نظرة تقييمية على سوار نايكي+ فيول باند

0

أحببت أن أشارككم اليوم بأحد أخر الصيحات في عالم الرياضة والتقنية في نفس الوقت، ألا وهو سوار Nike+ FuelBand الذي حصلت عليه مؤخرا وبدأت باستخدامه منذ حوالي أسبوعين.

المبدأ بسيط جدا فهو عبارة عن سوار الكتروني مغطى بطبقة مطاطية عازلة و مقاومة للماء مزود بحساسات تقوم بتسجيل حركتك ، عدد الخطوات التي خطوتها، حساب كمية الحريرات التي تحرقها ونقاط الـ (فيول) أو Fuel التي اكتسبتها من هذه الحركة.

شكل السوار بسيط للغاية ويأتي بلون واحد فقط وهو اللون الأسود وبالنسبة لشاشة العرض فهي دائمة مخفية لحين ضغطك على الزر الوحيد الموجود في هذا السوار. برأيي السوار خفيف وغير مزعج أبدا وبعد ارتداؤه بدقائق ستنسى وجوده أساسا في معصمك.

يوجد ثلاث مقاسات للسوار : صغير ،وسط وكبير كما يأتي في كل علبة قطعة إضافية صغيرة يمكن تركيبها على االسوار لتكبير المقاس قليلا…

للبدء باستعمال السوار يجب على المستخدم تسجيل حساب جديد مع شركة نايكي أو من خلال ربطه بحاب فيسبوك أو تويتر.

عند ضغطك على الزر ستضيء شاشة العرض لتعطيك بيانات عن نشاطك اليومي والحريرات التي استهلكت بالإضافة الى التوقيت اذا اردت استخدامها كساعة يد.

وستعلمك أيضا عن مدى تقدمك باتجاه هدفك اليومي الذي قد حددته سلفا وهو أمر جيد لدفعك لبذل المزيد من المجهود في سبيل تحقيق هذا الهدف.

يستطيع مقتنو هذا السوار من ربطه بأجهزة iOS الخاصة بهم(عدم توفره لباقي الاجهزة أمر سيء) ويتم الربط من خلال Bluetooth والتحكم بإعدادات السوار وعرض النتائج التفصيلية للنشاط اليومي، الاسبوعي، الشهري أو السنوي بالاضافة للمعدل الوسطي لنشاطهم. ويمكنهم أيضا وصله بجهاز الكمبيوتر من خلال ناقل USB لتحميل بياناتهم الشخصية الى مخدمات شركة نايكي وهذا الناقل هو أيضا المسؤول عن شحن بطارية السوار.

يمكن أن يدوم عمر البطارية (بحسب الشركة) لغاية 4 أيام اذا تم الارشاد بالاستهلاك (سيتم تنبيهك في حال وصل شحن البطارية لمعدل قليل جدا وذلك من خلال الشاشة)، ولكن بعد تجربتي مع السوار كانت النتيجة أن البطارية لاتدوم اكثر من 3 أيام فقط وهي نقطة سلبية أخرى.

كما يمكن للمستخدم من الدخول لحسابه الشخصي على موقع الشركة من خلال الكمبيوتر والتحكم بالسوار وعرض البيانات الشخصية والحركة اليومية بالإضافة لكل الشارات والرتب التي حصل عليها حتى الآن.

على الرغم من أن السوار مقاوم للماء إلا أن الشركة تنصح بعدم ارتدائه عند السباحة ولكن يمكنك الاستحمام به ان اضطرك الأمر (الحقيقة قمت بارتدائه والسباحة به اكثر من مرة ولم يحصل أي شيء حتى الآن).

بالنسبة لمقياس نقاط الطاقة (فيول – Fuel) حسب رأي الشركة هو معيار جديد يسمح للمستخدمين بمقارنة نتائجهم مع بعضهم البعض بطريقة بسيطة دون الحاجة للأخذ بعين الاعتبار لأي عنصر خارجي مثل الوزن أو الطول. أحد المشاكل التي واجهتها أن السوار لايعمل بشكل جيد مع الرياضات التي لاتتطلب حركة في اليدين أو القسم العلوي من الجسد مثل الدراجات.

تكمن أهمية هذا المنتج الجديد من نايكي وتحقيقه للنجاح من خلال تشجيعك للتنافس مع أصدقائك ودفعك لبذل المزيد lk المجهود والتمرين خلال اليوم. ويمكنك مشاركة نتائجك على موقع فيسبوك و تويتر ولكن لايوجد حاليا قائمة لأفضل النتائج بعد.

سعر السوار في بريطانيا مرتفع جدا برأيي وهو 150 جنيه استرليني (حوالي 230 دولار أمريكي) أما سعره في الولايات المتحدة فهو 150 دولار أمريكي (وهي غير متوفرة في الأسواق العربية بعد). لذلك هو جهاز للجادين فقط وللمهتمين بموضوع الرياضة واللياقة البدنية.

الخلاصة:

المزايا

المساوئ

تصميم بسيط وخفيف الوزن

سعر مرتفع

سهل الاستخدام

  نقص بعض المزايا مثل قياس نبض القلب

تقنية اتصال بلوتوث + يو اس بي

متوفر لنظام iOS فقط

مزايا تواصل ومشاركة على المواقع الاجتماعية

   حساب الحريرات غير دقيق بعض الاحيان

يشجعك على بذل مجهود اعلى

عمر البطارية قليل نسبيا

الحساسات لاتعمل بشكل جيد اذا كان لايوجد

حركة في اليدين – مثل ركوب الدراجات

برأيي السوار منتج مميز جدا وله مستقبل مشرق في عالم الرياضة اذا ماتم تلافي المشاكل التي ذكرتها وتخفيض ثمنه . يستحق السوار حاليا 4 نجوم من أصل 5 . لذا ان كنت من المداومين على ممارسة الرياضة أعتقد أن هذا السوار سينال اعجابك ويساعدك على حرق المزيد من الحريرات والتخلص من الوزن الزائد اذا كان موجود أصلا 🙂

0

شاركنا رأيك حول "نظرة تقييمية على سوار نايكي+ فيول باند"