ما الذي فاتك قبل Injustice 2؟ فوضى عارمة، ولكنها من صنع أبطالنا هذه المرة! (المقال الثاني)

قصة لعبة Injustice 2
0

تقديم

هذا النوع من المقالات سيخصص بشكل عام لقرائنا من محبّي الألعاب، وبشكل خاص لهؤلاء الذين يريدون تجربة النسخة الأخيرة فقط من أي من الألعاب الحديثة، كالجزء الثاني من Outlast، أو الجزء الثالث من Crackdown، أو الجزء الرابع من God of War، أو الجزء السابع من Resident Evil، أو الجزء الرابع عشر حتى من The King of Fighters، ولكنهم لم يقوموا بتجربة الأجزاء السابقة أو نسوها، مما يتسبب غالباً في ضياع متعة اللعبة أو تقليلها كثيراً.

نحن هنا – عزيزي القاريء – لنسهّل لك المهمّة، ولنقصّ عليك ما فاتك لتبدأ في 2017 بإختيار ما تحب من ألعاب، ولنبدأ سوياً بسلسلة Injustice.

تقديم المقال الثاني

سلسلة Injustice هي سلسلة قتالية لشخصيّات عالم DC من تطوير إستوديو  NetherRealm العملاق. صدر من هذه السلسلة مسبقاً لعبة Injustice: Gods Among Us وذلك في عام 2013، أما الجزء الثاني Injustice 2 سيصدر يوم 16 مايو القادم.

تناولنا في المقال السابق نبذة سريعة عن قصّة اللعبة، ومقتطف عن حياة بعض أبطالها وأشرارها قبل بداية الأحداث، واليوم نمر مروراً سريعاً على المزيد من الأبطال والأشرار لنعرف كيف كان الحال قبل أن تبدأ أحداث اللعبة.

أبطال السلسلة

باتمان Batman

batman injusticeالإسم: Bruce Wayne

الظهور الأول: عام 1939 من خلال سلسلة Detective Comics العدد 27.

الإنتماء: الأبطال

القصة: هل نحن حقاً في حاجة لأن نقص قصّة باتمان؟ وكيف كانت حياته قبل أحداث Injustice؟ عموماً لن نخسر شيئاً بمرور سريع.

batman injustice
الطفل “بروس” يجلس مصدوماً أمام جثتي والديه بينما يفر اللص هارباً

باتمان هو “بروس وين”، ذلك الطفل الذي شاهد أبواه يُقتلان أمام عينيه في أثناء عودتهم جميعاً من نزهة عائلية ليلاً لمجرد سرقة بعض الأغراض، ليقسم من لحظتها أن يكرّس حياته كلها محارباً للإجرام، ومطبّقاً للعدالة والقانون، فدرس علم الجريمة والطب الشرعي، وعلم النفس الجنائي، وتعلم كذلك الفنون القتالية والعسكرية،

batman joker injustice
باتمان وعدوّه الأخطر “الجوكر”

بإختصار، تحول بروس مع الوقت الى سلاح حيّ ليعلن الحرب على عالم الجريمة والظلم .

 

بدأ باتمان في إنشاء مقرّه السري في كهوف تحت قصره ، وبقي الخادم ألفريد مصدر ثقته الأوحد، ومساعده الدائم في علاج الإصابات وتقديم المشورة الحكيمة – سواء طُلبت أم لا!

نتيجة لكفاءة باتمان العالية في رحلته ضد الجريمة، ظهر نوع جديد من المجرمين، نوع خاص، بل وخارق أيضاً، أبرزهم بطل الكارثة التي غيّرت “سوبرمان” تماماً وأفقدته كل ما يحب وجعلته شخصية ديكتاتورية، نتحدث عن “الجوكر” ها هنا.

 

بلاك آدم Black Adam

black adam injusticeالإسم: Teth-Adam

الظهور الأول: عام 1945 من خلال سلسلة Marvel Family.

الإنتماء: الأشرار

القصة: قصة هذه الشخصية قديمة قدم الحضارة، فالشخصية من أصول فرعونية! تبدأ القصة منذ 5000 عام تقريباً حينما قرر الساحر العظيم “شازام Shazam” إعطاء قوى الآلهة الستّة الجبّارة لمحارب طموح وقوي يدعى “Teth-Adam” لحماية الأرض من الأعداء، ليكتشف فيما بعد أن هذا القرار كان خاطئاً للغاية، وأن القوّة أعمت Adam تماماً عن الحق وجعلته فاسداً لدرجة أنه قتل الفرعون وتولى هو حكم مصر بدلاً منه!

black adam injustice
Black Adam يقتل الفرعون ويحتل عرش مصر

بعدما عجز الساحر شازام عن إستعادة القوى التي أعطاها لآدم، قام بإرساله لأبعد نجم في المجرة، ولكن هذا لم يكن بعيداً بما يكفي! فقد عاد مرة أخرى قاطعاً المسافة المهولة في 5000 عام ليصل في عصرنا الحاضر للأسف!

وجد الساحر “شازام” نفسه مضطراً لأعطاء القوة لشخص آخر ليقف أمام جبروت Black Adam، وليضمن أن هذا الشخص لن يفسد قام بإختيار طفل يدعى William Joseph Batson وأُطلق عليه Captain Marvel ثم تغير الاسم فيما بعد ليصبح Shazam (تعرفون السبب طبعاً).

أشتعلت الحروب المتكررة بين Black Adam و Shazam، والتي إستطاع فيها البطل الجديد Shazam القضاء على Adam نهائياً ولكنه برغم هذا عاد مرة أخرى عن طريق تجربة علمية مؤسفة! وعادت الصراعات بينهما مرة أخرى إلى أن بدأت أحداث Injustice.

كات وومان Catwoman

catwoman injusticeالإسم: Selina Kyle

الظهور الأول: عام 1940 من خلال سلسلة Batman.

الإنتماء: الأشرار

القصة:

catwoman injustice
Selina تقوم بسرقة متجر للذهب والمصوغات

نشأت Selina في مدينة جوثام مسقط رأس باتمان، ولكنها نشأت في أسرة مضطربة، حيث شهدت في صباها إنتحار أمها وموت أبيها بعدها بقليل للإفراط في شرب الخمر! وجدت نفسها بعدها مضطرّة للسرقة لكسب المال حتى تحول الأمر إلى تحدّ شخصي ورغبة عارمة في إستعراض قوّتها وذكائها.

عندما تولى باتمان حماية مدينة جوثام سحرها بقوّته وشخصيته، ونشأت بينهما علاقة حب من نوع غريب للغاية، فهما أعداء ويعلمان ذلك جيداً ،

Catwoman injustice
Catwoman تنقذ Batman من خطر محقق

ومع ذلك فكلاهما يعلم أنه لن يقتل الآخر أبداً ولن يؤذيه، بل أحياناً ينقذ أحدهما الآخر! كما أنهما حاربا في صف واحد لفترة، ولكنها لم تدم طويلاً.

يمكن القول بأنها شخصية مضطربة وهذا طبيعي بسبب ظروف أسرتها ونشاتها، ولكنها أدمنت تحدّي السلطة والقوانين وهو شيء يزعج باتمان للغاية لأنه هذا هو ما يحاربه بالضبط، بالرغم من هذا نجد أنه في عدد من المرات سواء في الأفلام أو القصص المصورة يترك باتمان لها بشكل صريح فرصة الهرب ليطاردها مرة أخرى بعد ذلك! كما قلنا علاقة غريبة!

سايبورج Cyborg

cyborg injusticeالإسم: Victor Stone

الظهور الأول: عام 1980 من خلال سلسلة DC Comics Presents العدد 26.

الإنتماء: الأبطال

القصة: ولد لزوجين يعشقان العلم والتجارب العلمية، تسببت رغبتهما في تربيته بطريقتهما الخاصة وإبعاده عن التعليم العادي في أن ينشأ منعزلاً وأن يقع فريسة سهلة لأصدقاء السوء، وللأسف أدرك أبويه هذا الأمر متأخراً، ولكنهما نجحا على الأقل في أن يجعلاه محباً للرياضة.

cyborg injustice
Victor أثناء خوض إحدى المعارك بجوار أصدقاء السوء ضد عصابة شوارع منافسة لهم

ذهب يوماً ما لزيارة أبويه في معملهما ليفاجأ بفشل ذريع لتجربة كانا يقومان بها أدت لعبور كائن مريع من فجوة كونية ليأكل أمه ويهاجمه هو شخصياً ويأكل أجزاء منه بالفعل قبل أن ينقذه أبيه في الثوان الأخيرة ولكنه كان أقرب للموت منه للحياة.

أقسم والد Victor على الحفاظ على حياته بأي شكل، وكرّس كل وقته في معمله ليعيد له ما فقد من جسده على شكل معدني، فأصبح نصف إنسان ونصف آلي، وهو الشيء الذي أدى لإكتئاب Victor وإنعزاله وعودته لإصدقاء السوء.

cyborg injustice
Victor بعد أن أصبح Cyborg نصف انسان ونصف آلي

يفاجأ Victor بطلب أقوى أصدقاءه مساعدته في تنفيذ عمل إرهابي، ولكنه رفض وبشدّة رغم المحاولات الكثيرة، بل وقرر أن يستغل قوّته في مواجهة كل الإرهابيين، ثم إنضم لاحقاً لفريق Teen Titans.

تم تعديل القصة فيما بعد لتكون “حادثة إصطدام بسيارة” هي المسئولة عن تحوّله للشكل الروبوتي وليس هجوم كائن عبر فجوة كونية ما، ولكن في كلتا الحالتين أصبح Victor عضواً هاماً في فريق Teen Titans بجانب شخصيات أخرى شهيرة مثل روبن.

ديث ستروك Deathstroke

Deathstroke injusticeالإسم: Slade Joseph Wilson

الظهور الأول: عام 1980 من خلال سلسلة New Teen Titans.

الإنتماء: الأشرار

القصة:

Deathstroke injustice
Slade أثناء خضوعة للتجربة العلمية

بدأ كجندي أسطوري من جنود الولايات المتحدة وأحد أبطال حرب فيتنام، وتزوج مدربته Adeline Kane وأنجب منها طفلين، خضع لتجربة علمية جعلته يمتلك قوة شديدة ولكنها أفقدته إتزانه العصبي، مما تسبب في إلغاء التجربة.

ظل Slade يعمل في الخفاء كمرتزق مستغلاً القوة التي حصل عليها من التجربة، ولكن  تم إختطاف ابنه الأصغر على يد إرهابي يُدعى The Jackal، وذلك لرفض Slade العمل لصالحه، وتسبب هذا الرفض في مقتل ابنه في نهاية المطاف، وهو الأمر الذي سبّب حزناً عميقاً لزوجته وأغضبها لحد الجنون لدرجة أنها أطلقت عليه النار فأفقدته إحدى عينيه.

Deathstroke injustice
Deathstroke متأثراً لموت ابنه في مهمته ضد Teen Titans

إشتهر Slade بعد ذلك باسم Deathstroke، وأصبح معروفاً على مستوى العالم كقاتل مأجور، ولكنه رفض عرضاً آخر من منظمة تدعى HIVE يخص التخلص من فريق من الأبطال الجدد يدعى Teen Titans، فقامت المنظمة بالإستعانة بإبنه الثاني بعد أن حقنوه بمادة تجعله خارقاً كذلك.

برغم محاولات أبيه إقناعه برفض تلك المهمة، قبل الأبن عرض منظمة HIVE وإنتهت المهمة بموته، مما سبب غضباً عارماً لـ Deathstroke جعله يقبل عرض المنظمة الذي رفضه مسبقاً فقط للإنتقام لإبنه من فريق Teen Titans.

الصراع المستمر بين Deathstroke و Teen Titans تمادى أحياناً ليتورط فيه أبطالاً آخرين مثل باتمان وأحياناً فريق Justice League بأكمله، وهو الحال الذي ظل قائماً لما قبل حدوث أحداث لعبة Injustice.

دوومزداي Doomsday

Doomsday injusticeالإسم: لا يوجد

الظهور الأول: عام 1992 من خلال Superman: The Man of Steel رقم 17.

الإنتماء: الأشرار

القصة:

Doomsday injustice
Doomsday يقتل صنّاعه من الكائنات الفضائية

أقوى أعداء سوبرمان على الإطلاق، وبالتالي أقوى أعداء Justice League عموماً! هو نتاج تجارب علمية قامت بها كائنات فضائية تسعى للكمال فكانت نهايتها على يده، ليستمر بعدها في تدمير الكواكب دون أن توقفه أية قوة أو جيش أو تكنولوجيا، إلى أن استطاعت إحدى الكواكب التي يهاجمها صناعة كيان يدعى Radiant استطاع إيقافه وتكبيله ووضعه في وعاء خاص ثم تركه في الفضاء هائماً على أمل أن ينتهي أمره، ولكن هيهات!

Doomsday injustice
صراع Doomsday وسوبرمان المميت

بعد مئات الآلاف من السنين – ولسوء الحظ – ينتهي به المطاف على كوكب الأرض، ويُدفن مع مرور الزمن لمدة ألفية كاملة قبل أن يستيقظ ويقوم بقتل كل حياة يراها، ويهزم فريق Justice League بسهولة، ويتّجه بعدها لسوبر مان في صراع مميت إنتهى بمقتل كليهما، ثم عاد كليهما للحياة مرة أخرى كلّ على طريقته! (شغل أبطال خارقين 😀 )

يظل Doomsday ألد أعداء سوبرمان بلا منازع، ولا يستطيع أحد حتى اليوم القضاء عليه خاصة مع قدرته على إكتساب قوى جديدة من كل معركة يخوضها بما فيها قوى سوبرمان نفسه!

نهاية المقال الثاني

نكرر التنويه بأن القصص المصوّرة Comics تقوم بتغيير وتعديل قصص وأصول الشخصيات من آن لآخر، بل ونجد أحياناً إختلافات قويّة وجذرية ما بين الأفلام والقصص المصوّرة، وبالتالي تم التركيز ها هنا على القصص الأشهر والتي تبنّتها اللعبة نفسها.

في المقالات القادمة سنستعرض قصص المزيد من الشخصيات الأخرى الموجودة باللعبة، ثم سنقوم بإستعراض ما حدث في الجزء الأول منها بالتفصيل، وما تم الإشارة إلى حدوثه في الجزء الثاني.

0

شاركنا رأيك حول "ما الذي فاتك قبل Injustice 2؟ فوضى عارمة، ولكنها من صنع أبطالنا هذه المرة! (المقال الثاني)"