جنون الأفكار والشغف.. 19 نصيحة من ملياردير جوجل “لاري بيج” ستُغير نظرتك للحياة

اقتباسات لاري بيج جوجل
3

يلعب رواد الأعمال دوراً كبيرا في تغيير الطريقة التي نعيش بها الحياة، وساهم المئات من المُبدعين عبر مناصبهم كمُدراء تنفيذيين في إحداث ثورة حقيقية غيرت إتجاهات العالم في عصر تطور الإنترنت وألهمت إبداعاتهم العديد من الشباب بإتبّاع خطواتهم الناجحة.

ويتذكر الجميع أن بداية هذه الثورة كانت بمحرك بحث “جوجل” الذي تم تصميمه بمشاركة المُبدع والمؤسس المساهم للشركة “لاري لورنس بيج” عبقري جوجل والمدير التنفيذي لمجموعة شركات “ألفا بت” وأصبحت كل معلومة في مُتناول الجميع.

إقتباسات عن “لاري بيج”

اقتباسات لاري بيج جوجل

وعمل لاري بيج على إدارة عدة مشاريع جعلت الإنترنت أكثر مُتعة وسهولة ويُساهم في تطوير التقنيات الحديثة بشكل ملحوظ ونستعرض معك 19 نصيحة وإقتباس حقيقي من حياة ملياردير جوجل ستساهم في تغيير طريقة تفكيرك في الحياة.

1- إذا كنت تريد تغيير العالم، عليك أن تعمل على أشياء هامّة ومؤثرة تدفعك للاستيقاظ باكراً بكل نشاط وحماس يُساعدك على إنجاز المهام التي تُريد تنفيذها.

2- نحن لا نملك العديد من المديرين كما يجب أن يكون، ولكننا نُفضّل دائماً أن نمتلك عدد قليل جداً من الإداريين أفضل من امتلاك عدد كبير جداً في المناصب الإدارية.

3- أعتقد أن جزء كبير من النجاح حتى الآن هو أننا لم نرغب في البداية بإنشاء عمل مُربح وضخم.

4- أنت لا تخسر حلم أبداً ولكن بمرور الوقت تحتضن بعض الأحلام كهواية لك ولن تخسرها في أي وقت.

5- عادة من السهل أن تحقق نجاحاً في تحقيق الأحلام الطموحة والكبيرة جداً، طالماً لم يكن هناك شخص آخر يملك شغفاً وجنوناً لتحقيق هذه الأحلام، فأنت تملك عدد قليل من المُنافسين.

6- المعرفة العميقة التي تكتسبها من مُديرك تساعد دائماً على تحفيزك لتحقيق الإنجازات، وأنا أملك هذه القدرات بجدارة لأداء المهمّات الإدارية.

7- دائماً حاول تحقيق ما هو أكثر من الهدف المتوقّع إنجازه.

8- إذا كان المال هو حافزنا، كنّا سنوافق على بيع شركة “جوجل” منذ سنوات طويلة وانتهى بنا الأمر إلى الجلوس على الشاطئ دون تفكير.

9- هناك العديد والعديد من الأشياء المُشوقة والمُهمة التي من الممكن أن تقوم بها ولكن قد لا تتمكّن من فعلها بسبب القوانين أو منعك بواسطة جهة معينة من تحقيق ما تريد.

10- أنت على الطريق الصحيح إذا كنت تشعر بنفس ما تشعر به الديدان أثناء المطر، الحياة لن تتغير والظروف الصعبة ستواجهك دائماً.

11- إذا كنت لا تفعل بعض الأشياء المجنونة فيما يخص شغفك، إذا أنت تفعل الأشياء الخاطئة والغير مُناسبة لك.

12- تفشل العديد من الشركات بمرور الوقت ولكن ما السبب الأساسي وراء توقّف النجاح؟ أغلبهم ينسون المُستقبل ولا يُفكرون فيه جيداً.

13- إذا كان الوصول للرعاية الصحية يتطلّب منك مُغادرة العمل ثم قيادة السيارة والبحث عن مكان للتوقّف والانتظار لمُدّة طويلة فهذا يعني أن الرعاية لا يتم تقديمها بشكل صحيح وقد تضر الأشخاص بشكل آخر.

14- بعض الأشخاص رائعين في بداية عمل أي شيء، ولكنهم يفشلون في إنهائه بشكل صحيح وكامل.

15- أحب أن أسأل الموظفين في الشركة عدة أسئلة مُختلفة كي أعرف ما يُمكنهم فعله وكيفية تنفيذ المهام والأشياء المُختلفة.

16- يجب عليك تنفيذ مُهمّة واحدة بشكل مُتقن أولاً أو ستفقد صلاحيات تنفيذ المهام الأخرى لاحقاً.

17- عندما لا يشعر الأشخاص بالسعادة بسبب عدم وجود شيء يفعله، يجب علينا أن نتعامل مع هذا الأمر بقيمة المشاكل الاجتماعية والتي تؤثّر على تقدّم الفرد والمُجتمع.

18- بالنسبة لي، أعتبر أن الخصوصية والحماية من الأمور الهامّة جداً ونفكّر في الأمرين سوياً دون أي فصل حيث لا يُمكن تطبيق الخصوصية دون حماية حقيقية.

19- هل تُريد أن تسمع جُملة تُلخّص لك كيفية تغيير العالم؟ إعمل دائماً على الأشياء المُشوقة والصعبة حتى لو كنت تشعر ببعض الخوف.

نعم هي إقتباسات مُختصرة ولكنها تلُخّص بعض تجارب “لاري بيج” أحد أغنى و أنجح رواد الأعمال في العالم ومازال يُساهم في تقديم الثورات التقنية عبر خدمات وشركات “جوجل” المُختلفة.

3

شاركنا رأيك حول "جنون الأفكار والشغف.. 19 نصيحة من ملياردير جوجل “لاري بيج” ستُغير نظرتك للحياة"