أفـضل الـهواتف الـذكية من حـيث جودة الـشاشة

0

على الرغم من أن حجم الهاتف خاصية مهمة تهم المستخدم إلا أنه قد يكون هناك جزء أكثر أهمية من الحجم وهو الـشاشة، فالشاشة هى الجزء الرئيسى فى الهاتف الذكى، وهناك العديد من العوامل التى تقاس بها جودة الشاشة منها التركيز والميجا بيكسل، والمادة التى صنعت منها الشاشة، ومع ظهور الكثير من الهواتف الذكية فى الأسواق وكلها ذات إمكانات رائعة رتبنا لك تلك الهواتف من حيث جودة وتألق الـشاشة.

الأيـفون 5

شاشة الأيفون 5 هى شاشة رائعة، 4 بوصة من نوع ريتينا وذات تركيز عالى (1136×640 بيكسل) كما أنها كثافة بيكسل عالية (326 بيكسل للبوصة)، كما أن المادة التى صنعت منها شاشة الأيفون تحافظ عليها نقية، لكن الشمس دائماً هى عدو تلك الشاشة.

نـوكيا لوميا 900

هاتف نوكيا لوميا 900 يستخدم شاشة من نوع أمولد، والتى تحافظ على الألوان غنية وبراقة. الشاشة 4.3 بوصة بينما التركيز أقل من الإتش دى (800×480 بيكسل)، الفلتر الأسود النقى يضيف لمعة ملحوظة ليجعل القراءة فى ضوء النهار وفى الضوء الصناعى أفضل كثيراً.

إتش تى سى وان إكس

جهاز جميل، كبير، 4.7 بوصة، شاشة اتش دى، 1280×720 بيكسل، كثافة البيكسل أقل من نظيرتها فى الأيفون، لكن الشاشة رائعة وصافية ونقية.

إتش تى سى إيفو (HTC Evo 4G)

نفس مزايا أخيه وان إكس بخصوص الشاشة، وإن كان إيفو يختلف عن أخية وان إكس فى عمله بالأندرويد. شاشة إيفو شاشة كبيرة ومن أصفى الشاشات.

سـامسونج جلاكسى اس 3

شاشة سامسونج جلاكسى اس 3 شاشة كبيرة 4.8 بوصة إتش دى من نوع سوبر أمولد، تحافظ الشاشة على الصورة غنية وبألوان متشبعة، تركيز الشاشة 1280×720 بيكسل وتلك الأخيرة ميزة رائعة لكن كثافة الشاشة (فى البكسل) ليست كبيرة. مايجعلنى أصنف شاشة سامسونج فى المرتبة الأخيرة هى عكسها للضوء مما يجعل القراءة صعبة فى الضوء الخافت أو ضوء النهار فى غياب الشمس أو فى الضوء الصناعى، كما أن أقصى لمعان للشاشة محدود ولاتعطيك درجة اللمعان المرغوبة، لكن على الرغم من ذلك فإن شاشة سامسونج جلاكسى اس 3 تعطيك تجربة رؤية جيدة فى المجمل.

0

شاركنا رأيك حول "أفـضل الـهواتف الـذكية من حـيث جودة الـشاشة"

أضف تعليقًا