تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

رئيس واتساب: التطبيق مهدد بالحظر في المملكة المتحدة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

كشف الرئيس التنفيذي لشركة واتساب، ويل كاثكارت، رسميًا أن تطبيق واتساب يمكن أن يتم حظره في المملكة المتحدة، بسبب مشروع قانون الأمان على الإنترنت الذي يمكن تطبيقه في البلاد.

الرئيس التنفيذي لشركة واتساب يؤكد أن التطبيق قد يتم حظره في المملكة المتحدة بسبب مشروع قانون الأمان على الإنترنت.

القانون يطالب واتساب بمسح الرسائل للبحث عن إساءة معاملة الأطفال أو أي مواد إرهابية، وهذا يتطلب خفض مستوى أمان الرسائل وسحب التشفير.

واتساب يعتقد أن فحص رسائل المستخدمين يعني إضعاف خصوصية الرسائل المشفرة، ولهذا فإنهم مستعدون حتى لحظر التطبيق في المملكة المتحدة.


يعد واتساب هو أكثر منصات المراسلة استخدامًا في المملكة المتحدة، وكما تدعي الشركة، فإن نظامها الأساسي أكثر أمانًا من أي منصة مراسلة أخرى مع محادثات تشفير من طرف إلى طرف.

على الرغم من ذلك، قدمت حكومة البلاد مشروع قانون الأمان على الإنترنت، الذي طرحه بوريس جونسون، لكن هذا القانون في مرحلة الموافقة عليه حاليًا من قبل البرلمان. وبموجب هذا القانون، تطالب الحكومة الشركة بمسح الرسائل بحثًا عن إساءة معاملة الأطفال أو أي مواد إرهابية .

ولتلبية هذا الطلب، يتعين على واتساب خفض مستوى أمان الرسائل وسحب التشفير للمحادثات . في حين، تعني محادثات التشفير من طرف إلى طرف على واتساب أنه لا يمكن للشركة مراجعة أو التحقق من المحتويات بين الدردشات على الرغم من أنها تقوم بتشغيل الخدمة.

وقد أبدى ويل كاثكارت، الرئيس التنفيذي لمنصة ميتا للرسائل، خلافًا ضد هذا، وفي بيان رسمي، أعرب عن أنهم لن يمتثلوا لهذا القانون إذا تم تمريره، لأنه يعتقد أن فحص رسائل المستخدمين يعني إضعاف خصوصية الرسائل المشفرة، ولهذا، فهم مستعدون حتى لحظر التطبيق في الدولة.

ذو صلة

وقال ويل كاثكارت: "لن نقلل من أمان واتساب، لم نفعل ذلك أبدًا، وقد قبلنا بأن يتم حظرنا في أجزاء أخرى من العالم ".

ومن الجدير بالذكر أن كاثكارت كشفت أيضًا أن حوالي 98% من مستخدمي واتساب هم خارج المملكة المتحدة، ولم يطالبوا أبدًا بتخفيض أمان المنتج لأنهم يريدون أيضًا الأمان مثل الآخرين.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة