تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لتصاميم أفضل… 12 مصدر مجاني لتحميل الفيديوهات والصور الفوتوغرافية لمشروعك الناشئ

افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو ... 12 مصدر مجاني لتحميل الفيديوهات والصور
أراجيك تِك
أراجيك تِك

4 د

مساهمة من مجلة أراجيك لمساعدة رواد الأعمال المبتدئين وأصحاب المشروعات القائمة بالفعل، قمنا بعمل هذا الدليل المبسط الذي يجعلك تستطيع بدء مشروعك على الإنترنت بنفسك وبسهولة بالغة، ويقدم “دليل أراجيك الشامل لبدء المشاريع على الإنترنت للمبتدئين” تسعة مقالات تحتوي على كل ما ستحتاجه من شروحات وأدوات لتبدأ رحلة مشروعك على الإنترنت… فلنستكمل الدليل معًا بالمقال الخامس وهو “12 مصدر مجاني لتحميل الفيديوهات والصور الفوتوغرافية لمشروعك الناشئ”…



نحتاج في كثير من الأحيان إلى الاستعانة بصور جاهزة لإستخدامها منها في عمل العروض التقديمية، أو ربما للاستفادة منها في عمل تصاميم جديدة للاستخدام في مشروعك الجديد، ولكن محرك البحث جوجل ليس دائمًا الخيار الأفضل خاصة مع احتمالية الوقوع في المشاكل نتيجة استخدام صور محمية بحقوق الملكية الفكرية.

نستعرض معكم في هذا المقال 12 موقع مميز عبر الإنترنت يسمح لك بتحميل الصور واستخدامها مجاناً وبعض هذه المواقع يُقدّم دعمًا كبيرًا للمبتدئين في مجال التصوير والتصميم الذين يُريدون تحميلها دون وجود علامات مائية أو صور بدقة سيئة.


Pexels


موقع Pexels - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

موقع Pexels يستضيف آلاف الصور المجانية عالية الجودة ويتم رفع 50 صورة جديدة يومياً على الموقع ويعرض لك أكثر الكلمات بحثاً والصور الأكثر مُشاهدة وجميع الصور بالموقع تحمل ترخيص “Creative Commons license” لتستخدمها كما تشاء.

وفي حال كان مشروعك يحتاج إلى مشاهد فيديو حقيقية فبإمكانك أيضًا الاستفادة من مكتبة الفيديو التي يقدمها الموقع نفسه في مجموعة كبيرة من التخصصات و التصنيفات، وأيضًا بشكل مجاني.


Videezy

موقع Videezy - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

موقع مختص بتحميل لقطات فيديو Footage تساعدك على تنفيذ مشاريعك، أو عمل هويتك البصرية بشكل أسهل، وحتى مع وجود كمية كبيرة من المحتوى المتاح للتحميل مجانًا إلا أنه هنالك أيضًا مجموعة من اللقطات المدفوعة، ولكنها بكل الأحوال مكتبة مفيدة للغاية، وعليك الاستفادة منها.


Stock Vault

موقع Stock Vault - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

يُعتبر موقع Stock Vault من أشهر المواقع التي تستضيف مئات الصور أسبوعياً ويتواجد به عدة أقسام للصور المُختلفة مثل صور Vector والرسومات “illustrations” ويُمكنك مشاهدة قوائم الأكثر تحميلاً والأكثر مُشاهدة والمزيد ويُعتبر من أفضل مواقع تحميل الصور المجانية.


Pixabay

موقع Pixabay - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

يُقدّم موقع Pixabay أكثر من 680 ألف صورة عالية الجودة ومن ضمنها صور Vector والرسومات كما يسمح لك الموقع بتحميل فيديوهات مُتنوعة يُمكنك استخدامها في إنشاء محتوى الفيديو وإضافة لمسة جمالية لفيديوهات اليوتيوب إذا كنت تملك قناة خاصة بك ويسمح لك الموقع بالبحث عن الصور وتحديد نتائج البحث طبقاً للألوان المُفضّلة.


Videvo

موقع Videvo - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

يقدم هذا الموقع ما هو أكثر من لقطات الفيديو الاعتيادية بشكل مجاني ليقدم أيضًا مقاطع موشن غرافيكس بإمكانك الاستفادة منها في عمل الفيديو الترويجي الخاص بشركتك أو منتجك أو مشروعك أيًا كان بتقنية الموشن غرافيكس التفاعلية، و مشاهد المؤثرات الخاصة VFX الجاهزة للاستخدام في مشاريعك.


StockSnap.io

موقع StockSnap - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

موقع StockSnap.io يُقدّم ترخيص مجاني للصور عالية الجودة ويُمكنك استخدامها في الشبكات الاجتماعية وأعمالك الخاصة ويسمح لك بالبحث داخل أقسام الموقع المُختلفة ويسمح لك برفع الصور وإضافتها إلى حسابك عبر الموقع.


Picjumbo

موقع Picjumbo - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

يُقدّم موقع Picjumbo العديد من الصور الاحترافية عالية الجودة والمُقدمة مجاناً من مالك الموقع “فيكتور هاناسيك” وبه قسم خاص للصور المدفوعة والتي تُتاح بمُقابل مادّي إذا أردت إستخدامها في أعمالك ويملك الموقع عدة أقسام لتستكشف بها العديد من الصور المتنوعة.


Free Images

موقع Free Images - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

موقع الصور المجّانية Free Images يسمح لك بالبحث داخل عدة أقسام من الصور المجانية والمدفوعة ويُقدّم معلومات أكثر عن كل صورة عبر الضغط على زر Info أو تحميل الصورة بعدة أحجام وبدقة عالية الجودة عبر زر Download الذي يُقدّم لك عدة خيارات للتحميل ويضم الموقع أكثر من 400 ألف صورة.


Getty Images

موقع Getty Images - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

موسوعة Getty Images الضخمة توفّر لك العديد من الصور المُلتقطة من عدة أحداث عالمية مُختلفة ولكن ليست كل الصور مجانية وعليك تحديد البحث وإختيار Royalty free عند البحث عن الصور.


Unsplash

موقع Unsplash - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

يعد موقع Unsplash دائماً برفع 10 صور عالية الجودة بشكل يومي ومُتاحة للإستخدام المجّاني ويُمكنك استعراض أحدث الصور من قائمة featured أو مُشاهدة مجموعات صور متنوعة من قائمة collections ويُمكنك الحصول على الصور عبر بريدك الإلكتروني يومياً بالإشتراك مجاناً في خدمة الموقع البريدية.


SplitShare

موقع SplitShare - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

لا يزال موقع SplitShare صغيراً ولا يُمكن مقارنته بالمواقع السابقة ولكن دائماً يتم إضافة عدة صور بأفكار إبداعية وبدقة عالية وبه عدة أقسام مُختلفة لتصوير الأثاث والحيوانات وعالم السيارات بالإضافة لعدة أقسام أخرى يُمكنك البحث بداخلها عن الصور والفيديوهات التي تُريدها.


Morguefile

موقع Morguefile - افضل مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو

ذو صلة

يسمح لك موقع Morguefile باستخدام وتحميل الصور دون أي شروط ويُعتبر من أحد المواقع القديمة في تقديم الصور المجّانية ولكن عليك تسجيل حساب أولاً للاستمتاع بخدمات الموقع.

هذه القائمة لـ افضل مواقع تحميل الصور المجانية ستمكنكم من تحميل العديد من الصور بدون علامة مائية واستخدامها في الأبحاث الخاصة بك والفيديوهات دون القلق من حقوق الملكية التي قد تتسبب في حذف المُحتوى الخاص بك.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة