حبيب الشعب عاد … نوكيا 3310 في الأسواق مجدداً خلال 2017

عودة نوكيا 3310
0

الجميع يتذكر هاتف نوكيا 3310 أحد أساطير شركة نوكيا الذي مازال يعتبر أيقونة وعلامة فارقة في تاريخ الهواتف المحمولة، لتميزه بالصلابة وقوة تحمل الصدمات، ورغم مرور سبعة عشر عاماً على إطلاق نوكيا للجهاز إلاّ أنّه مازال محط إعجاب الكثيرين ممن يجدون فيه ميزات لا يمكن أن تجدها في الأجهزة الحديثة خاصة في الصلابة وقوة البطارية.

هذا الهاتف الذي صدر لأول مرة نهاية عام 2000، وتم التوقف عن إنتاجه قبل ظهور عصر الهواتف الذكية، سيعود إلى الوجود من جديد، فحسب موقع thenextweb نقلاً عن حساب التسريبات التقنية الشهير في تويتر Evan Blass” فإن شركة نوكيا تخطط لإطلاق الهاتف مرة أخرى في مؤتمر MWC القادم في برشلونة، وعلى الرغم من أنّ نوكيا لم تصنع الهاتف منذ سنوات إلاّ أنّه لا يزال هناك ولع بالجهاز، ولا يزال يباع في مواقع التسوق الشهيرة مثل: “أمازون و e-bay” حيث يباع مستعملاً بمبلغ 63.7 دولار أو معاد تصنيعه بسعر 25.5 دولار، وهناك قطاع لا بأس به من المستهلكين مازالوا يستخدمون الهاتف لتلبية احتياجات لا تلبيها الهواتف الأكثر ذكاءاً.

نوكيا 3310

وبحسب موقع venturebeat” فإن الهاتف سيباع مقابل 62.6 دولار، وسيتم تسويقه باعتباره هاتفاً موثوقاً يقدم ميزات لا تقدمها الهواتف الحديثة، خاصة أنه سيأتي لحل مشاكل عمر البطارية وقوة التحمل فضلاً عن تصميم قوي يدعم المستخدم في كافة الظروف.

من المتوقع أيضاً أن تطلق نوكيا في مؤتمر MWC ثلاثة هواتف جديدة تعمل بنظام أندرويد، وهي: هواتف نوكيا 3 و 5 و 6، وكانت الشركة قد أطلقت هاتف  نوكيا 6  في السوق الصينية، وجاء الهاتف مزوداً بمواصفات رائعة مثل شاشة بقياس 5.5 بوصة وبدقة 1920×1080 بيكسل، مع معالج Snapdragon 430 من شركة “كوالكوم”، و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل.

نوكيا 3310

يذكر أن نوكيا عادت من جديد بهاتف نوكيا 6 الذي يعمل بنظام أندرويد قبل أسابيع قليلة، حيث أعلنت شركة “HMD Global” المالكة لعلامة نوكيا عن عودة الشركة العريقة بهاتف نوكيا 6 الذي حقق مبيعات جيدة حتى الآن.

وكانت شركة “HMD Global” التي حصلت على حقوق إطلاق منتجات تحت شعار نوكيا وفقاً لاتفاقية وقعت بين الشركتين في ديسمبر الماضي، قد أعلنت عن موعد الكشف عن الهواتف الجديدة في 26 فبراير الجاري بمدينة برشلونة.

0

شاركنا رأيك حول "حبيب الشعب عاد … نوكيا 3310 في الأسواق مجدداً خلال 2017"