أفضل 10 أماكن للولادة في عام 2013

0

 

من الأفضل أن تكون قد ولدت ونشأت بعيداً عن الولايات المتحدة. على الأقل، هذا ما جاءت به وحدة البحث والتقصّي في مجاة The Economist، في قائمة المكان الأفضل للولادة لعام 2013. إنها المرة الأولى التي تقاس فيها نوعية الحياة والنظرة المستقبلية للمواطنين في 80 بلدا في جميع أنحاء العالم منذ عام 1988. في ذلك الوقت، كان لا شيء سوى السماء الزرقاء، والإنترنت نتطلع للحصول عليها. أما الآن، هناك الهاوية المالية، وتقليص المديونية، والاستمرار في العمل حتى سن ال75. 

أفضل مكان يولد فيه المرء في عام 2013 

تبدو أستراليا جيدة جداً… إن المكان الذي ولدتَ فيه يعادل أو هو تقريباً بنفس أهمية لمن ولدت، وخلال أية فترةٍ زمنية. ما كان يمكن أن يكون بيل غيتس مهووس الكمبيوتر الأسطورة على ما هو عليه الآن سوى لأنه ولد في الولايات المتحدة، في وقتٍ من التاريخ كانت فيه أجهزة الكمبيوتر باهظة الثمن وبعيدة المنال بالنسبة للمستهلك العادي. لو أنه كان قد ولد في روسيا، وهي في حد ذاتها دولة تكنولوجية، لما كان لديه السوق المناسب أو الفرصة التي سمحت له تطوير منصة ويندوز التي جعلت من مايكروسوفت عملاق البرمجيات. مع أخذ ذلك الأمر في الاعتبار، إليكم أفضل 10 بلدان للولادة والنشأة في عام 2013. 

رقم 10- Hong Kong  – هونغ كونغ 

هونغ كونغ هي مدينة نيويورك الآسيوية الجديدة. كبيرة. أنيقة وغنيّة. تقع هذه المدينة على شبه جزيرة في جنوب الصين، وكانت في الماضي مملوكة من قبل البريطانيين. اليوم، إنه من الأفضل أن تولد هناك مما هو عليه الحال في بريطانيا. وعلى سبيل المقارنة، جاء ترتيب بريطانيا في المرتبة 27، في حين جاءت كل من هونغ كونغ والمملكة المتحدة في المرتبة رقم 7 في آخر مرّة أصدرت مجلة The Economist قائمة “Where to be born” “حيث يجب أن تولد”، بالعودة إلى سنة 1988.  

رقم 9- Canada  – كندا

كندا ! الأفضل أن تكون قد ولدت ونشأت هناك في هذه الأيام منه في الولايات المتحدة الأميركية. ومع ذلك، فقد تراجعت كندا من المرتبة رقم 5 في ترتيب عام 1988 إلى الرقم 9. 

رقم 8- The Netherlands – هولندا 

تحتفل (مارلوفان ريجن) من هولندا برفع العلم الوطني بعد فوزها بسباق الجري 200 متر للنساء، في دورة الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في عام 2012. إن البلدان الصغيرة والغنية هي المكان المناسب للولادة في عام 2013. وقد تحرّكت هولندا صعوداً بدفعةٍ قوية من الرقم 10 في قائمة عام 1988. 

رقم 7- New Zealand – نيوزيلندا 

كانت نيوزيلندا تحتل المرتبة رقم 18 في آخر مرّة قامت فيها مجلة The Economist بإصدار قائمة لأفضل الأماكن للولادة في عام 1988. هناك الشيء الكثير ليقال حول الطقس الجيد، والصحة الجيدة التي يتمتع بها السكان هناك، وكذلك الإقتصادات المتنوعة السائدة فيه. 

رقم 6- Singapore – سنغافورة 

سنغافورة هي بلاد آسيوية أخرى في قائمة الأماكن العشرة الأولى، والتي تقدّمت من المركز رقم 36 إلى الرقم 6. هذا هو ما يمكن أن يحدث عندما تكون مواطناً للموانئ البحرية الأكثر ازدحاماً في العالم، حيث تتدفّق الأموال، وتتحسّن معه أوضاع المجتمعات ونوعية حياة السكان المحليين الذين ولدوا ونشأوا هناك.  

رقم 5- Denmark – الدنمارك 

(لوتي فريس) من الدنمارك تضع على أظافرها ألوان العلم الوطني خلال جلسة التدريب في مركز الألعاب المائية الأولمبية ، في الحديقة الأولمبية ، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2012. لقد حقّقت الدنمارك قفزةً نوعية بانتقالها من المرتبة رقم 24 ووصولها إلى مصاف البلدان الخمسة الأوائل في القائمة. 

رقم 4- Sweden – السويد

السويد هي واحدة من أفضل الأماكن لتكون ولدتَ ونشأتَ فيها في عام 2013. إنها تواصل التحسُّن ويبقى الحصول على ما هو أفضل. في عام 1988، كانت السويد تحتل المرتبة رقم 9. 

رقم 3- Norway – النرويج 

يجب أن يكون هناك شيء في هذا الشفق القطبي الذي يجعل الحياة في الدول الإسكندنافية تستحق العيش. انتقلت النرويج من المرتبة رقم 13 إلى المرتبة رقم 3 منذ عام 1988. 

رقم 2- Australia – أستراليا 

الأطفال يلعبون بسعادة في كامبيرا في يوم أستراليا الوطني. كان هذا البلد يحتل المرتبة رقم 18، أما الآن فإنه ثاني أفضل مكان، على وجه الأرض، لأن تولد وتعيش فيه. أيها الأصحاب، يبدو المستقبل مشرقاً تحت إلى الأسفل… 

رقم 1- Switzerland 

لا شيء سوى السماء الزرقاء لهذا البلد الصغير في وسط المقعد الساخن في منطقة اليورو. لا يوجد يورو هنا، الفرنك السويسري فقط، والإمتنان الكبير، والهواء النقي، والعيش الكريم. 

المصدر 

 

0