مصانع فوكسكون : تصنيع الايفون 5 غاية في التعقيد .. ونعترف بفشلنا !

0

اعترفت مصانع ” فوكسكون ” الصينية المسؤولة عن تصنيع اجهزة الأيفون الذكية ، أنه لم يعد فى إمكانها أبداً مُجاراة الطلب الهائل على الهاتف الجديد ” أيفون 5 ” ، وتوفير العدد المطلوب فى الوقت المُحدد الذي طلبته أبل..

وقالت الشركة ان الأيفون 5 الذي اطلقته أبل مؤخراً هو أصعب جهاز عملت الشركة على تصنيعه على الإطلاق ، بسبب تعقيده الشديد فى التصميم والنحافة وخفة وزنه ومُتطلبات الجودة الصارمة التى تفرضها أبل على المصنع ليخرج جهازها الجديد بأفضل صورة مُمكنة ..

رئيس مصانع فوكسكون قال  :

الطلب على الهاتف الجديد كبير جداً ويومياً نستلم طلبات إضافية أخرى من آبل مما يعقد علينا المسألة أكثر .. نحن نعاني في مصانعنا الكثير من الضغط بسبب هذا الطلب الكبير ، بالإضافة إلى صعوبة صنع الهاتف الجديد لما يحتويه التصميم الجديد من تعقيدات بالنسبة لنا .. لكننا نلاحظ يومياً تحسناً في عمليات الإنتاج وقد نتوصل إلى طريقة لتسريع عملية الإنتاج وتوفير الهاتف الجديد في الأوقات المحددة”..

وأضاف بمنتهى الصراحة :

ليس من السهل أبداً صناعة أجهزة الأيفون .. ونحن نعترف بفشلنا فى تلبية الطلب الضخم للهاتف الجديد “

التقارير أشارت أن الفترة الماضية كان جهاز الأيفون 5 يُباع بشكل ممتاز ، حيث تم بيع 5 مليون جهاز فى اول أسبوع من طرحه للسوق ، و 2 مليون جهاز بالطلب المُسبق .. قبل أن تتعثر إنتاجية المصنع بسبب الضغوط الهائلة من طرف أبل ومن طرف الاسواق المُتعطشة للهاتف الجديد ؛ مما أدى إلى تراجع في مبيعات الايفون 5 التى ظهرت مؤخراً..

هذا التراجع فى المبيعات ليس ذنب أبل إذن .. وليس بسبب تواضع إمكانيات الجهاز مثلما يقول بعض المُستخدمين والمُحللين..

يبدو أن شائعات دخول مصنع جديد تابع لفوكسكون الخدمة قريباً باتت واقعية ومُلحّة تماماً..

اترك رأيك فى التعليق..

0

شاركنا رأيك حول "مصانع فوكسكون : تصنيع الايفون 5 غاية في التعقيد .. ونعترف بفشلنا !"

أضف تعليقًا