تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل تبحث عن صور عالية الدقة؟ إليك 5 مواقع تلبي حاجتك مجاناً

ضيوف تِك
ضيوف تِك

3 د

مقال مقدم من/ علي زين

البحث عن الصورة عالية الدقة المتوفرة بشكل مجاناً يكاد يكون مملاً ومتعباً عند الكثيرين، في السابق كان هناك عدد قليل جداً من المواقع الإلكترونية المتاحة، وكانت النوعية المتوفرة ضعيفة نوعاً ما.

اليوم، الزمن قد تغير، صار هناك عدد كبير جداً من المواقع الإلكترونية التي تقدم الصور عالية الدقة بشكل مجاني، لذلك أضع بين أيديكم 5 من المواقع التي تحتاجونها…


Pixabay

موقع pixabay هو حالياً من أهم المواقع التي تحتاجها أثناء بحثك عن الصور، حيث يتوفر في الموقع اكثر من 420,000 صورة لاختيار صورتك منها، وبالتأكيد أنك ستجد خيارك بين هذا العدد الكبير من الصورة

hqpics01


Unsplash

موقع Unsplash هو موقع رائع لكل من يبحث عن صور لمدوناته الإلكترونية ومشاريعه الرقمية الخاصة، يوفر لك الموقع خاصية البحث في أرشيف الصور وإضافة إلى ذلك بإمكانك الاشتراك في الموقع للحصول على 10 صور جديدة كل 10 أيام، يتم إرسالها مباشرة إلى بريدك الإلكتروني.

جميع الصور الموجودة للموقع خاضعة لشهادة CC0 (creative commons zero)، مما يعني أنه يحق لك استخدام الصور للاستعمال الشخصي أو لأعمالك. يمكنك نشر الصور وتوزيعها من دون حقوق للمصور، على الرغم من أنه من اللطيف دوماً شكر المصور والإشارة إليه.

hqpics02


StockSnap

جميع الصور الموجودة على موقع StockSnap خالية تماماً من أي قيود للمصور، أسبوعياً يضاف عدد كبير جداً من الصور إلى أرشيف الموقع، ويمكنك البحث بحسب التاريخ أو بحسب الموضوع أو حتى بحسب عدد مشاهدات الصورة، بالإضافة إلى أنه يوفر لك إمكانية الوصول إلى الصور الأكثر شعبية المعروفة ب Popular photos.

تماماً مثل الموقع السابق، الصور في StockSnap تخضع لشهادة CC0، وبالتالي بإمكانك التصرف بالصورة كما تشاء.

hqpics03


Flickr

قليلون هم من لا يعرفون موقع Flickr، وهو من أكثر المواقع ثقة عند المستخدمين للحصول على الصورة المجانية، ولا يزال لحد هذه اللحظة.

هناك 8 فئات لحقوق النشر في الموقع، من المهم جداً فهم هذه الفئات قبل البحث عن الصور، وحيث أننا نتكلم عن الصور المجانية، فبإمكانك التوجه مباشرة إلى فئة الصور المجانية غير الخاضعة لحقوق النشر، كما أن موقع Flicker يوفر مجموعة من الخدمات الأخرى ومتأكد أنها ستنال إعجابكم عند زيارته، ولا ننسى أيضاً التطبيق الخاص بالهواتف والذي يتمتع بسهولة الاستخدام.

hqpics04


Pexels

موقع Pexels يقوم بإضافة 10 صور جديدة وعالية الدقة بشكل يومي إلى أرشيفه، والذي يصل لحد اليوم إلى أكثر من 2700 صورة، مع حد أدنى 70 صورة مضافة أسبوعياً، وبالتالي فإن مكتبة الموقع تغني نفسها ب نحو 3600 صورة سنوياً.

فريق pexles يقوم باختيار الصور من مصادر الصور الأخرى، ومنها ما قد ذكرناه مثل موقع unsplash، إذاً فإن الصور هي غير خاضعة لحقوق النشر، وبالتالي بإمكانك استخدامها مجاناً وبكل حرية.

hqpics05

ذو صلة

إذًا ماذا تنتظرون؟ صار بين أيديكم الآن 5 مواقع مجانية للحصول على صور لتصاميمكم، لمواقعكم الإلكترونية، ولأي مشروع رقمي تحتاجونه، ابدأوا بتجربة المواقع من هذه اللحظة، مع العلم أن هناك عدد كبير جداً من المواقع الأخرى، ولكن إخترت لكم أفضلها بالنسبة لي، وسأسعى لاحقاً لإضافة المزيد منها… أتمنى لكم تجربة ممتعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

أريد صور و خلفيات للعمل عليها في الفوتوشوب تكون عالية الدقة جدا و شكرا

ذو صلة