إن نقطة البداية لأي مشروع جديد على شبكة الإنترنت لن تكون سوى “موقع إنترنت”، وقد أصبح بإمكان أي شخص اليوم أن يبدأ موقعه الخاص بمصاريف قليلة جدًا، وبالفعل يحدث أن الآلاف بل ربما مئات الآلاف من المواقع يتم إطلاقها في كل ساعة وكل دقيقة على الشبكة العنكبوتية.

لكن النجاح لا يكمن في إطلاق موقع إلكتروني فقط، بل في القيمة التي سيضيفها للمستخدمين حول العالم، فقد يكون مشروعك عبارة عن فكرة منصة نشر، أو ربما لديك منتج أو ابتكار جديد ما وتريد بيعه عبر الانترنت لشريحة أكبر من المستخدمين، أو قد يكون الهدف من موقعك هو الترويج لشركتك القائمة بالفعل.

بعد أن تخطر لك تلك الفكرة الريادية التي ستغير العالم وتصبح جاهزة للتحول لمشروع حقيقي، ستبدأ رحلة التنفيذ التي لن تكون سهلة على الإطلاق، ولكنها في نفس الوقت ليست بتلك الصعوبة. كل ما تحتاجه الآن هو التركيز والقضاء على مصادر الإزعاج في منزلك أو غرفتك على الأقل لأن نجاحك في تنفيذ مشروعك هذا قد يغير حياتك كلها وربما حياة الكثيرين من حولك أيضًا.

الآن احزم أمتعتك لتنطلق معنا في رحلة إطلاق مشروعك على الإنترنت بأقل التكاليف، من خلال ثلاث مراحل: التأسيس، بناء المحتوى، والتسويق، حيث يقدمها لك بالتفصيل “دليل أراجيك الشامل لبدء المشاريع على الإنترنت للمبتدئين”.

مرحلة التأسيس

كيف تختار اسم مشروعك الناشئ؟ اتبع هذه الخطوات لتحصل على اسم احترافي!

يساهم الإسم الإحترافي بشكل كبير في نجاح المشروع الناشئ وفي كثير من الأحيان يكون أحد أبرز نقاط قوته ويساعده على الانتشار أكثر.

كيفية تصميم الشعار بتكاليف منخفضة… إن لم يكن مجانًا!

الشعار المميز يرسخ بسرعة في ذهن العميل وهنا سوف نرشدك إلى كيفية تصميم شعار احترافي لشركتك الناشئة بأقل تكلفة وفاعلية معقولة

كيف تبني موقعك من الصفر على ‘وردبريس‘: الاستضافة والدومين وبأقل التكاليف؟

سنرشدك الى كيفية انشاء موقع مجاني أو بأقل التكاليف وحجز الاستضافة و الدومين وتركيب منصة ووردبريس... كل هذا وأكثر في شرح مبسط.

مرحلة بناء المحتوى

كيف تقدم محتوى مميز يخدم مشروعك الناشئ ويسوق له؟

المحتوى جزء أساسي من مشروعك التقني الذي تنوي بدأه، وأيًا كان هدفك وأيًا كانت الخدمات التي ستقدمها، فإن تعلمك صناعة المحتوى يظهر قيمة ما تقدمه.

لتصاميم أفضل… 12 مصدر مجاني لتحميل الفيديوهات والصور الفوتوغرافية

هذا الدليل يحتوي مميزة من مواقع تحميل الصور المجانية والفيديو واستخدامها وبعض هذه المواقع يُقدّم دعمًا كبيرًا للمبتدئين في مجال التصوير والتصميم.

أفضل البرامج والمواقع المجانية لتعديل الصور والفيديوهات والتي ستفيد مشروعك

محتوى الفيديو هام جداً لتسويق مشروعك الناشئ، لذلك سوف نشارك معك هذه القائمة بأفضل برامج تعديل الصور والفيديوهات المجانية وبدون الحاجة لإنفاق الكثير.

مرحلة التسويق

أهم ما تحتاج معرفته كرائد أعمال عن التسويق عبر محركات البحث وشبكات التواصل الاجتماعي

التسويق عبر محركات البحث وعبر شبكات التواصل الإجتماعي هما خيارك التسويقي الأمثل وأسرع وسائل الترويج لموقعك الناشئ... إليك كيف تستغلهم.

10 أدوات وتطبيقات لا غنى عنها لمتابعة احصائيات موقعك

أكثر ما يميز أدوات التتبع هي أنها تساعدك تحديد نتاج جهدك وتساعدك على اتخاذ القرارات المناسبة لتعزيز حملاتك التسويقية. إليك هذه الأدوات المجانية التي سوف تساعدك.

خمس خدمات مجانية للتسويق بالبريد الإلكتروني لمشروعك الناشئ

إليك أفضل خمسة خدمات التسويق بالبريد الإلكتروني المجانية ، وعليك أن تبدأ باستخدام واحدة منهم في استراتيجية تسويق مشروعك الناشئ