تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

MoneyHash تحصد 4.5 مليون دولار لتعزيز الدفع الرقمي في الشرق الأوسط وإفريقيا

مريم مونس
مريم مونس

3 د

MoneyHash شركة ناشئة في مجال خدمات الدفع، جمعت 4,5 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة COTU Ventures وSakani Ventures، مع مشاركة عدة جهات استثمارية.

تهدف الشركة إلى تحسين بنية الدفع الرقمي في الشرق الأوسط وإفريقيا بقيادة نادر عبد الرازق ومصطفى عيد.

تقدم MoneyHash حلول "الدفع كخدمة" للشركات، مع دعم يشمل أكثر من 200 خيار للتواصل مع مزودي الخدمات وطرق الدفع في أكثر من 80 سوقًا، مما يساهم في توسيع نطاق عملياتها وزيادة إيراداتها بشكل كبير.

نجحت MoneyHash، الشركة الرائدة الناشئة في صناعة خدمات الدفع، في جمع 4.5 مليون دولار في جولة تمويل أولية. قادت الجولة بشكل بارز كل من COTU Ventures وSakani Ventures وشهدت مشاركة كبيرة من Razm Investment وصندوق دبي للمستقبل وVentureFriends، إلى جانب استثمار ملحوظ من Tom Preston Werner، مؤسس GitHub ومن أوائل المستثمرين في Stripe.

تأسست MoneyHash في أوائل عام 2021 على يد نادر عبد الرازق ومصطفى عيد، ويقع المقر الرئيسي لشركة MoneyHash في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتركز على تقديم حلول دفع مبتكرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا. بعد إطلاق منصتها التجريبية في عام 2022، سرعان ما اجتذبت MoneyHash شركات بارزة مثل Foodics وRain وTamamat، ووسعت عروضها لتشمل الخدمات المؤسسية والشركات في أكتوبر، مستهدفة الشركات الكبرى.

وسلط نادر عبد الرازق، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة MoneyHash، الضوء على التحديات التي يواجهها قطاع الدفع في المنطقة، بما في ذلك بوابات الدفع المجزأة، والقوانين واللوائح المختلفة، وارتفاع حالات فشل الدفع والاحتيال. وأشار إلى أنه على الرغم من الاعتماد السريع للمدفوعات الرقمية، مدفوعا بجائحة كوفيد، إلا أن البنية التحتية لا تزال متخلفة. وقال عبد الرازق: "في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تبلغ معدلات فشل الدفع ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي، مع ارتفاع معدلات الاحتيال والتخلي عن السلة بنسبة 20% مقارنة بالمناطق الأخرى". وأكد على الفرصة الهائلة المتاحة، حيث لا تزال المدفوعات الرقمية في المنطقة أقل من 10% من سوق المدفوعات التي تبلغ قيمتها تريليون دولار، متوقعاً نمواً كبيراً خلال العقد المقبل.

تقدم MoneyHash منصة "الدفع كخدمة" شاملة، مما يوفر للشركات واجهة برمجة تطبيقات موحدة (API) لدمج قنوات الدفع، وتجارب الدفع القابلة للتخصيص، وأدوات للحد من الاحتيال وفشل الدفع، ومركز الإبلاغ عن المعاملات. تدعم المنصة أكثر من 200 خيار اتصال مع مزودي الخدمات وطرق الدفع عبر أكثر من 80 سوقًا، مما يضمن المرونة والتغطية الشاملة للتجار.

وشددت إيلينا بانتشينكو، مديرة المنتجات في MoneyHash، على أهمية الحل المتكامل للتجار للتغلب على تعقيدات النظام البيئي للدفع واغتنام الفرص. ويتجلى نجاح الشركة في إنجازاتها، حيث ضاعفت شبكتها من مزودي خدمات الدفع، وتضاعفت إيراداتها ثلاث مرات، وشهدت زيادة بمقدار 30 ضعفًا في حجم المدفوعات المعالجة منذ إطلاق خدماتها المؤسسية.

ذو صلة

أعرب أمير فرحة، الشريك الإداري في COTU، عن ثقته في قدرة MoneyHash على تسريع اعتماد الدفع الرقمي في المنطقة، مشيدًا بجودة المنصة وقدرات التنفيذ لدى الفريق. وأشاد آشر صديقي، الشريك العام في Sakani Ventures، بفريق MoneyHash لخبرتهم الفنية وإمكاناتهم الرائدة في السوق في قطاع المدفوعات الرقمية.

ومع فريق مكون من 30 عضوًا منتشرين في تسعة بلدان، تخطط MoneyHash للاستفادة من الاستثمار الجديد لتعزيز فريقها وتوسيع العمليات ومواصلة تطوير منصتها الفنية. وتأتي جولة التمويل هذه في أعقاب استثمار أولي بقيمة 3 ملايين دولار حصلت عليه الشركة في عام 2021، مما يعزز مكانتها في السوق والتزامها بإعادة تعريف المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط وإفريقيا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة