تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيف تحقق أقصى إستفادة من منصة Soundcloud لتسويق إنتاجك الصوتي ؟

تحقيق أقصى استفادة من منصة Soundcloud
مقالات الضيوف
مقالات الضيوف

3 د

مقال بواسطة : نادية فوزي

أصبحت منصة Soundcloud واحدة من منصات التواصل الإجتماعي الصاعدة، و على الرغم من أنها مختصة بمشاركة الصوتيات فقط إلا أنها بدأت في لفت إنتباه رواد الانترنت في شتى العالم ، ليطلقوا عليه لقب ” يوتيوب الصوتيات “.

و تعمل منصة ساوند كلاود، و التي إنطلقت في 2007 على مشاركة الموسيقى و الصوتيات بين المستخدمين، و تسمح لمنتجي الصوتيات سواء الموسيقيين أو الفنانين ببث منتجاتهم على الشبكة الإجتماعية للملايين ، مما يسمح لهم بنشرها بشكل واسع بين ملايين المستخدمين في أنحاء العالم.

و بحسب مؤسسة بلومبرج، فقد وصل حجم التحميلات على هذه المنصة عام 2015 إلى ما يزيد عن 100 مليون مسار صوتي، و بلغ عدد المستخدمين حوالي 150 مليون مستخدم للمنصة، و بمعدل 175 مليون مستمع شهريًا.

كيف أنضم إلى شبكة الساوند كلاود ؟

يمكنك الإنضمام إلى مجتمع غيمة صوت عبر تسجيل الاشتراك مباشرة من خلال جهاز الحاسب أو تطبيق المحمول الخاص بالشبكة، و يمكنك من خلال حساب تسجيل إعجابك بالمقطع الصوتي أو الموسيقى الذي تستمع إليه، و يمكنك أيضا التعليق على المقطع، و متابعة حسابات منتجي و مؤلفي الصوتيات المختلفة.

هل هي منصة خاصة بمنتجي الموسيقى و الفنانين فقط ؟

لا، يمكنك إنتاج محتوى أخر من الصوتيات ، مثل الكتب الصوتية، أو المواد المسموعة الإخبارية و غيرها من الصوتيات المميزة.

كيف يمكنني الإستفادة من الساوند كلاود بصفتي منتج للمحتوى ؟

تكمن ميزة الساوند كلاود بإن شأنها شأن الشبكات الإجتماعية في تحقيق التواصل مع منتجي المحتوى و المستخدمين، فيمكنك كمنتج محتوى الحصول على ردود أفعال لحظية على إنتاجك و معرفة آراء المستخدمين فيه.


ما هي أفضل الوسائل التي تحقق الإستفادة القصوى من Soundcloud ؟  

ما هي أفضل الوسائل التي تحقق الإستفادة القصوى من Soundcloud ؟

1- تأكد من إنتاج محتوى ذا جودة عالية: حتى تتمكن من جذب إنتباه أكبر عدد من مستخدمي شبكة ساوند كلاود ، لا تتنازل أبدًا عن إنتاج محتوى جذاب و قوي ، خاصة إذا ما كنت تقدم كتب صوتية أو مواد مسموعة.

2 – تسويق جيد للمحتوى: لا تلقِ بمحتواك كله مرة واحدة ،و لكن إستغل إمكانيات ساوند كلاود للتسويق و الإعلان عن المحتوى الذي سوف تقدمه مسبقًا ، فيمكنك إنتاج مقطع صوتي صغير مشوق عن المحتوى الذي سوف تقدمه ، و يمكنك أيضًا إستغلال حساباتك في الشبكات الإجتماعية الأخرى للإعلان عن محتواك.

3 – تابع منتجي محتوى آخرين: فمنصة ساوند كلاود تعمل كشبكة إجتماعية بشكل مشابه لفيس بوك و تويتر، فيمكنك متابعة أكثر المستخدمين النشطين و المهتمين بإنتاجك، و الذين بدورهم سيقومون بمشاركة إنتاجك مع أصدقائهم و متابعيهم.

4 – إختيار صورة بروفايل و صورة الغلاف بشكل جيد: فالصورة الجيدة تعبر عن جودة المحتوى الذي تقدمه ، كما إنها تساهم بشكل كبير في جذب العديد من المستخدمين ، يجب أن يكون تصميم الصورة مميز و فريد و يتناسب مع المحتوى الموسيقي أو الصوتي الذي تقدمه.

ذو صلة

5- إهتم بآراء المستخدمين: عليك أن تهتم بتعليقات المستخدمين و أن تتجاوب مع ردود الأفعال، يجب أن تهتم بكل تعليق على المحتوى الذي قم بمشاركته ، فذلك من شأنه أن يساهم في زيادة عدد متابعيك ، و بالتالي تزيد مرات المشاركة لمحتواك.

هل أنت من مستخدمي شبكة مشاركة الصوتيات SoundCloud ؟ ما رأيك بها ؟

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة