السعودية الأولى عالمياً فى استخدام الهاتف المحمول

السعودية الأولى عالمياً فى استخدام الهاتف المحمول
1

جاءت المملكة العربية السعودية على رأس قائمة الدول الأكثر استخداماً للهاتف المحمول فى العالم ، حيث بلغت نسبة استخدام الهواتف الجوّالة فيها 188 % ، تليها فى الترتيب دولة فيتنام ، وبعدها تحل سلطنة عمان فى المركز الثالث..

تشير الدراسة أن دول الخليج بصفة عامة تصدرت مراكز متقدّمة فى القائمة ، إلا أن الفارق كان كبيراً بين المملكة ودول الخليج الأخرى..

حيث بلغت نسبة انتشار الهواتف النقّالة فى سلطنة عُمان 165 % ( بفارق 22 % عن السعودية ) ، ثم تأتى الكويت فى المركز الثالث عربياً ب160 % ، ثم الامارات فى المرتبة الرابعة بنسبة 145 %..

المذهل بالنسبة للخبراء فيما يخص السعودية ، أنه فى العام 2005 كانت نسبة مستخدمي الهاتف المحمول لا تتجاوز الـ59 % فقط !… مما يعنى أنه في خلال السنوات الممتدة مابين 2005 إلى نهاية 2011 ، سجلت المملكة نسبة ارتفاع هائلة في عدد مستخدمي الهواتف المحمولة ، قفزت إلى ثلاث أضعاف !

ويعلل الخبراء هذه الطفرة فى السعودية والخليج ، بسبب الأوضاع الاقتصادية المنتعشة التى تعيشها منطقة الخليج العربي ، والقدرة الشرائية العالية لمواطنيها ، بالاضافة الى وجود جاليات أجنبية كبيرة عاملة بها ، مما يعنى الحاجة الدائمة للتواصل مع ذويهم وأرباب العمل..

هذه النتائج تُعتبر بلا شك إثبات قاطع على الثورة الكبيرة التى تحققها قطاعات الإتصالات  فى العالم العربي عموماً ، والخليج خصوصاً..

ما رأيك؟!

1

شاركنا رأيك حول "السعودية الأولى عالمياً فى استخدام الهاتف المحمول"

أضف تعليقًا