تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

محلل في أبل: نماذج iPhone 16 التي من المقرر إصدارها هذا العام لن تتميز بأي تعديلات ملحوظة في تصميمها

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

يؤكد محلل سلسلة التوريد فى Apple، مينغ تشي كو، أن هواتف iPhone 16 المقبلة لن تشهد تعديلات ملحوظة في تصميمها، ومن المتوقع إطلاقها في وقت لاحق هذا العام.

يشير كو إلى أن شركة Apple قد لا تقدم قدرات ذكاء اصطناعي توليدية "محسنة" حتى إصدار iPhone 17 في العام المقبل، مع توقعه لعدم حدوث تعديلات جوهرية في تصميم الهواتف الجديدة قبل عام 2025.

تشير التسريبات إلى أن إصدار iPhone 16 سيأتي بزر "تصوير" خاص لوظائف الفيديو، مع حساسية للضغط واللمس.

قال مينغ تشي كو، محلل سلسلة التوريد في Apple، أن نماذج iPhone 16 القادمة التي من المقرر إصدارها في وقت لاحق من هذا العام لن تتميز بأي تعديلات ملحوظة في تصميمها.

وذكر كو أيضًا أنه من غير المتوقع أن تقدم شركة Apple قدرات ذكاء اصطناعي توليدية "محسنة" حتى الإصدار الأقدم لسلسلة iPhone 17 في العام المقبل.

وكتب كو في منشور مدونة حديث على منصة  "Medium"، أنه من غير المرجح أن تقدم Apple نماذج iPhone جديدة مع تعديلات جوهرية في التصميم قبل عام 2025، على أقرب تقدير.

بينما تعد أحد التعديلات المشاعة عن سلسلة iPhone 16 هو تضمين زر "تصوير" مصمم خصيصًا للوظائف المتعلقة بالفيديو.

ووفقًا لتقرير حديث، سيكون هذا الزر حساسًا لكل من الضغط واللمس. على سبيل المثال، سيكون لدى المستخدمين القدرة على التكبير والتصغير داخل تطبيق الكاميرا عن طريق التمرير لليسار واليمين على الزر، وتحقيق التركيز "focus" بضغطة خفيفة، وبدء تسجيل الفيديو بضغطة أكثر قوة.

كما أنه من المقرر أن يتميز هاتفي iPhone 16 وiPhone 16 Plus  القادمان من Apple بذاكرة وصول عشوائي مذهلة تبلغ 8 جيجابايت، متجاوزة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة في أسلافهما، مثلiPhone 15  وiPhone 15 Plus.

وفي تقرير أخر نشرته شركة Haitong International Securities، أكد محلل التكنولوجيا جيف بو اعتقاده بأن جميع إصدارات iPhone 16 ستكون مزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت. حيث تحمل سعة ذاكرة الوصول العشوائي المتزايدة هذه القدرة على تحسين قدرات المهام المتعددة وتحسين الأداء العام لجهاز iPhone.

ذو صلة

علاوة على ذلك، يتوقع بو أن يكون هاتف iPhone 16 وiPhone 16 Plus  القادم مزودًا بتقنية Wi-Fi 6E، وهي تقنية متطورة تعمل على نطاق 6 جيجا هرتز. ولا تعمل هذه الميزة المتقدمة على تسهيل سرعات لاسلكية أسرع فحسب، بل تقلل أيضًا من تداخل الإشارة عند إقرانها بجهاز توجيه متوافق. من المهم الإشارة إلى أنه في تشكيلة iPhone 15 السابقة، كان Wi-Fi 6E متاحًا حصريًا في طرازات Pro.

ومن الجدير بالذكر أن Apple تشتهر بالتمسك بتصميم ثابت، مما أدى إلى اتهامات متكررة ببيع هواتف متشابهة. ومع ذلك، في العام الحالي، استحوذت تقنية Dynamic Island على اهتمام المستخدمين عند إطلاق iPhone 15 و iPhone Plus، ما قد يقلل من حدة مثل هذه الانتقادات. ورغم ذلك، إذا كانت التكهنات الواردة من قبل كو دقيقة، قد تواجه الشركة انتقادات جديدة، إذ يظهر أن زر "تصوير" هو التحديث الوحيد البارز المتوقع.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة