تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

+OSN وأنغامي تتحدان لإنشاء عملاق جديد في بث الترفيه الرقمي بالشرق الأوسط

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت +OSN وأنغامي في الإمارات عن اندماجهما لتشكيل واحدة من أكبر منصات البث الترفيهي في الشرق الأوسط، مع توقعات بأن يشمل الكيان الجديد أكثر من 120 مليون مستخدم مسجل و2,5 مليون اشتراك مدفوع.

إيلي حبيب، أحد المؤسسين المشاركين لـ"أنغامي" والذي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي للكيان الجديد، يلعب دورًا محوريًا في هذا الاندماج.

يعكس هذا الاندماج جهود الشركتين لمواجهة المنافسة من العمالقة العالميين مثل "سبوتيفاي" و"نتفليكس"، مستفيدين من النمو الكبير في استخدام التكنولوجيا الرقمية في منطقة الشرق الأوسط.

في تطور مهم في سوق الترفيه الرقمي بالشرق الأوسط، أعلنت شركتا "أو إس إن بلس" (+OSN) و"أنغامي" (Anghami Inc)، وكلاهما مقرهما في الإمارات العربية المتحدة، عن اندماجهما لتشكيل واحدة من أكبر منصات البث الترفيهي في المنطقة. يأتي هذا الاندماج في سياق سعي الشركتين لمواجهة المنافسة القوية من عمالقة الصناعة مثل "سبوتيفاي تكنولوجي" (Spotify Technology SA) و"نتفليكس" (Netflix Inc).

كجزء من هذا الاتفاق، ستقوم "أو إس إن غروب" (OSN Group)، الشركة الأم لـ(+OSN)، بضخ مبلغ 50 مليون دولار في "أنغامي"، مما يجعلها المساهم الأكبر في الشركة. الكيان الجديد الناتج عن هذا الاندماج سيحتوي على أكثر من 120 مليون مستخدم مسجل، 2.5 مليون اشتراك مدفوع، وإيرادات تبلغ 100 مليون دولار.

تعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقًا متناميًا وجاذبًا للتكنولوجيا الرقمية، خاصةً بين فئة الشباب الذين يتزايد خبرتهم التكنولوجية. تنافس الشركات الإقليمية مثل (OSN) و"ستارز بلاي" (Starzplay)، المتواجدة في أبوظبي، لجذب جمهور المنطقة، إلى جانب المنافسين الدوليين مثل "+Disney" و"نتفليكس".

من المتوقع إغلاق الصفقة في أوائل العام المقبل، على أن تحصل على موافقات الهيئات التنظيمية وهيئات مكافحة الاحتكار. ستواصل "أو إس إن غروب" إدارة قنواتها التلفزيونية المدفوعة بشكل منفصل عن الشركة المندمجة.

تأسست "أنغامي" في عام 2012 على يد اثنين من رواد الأعمال اللبنانيين وسرعان ما أصبحت منافسًا محليًا بارزًا في المنطقة. يقع مقر الشركة حاليًا في أبوظبي وقد حصلت على تمويل بقيمة 5 ملايين دولار من شركة إعلام سعودية في وقت سابق من هذا العام.

ذو صلة

تمتلك "أنغامي" مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والإبداعية بينما تحتوي (+OSN) على شراكات حصرية مع استديوهات عالمية. ستتيح الشركة المندمجة للعملاء تجربة فريدة تجمع بين الاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة الأفلام من خلال تطبيق واحد.

ستواصل "أنغامي" إدراجها في بورصة ناسداك بعد الصفقة، حيث تم طرحها للاكتتاب العام قبل 18 شهرًا. وتعتبر هذه الصفقة خطوة مهمة في تعزيز مكانة الشركتين في سوق الترفيه الرقمي بالمنطقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة