ترتيب أكثر 10 شركات مبيعاً للهواتف للربع الثالث : سامسونغ الأولى..نوكيا تهوي للمركز العاشر.. والصينيون قادمون !

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

انتهى ماراثون الكشف عن التقارير المالية للربع الثالث من هذا العام ، بعد أن اعلنت جميع الشركات العالمية عن الأرقام والنتائج التى حققتها في الثلاثة شهور الأخيرة .. وجاءت النتائج مُبشرة لبعض الشركات ، ومُحبطة لشركات أخرى..

احتلت الشركة الكورية العملاقة سامسونج المركز الأول فى قائمة أعلى المبيعات لشركات العالم المصنعة للهواتف الذكية فى الربع الثالث من عام 2012  ، بينما جاءت أبل فى المركز الثاني .. سامسونج احتلت هذا المركز في هذا الربع من العام بسبب الطفرة الكُبرى التى شهدتها مبيعاتها من اجهزتها الجديدة المطروحة فى الأسواق ..

بينما يُتوقع أن تشهد أبل طفرة مُشابهة – وربما أكبر – في مبيعات هاتفها الذكي الجديد أيفون 5 ، ستظهر نتائجها حتماً فى تقارير الربع الرابع والأخير من هذا العام..

مُحبو نوكيا هم الذين شعروا – كالعادة – بالمزيد من الإحباط ، عندما شهدوا المزيد من التراجع للشركة الفنلندية التى كانت تحتل مُقدمة هذه اللائحة لسنوات طويلة بمنتهى الكبرياء ، حتى بدا وقتها أن نوكيا وُجدت فى هذا العالم التقني حتى تُصبح الملكة المُتوجة للأبد.. ولكنها عجلة الاقدار التى وضعتها فى ذيل القائمة فى المركز العاشر !

نوكيا مُهددة بالخروج من لائحة العشر شركات الاُوَل .. ولكن الآمال على هاتفيها العملاقين الجديدين ( لوميا ) ربما تُعيدها إلى مرتبة مُتقدمة فى اللائحة خلال الرُبع الأخير من هذا العام..

الملفت جداً فى هذا الترتيب هو ان شركة Huawei الصينية احتلت المركز الثالث فى لائحة أعلى المبيعات للهواتف الذكية فى الربع الثالث من العام ، بعد أبل مُباشرة .. وهي النتيجة التى تُشير ضمنياً أن الصينيين فى الطريق بالفعل ، وأن السوق التقني – مثل أي سوق آخر – لن يخلو من مُنافس صيني عنيد ربما يقلب الطاولة على الجميع..

تسأل عن موتورولا ؟ .. يؤسفني أن أقول لك أن موتورولا خارج هذا الترتيب ، بعد أن حلت محلها شركة لينوفو ، وجاءت فى المركز التاسع .. بينما تراجعت موتورولا إلى المركز الـ11 من ضمن قائمة المبيعات لأكبر الشركات المُصنعة للهواتف الذكية فى العالم..

إذن نحن مازلنا أمام فرسي الرهان المعتادين حتى الآن : سامسونج وأبل .. أبل وسامسونج.. باختلاف تناوب المركزين الاول والثاني !

في انتظار الحصان الأسود الذي يُطيح بكليهما قريباً 😀

من الممل أن تظل شركات مُعينة تستحوذ على ريادة السوق التقني بهذا الشكل.. نريد بعض التجديد .. او الكثير منه !

هل تتفق معي ؟!

0

شاركنا رأيك حول "ترتيب أكثر 10 شركات مبيعاً للهواتف للربع الثالث : سامسونغ الأولى..نوكيا تهوي للمركز العاشر.. والصينيون قادمون !"

  1. Ahmed Yousef

    حاجة مملة طبعا , بس المهم يطلعلنا منتج يبهرنا و ده اللى شايفينه , وبينى وبينك الواحد كان يتمنى يكون فيه شركة عربية مصنعة وسطهم , لكن بعد الثورات , اعتقد خلال العشرين سنة الجاية هنشوف واحدة تقدر تنافس , او ع الاقل دى امنيتى 🙂

أضف تعليقًا