تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هذه القائمة الرائعة من مجتمعات Reddit… ستدمنها رغمًا عنك!

مجتمعات Reddit
يوسف رمضان
يوسف رمضان

4 د

أولًا وقبل كل شيء ” ريدت – Reddit ” هي شبكة اجتماعية يجتمع فيها أكثر الاشخاص الرائعين على وجه الأرض. نعم أنا أعني ذلك تمامًا! هؤلاء الأشخاص يقومون بإنشاء مجتمعات صغيرة شبيهة بمجموعات فيسبوك من حيث المبدأ لكن بشكل احترافي وأكثر جدية.

يحتوي Reddit على مجتمعات في الكثير من التصنيفات: الترفيهية، والتعليمية، والرياضية، ومجتمعات الفيديو والألعاب والصور الطريفة والـ Gifs وغيرها من المجتمعات، وفي هذا الموضوع أرشح لك مجموعة من مجتمعات Reddit من مختلف المجالات.


مجتمعات Reddit تعليمية عن طريق صور متحركة بصيغة Gif

يحتوي Reddit على أشخاص رائعين يستطيعون شرح كيفية صناعة الألوان الشمعية لك عن طريق صور Gif المتحركة. كما أن هناك أشخاصًا يشرحون لك الجاذبية بتطبيقاتها على الحياة الواقعية وليس هذا وفقط بل بتوضيحات ملونة ومبسطة ليفهمها أبسط الأشخاص على وجه الأرض، ومن بين هذه المجتمعات:


مجتمع Educationalgifs

يحتوي على الكثير والكثير من صور Gifs التعليمية في مختلف المجالات، ويشرح كيفية عمل الأشياء وكيفية صناعة مختلف المنتجات التي نستعملها يوميًا و غيرها من الشروحات الرائعة بتقنية Gif التي ستجعل عملية وصول المعلومة إليك أسهل بكثير.


مجتمع SurgeryGifs

مجتمع خاص بالمهتمين بالظواهر الطبية وتشريح جسم الإنسان، وآلية عمل بعض الأعضاء وكيفية تحفيزها بالاستعانة بآلات طبية و… حتى ولو لست في ميدان الطب فإن الاشياء مشروحة بطريقة سهلة وواقعية تسهل فهمها على الجميع.


مجتمع Mathgifs

قد تكون الرياضيات ميدانًا مملًا للكثيرين، ولكن هذا المجتمع سيساعدك كما ساعدني على التعرف على الكثير من الأشياء التي تبدو صعبة الفهم والاستيعاب في الرياضيات بدءًا من الرياضيات البسيطة وصولًا إلى الأكثر تعقيدًا.


مجتمع ScienceGIFs

يحتوي على الكثير من الصور المتحركة التي تشرح ظواهر الطبيعة مختلفة مقسمةً إلى ظواهر بيولوجية وفيزيائية وتفاعلات كيميائية أيضًا. ستتعرف على ظواهر مثل الصواعق، وتدفق الشحنات الكهربائية، وتفاعل العناصر الكيميائية مع بعضها. إنه مجتمع ممتع جدًا.


مجتمع Physicsgifs

مجتمع متخصص في شرح الظواهر الفيزيائية كالجاذبية والتوازن والكهرباء وغيرها مع التحليل والتوضيح لتصبح سهلة الفهم للجميع. الشيء الرائع في هذا المجتمع و أمثاله إنه يسهل العلوم للجميع ويجعلها في متناول الكل.


مجتمع Chemicalreactiongifs

مجتمع متخصص في إيضاح التفاعلات الكيميائية بين مختلف المركبات بطريقة واقعية ومن المخابر مباشرة. التفاعلات التي كنا نراها في الرسوم المتحركة في هذا المجتمع مجربة في مخابر حقيقية وموضحة بالعين المجردة! أليس شيئًا رائعًا؟!


مجتمعات تعديل صور ومنافسات تعديل على الصور بين الأعضاء

يحتوي الموقع على أشخاص غريبي الأطوار إلى حد كبير جدا! هناك من هو مستعد ليمضي ساعة أو ساعتين في التعديل على الصور التي يلتقطها لتصبح طريفةً جدًا، وأشخاص آخرون لهم قدرة عجيبة على التقاط صور في الوقت المناسب لترى أشياء غريبة وطريفة في نفس الوقت غرباء الأطوار هؤلاء يجتمعون في المجتمعات التالية:


مجتمع Photoshopbattles

الأمر لا يتعلق بتعديل صورة شخص ما وجعله يبدوا أكثر وسامة بل بالتعديل على الصورة لتصبح مشهدًا من المستحيل مقاومة الضحك عليه، وهذا المجتمع يعتبر كارثة في عالم الكوميديا على الإنترنت. مشاهدة بعض الصور كل يوم في هذا المجمع سترسم البسمة على وجهك رغما عنك.


مجتمع ShittyPhotoshop

يستهدف هذا المجتمع النجوم والمشاهير حيث أن أغلب الصور المشاركة فيه تختص بالمشاهير والأحداث العالمية المهمة.


مجتمع badphotoshop

مجتمع “مسخرة” بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى! تصفح 5 دقائق في هذا المجتمع وستتأكد أنه لم ينجوا أي أحد من تشويه صوره!


مجتمعات Reddit أخرى متفرقة


مجتمع Offmychest

هناك دائمًا شيء لا نستطيع البوح به لأقرب أقربائنا أو أصدقائنا، وتزعجنا وتشكل ثقل على أفكارنا. في هذا المجتمع تستطيع مشاركة أفكارك وذكرياتك وما يجول في خاطرك بكل سهولة وبساطة لترى مساندة ومداخلات الأعضاء الآخرين.  متأكد 100% أن الأمر سيكون مفيد جدًا لك ومن المؤكد أنه سيغير نظرتك تجاه الكثير من الأمور.


مجتمع InsightfulQuestions

مجتمع يحتوي على نخبة من المثقفين الذين يناقشون الأفكار والمواضيع النيرة والمفيدة بطريقة حكيمة. ستستمتع هنا لأنك سترى عدة آراء حول موضوع واحد، وبإمكانك طرح مشكلة شخصية أو مشكلة في عملك هناك وسترى تجاوب الأعضاء ومساعدتهم، كما سترى في المجموعة أسئلة ونقاشات عن مواضيع قد تهمك أو عن أمور قد حدثت معك من قبل ايضًا.


مجتمع Redditgetsdrawn

كفانا مواضيع و مجتمعات جدية ولنمرح قليلًا 🙂 في هذا المجتمع ستجد صنفين من البشر هم فنانين ينشرون أعمالهم وصورهم عامة، ومتفرجين يقدمون آراءهم وانتقاداتهم ومداخلاتهم حول هذه الأعمال. لا تتردد في طرح فكرتك أو انتقادك لفنان ما حول صورته التي رسمها أو عمله الفني عمومًا و سترى كيف سيجيبك ويشرح لك وجهة نظره أو ربما  سيتقبل رأيك فيه.

ذو صلة

ابحث عن المجتمعات التي تناسبك

بالتأكيد لن نستطيع ذكر جميع مجتمعات Reddit في مقال واحد فقط، وسنتابع البحث عن مجتمعات مفيدة جديدة لنشاركها معكم، فإن كانت لديكم ميول معينة أو مواضيع أخرى غير مذكورة في المقال فابحث بنفسك في التصنيفات الكثيرة الموجودة في الموقع. هنالك ما يزيد عن 15 تصنيف متنوع يضم مجتمعات أكثر من رائعة ستجد بالتأكيد فيها ما يناسبك، ولا تتردد في مشاركتنا أي مجتمع مفيد تعرفه على هذه الشبكة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

شكرا لك، وحبذا لو ذكرت ما يخص في عالم الأعمال والاقتصاد

I just made a profile on reddit after reading this article and really loved it

هو انجليش

أوفقك في الرأي، فعلاً يضم ريديت أكتر الأشخاص روعة … دائما ما أستمتع بتصفح ذالك الموقع ! شكراً جزيلا على هذه التجميعة الجميلة.

ذو صلة