تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Slack ترفع مستوى التواصل المهني بإطلاق ميزات ذكاء اصطناعي مبتكرة

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أطلقت Slack مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لتوفير ملخصات للمواضيع والقنوات، وللسماح بطرح الأسئلة حول الأحداث الجارية في بيئة العمل.

تتيح هذه الميزات للمستخدمين الحصول على ملخصات شاملة للمحادثات والنقاشات الجارية، والتفاعل مع محتويات Slack بشكل أكثر فعالية، حتى خلال غيابهم.

تعمل Slack على توسيع قدراتها بتطوير أدوات جديدة لتلخيص المعلومات وتحديد الأولويات، وتضمن خصوصية وأمان بيانات المستخدمين من خلال عدم استخدامها لأغراض خارجية.

أعلنت شركة Slack عن إطلاق مجموعة جديدة من ميزات الذكاء الاصطناعي، المدمجة ضمن منصتها، لتقديم ملخصات شاملة للمواضيع والرسائل الطويلة والقنوات. وستتيح هذه الميزات أيضًا للمستخدمين طرح الأسئلة للاستفسار عن الأحداث الجارية في بيئة العمل. وذلك بعد أن بدأت المنصة، المعنية بإدارة مكان العمل، في اختبار هذه الوظائف تحت مسمى "Slack AI" في العام الماضي، وهي الآن تطرحها كخدمة إضافية مدفوعة لعملاء  Slack Enterprise.

تمكن هذه التقنية المستخدمين من الحصول على ملخص كامل للمحادثات، التي قد تكون قد فاتتهم أو تلك التي تم الإشارة إليهم فيها، مع توضيح من قام بالتعليق وما تم ذكره.

كما تتيح إمكانية الحصول على ملخصات للنقاشات الجارية ضمن القنوات المختلفة. حيث يستطيع المستخدمون تحديد الرسائل التي يرغبون في تلخيصها، سواء كانت غير مقروءة أو تلك التي تم إرسالها خلال الأيام السبعة الماضية، أو حتى الرسائل التي تم إرسالها خلال فترة زمنية محددة، وذلك بتحديد أيقونة النجمة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

ويسمح Slack AI أيضًا بطرح أسئلة حول مشاريع محددة كنت تعمل عليها أو حول سياسات مكان عملك، بناءً على المعلومات المتاحة ضمن  Slack. فعند طرح السؤال، سيقوم Slack AI بفحص "الرسائل ذات الصلة" التي تتعلق بالموضوع الذي تسأل عنه، وذلك لإعطائك معلومات أو إجابات مناسبة للاستفسارات الخاصة بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام Slack AI أيضًا لتعريف الاختصارات المستخدمة على المنصة في مكان العمل الخاص بك، وذلك لتسهيل فهم وتبادل المعلومات داخل الفريق.

ومن جهة أخرى، تتكامل هذه الوظائف مع تطبيقات أخرى مرتبطة بـSlack، مما يتيح إمكانيات مثل الحصول على ملخصات لمستندات Notion ضمن معاينات الروابط، أو طرح أسئلة حول المحتويات المخزنة في Box، مما يجعل عملية التواصل والتعاون أكثر سهولة وفعالية.

 وتعمل Slack على تطوير المزيد من الأدوات لتلخيص المعلومات وتحديد الأولويات، بما في ذلك ميزة جديدة توفر أبرز النقاط من القنوات المختارة للمستخدمين الذين لا يملكون الوقت الكافي لقراءة عشرات الرسائل.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن Slack تعكف أيضًا على دمج برنامج Einstein Copilot الخاص بها، وهو برنامج دردشة آلي يمكنه كتابة الرسائل نيابةً عن المستخدمين. وتؤكد الشركة أن نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) المستخدمة مستضافة مباشرة ضمن Slack، مما يضمن عزل بيانات العملاء وعدم استخدامها لخدمة عملاء آخرين أو لتدريب النماذج.

ويُذكر أيضًا أنه في الوقت الحالي، يتوفر Slack AI باللغة الإنجليزية الأمريكية والبريطانية، مع خطط لدعم لغات وميزات إضافية في المستقبل القريب.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة