تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

نسخة معدّلة من WhatsApp تستطيع الوصول إلى رسائلك وإرسال رسائل غير مرغوب فيها وسرقة أموالك!

أراجيك
أراجيك

2 د

قام تطبيق مزيف، نسخة من WhatsApp غير رسمية، بسرقة بيانات حسابات المستخدمين.

تم الترويج للتطبيق، المسمى "Yo WhatsApp"، من خلال الإعلانات في تطبيقات أخرى من أندرويد مثل Snaptube، الذي يتيح للمستخدمين تنزيل مقاطع فيديو YouTube -والترويج لنفسها بميزات لا يحصل عليها عميل ميتا وواتساب المعتاد، مثل القدرة على تخصيص تجربة المستخدم أو الدردشة الفردية وحجب الغرفة.

اكتشفت كاسبرسكاي "Kaspersky" التطبيق الاحتيالي، ووجد أن التطبيق أرسل بيانات وصول مستخدمي WhatsApp إلى خادم بعيد للمطور.

قد يسمح ذلك للمخترقين برؤية المحادثات وسرقة البيانات التي يمكن استخدامها في التصيد الاحتيالي أو الهجمات الإلكترونية الأخرى. علاوة على ذلك، يمكن للمهاجمين استخدام بيانات الوصول "لإضافة اشتراكات مدفوعة دون علم المستخدم".

قبل هذه النسخة من هذا التطبيق، انتشرت نسخة تسمى WhatsApp Plus، وانتشرت أيضًا من خلال تطبيق Vidmate، مع ميزات ومشكلات مماثلة. مثل Snaptube يتيح Vidmate أيضًا للمستخدمين تنزيل مقاطع فيديو YouTube و Instagram و Facebook و TikTok.

يشير Kaspersky إلى أنه سيتم إغلاق قنوات التوزيع قريبًا، وأنه من المحتمل أن الشركات التي تساهم في توزيع هذه التطبيقات لم تكن على دراية بمدى ضررها.

المجرمون الإلكترونيون يستخدمون بشكل متزايد قوة البرامج الشرعية لتوزيع التطبيقات الضارة. وهذا يعني أن المستخدمين الذين يختارون التطبيقات الشائعة ومصادر التثبيت الرسمية قد يقعون ضحية لها.

ذو صلة

تطبيقات واتساب غير الرسمية عبارة عن نسخ معدّلة من التطبيق الرسمي، وهذا يعني أنها تطبيقات طورتها جهات خارجية وأنها تخالف شروط الخدمة الخاصة بميتا. ميتا لا تدعم هذه التطبيقات لأنها تعرض خصوصية المستخدم وحمايته.

فإذا كنت تستخدم هذه التطبيقات، فليس هناك ضمان بأن رسائلك أو بياناتك، مثل موقعك أو الملفات التي تشاركها، ستكون في أمان وخصوصية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة