١٠ من نجوم هوليوود ذوي الأجور الزائدة

0

 

المنهجيَّة

تدفع هوليود لنجومها الكبار ملايين الدولارات عن الفيلم الواحد. البعض من هؤلاء النجوم يستحق هذا المال. ولكن، بناءً على آخر ثلاثة أفلام ظهرت لهم في الآونة الأخيرة، فإن هؤلاء النجوم العشرة لا يستحقون أجورهم. تم استخدام البيانات التي قام بجمعها من بحث خاص بقائمة المشاهير الـ 100 في العالم، ومن موقع Box Office Mojo، لحساب متوسط الأجر الذي حصل عليه كل نجمٍ عن الأفلام الثلاثة الأخيرة التي عُرِضت له مقارنة مع كل دولار دُفِع للفيلم في شباك التذاكر .

Eddie Murphyإيدي مورفي

يجني 2.30 $ عن كل 1$ يدفع له 

منذ 5 سنوات لم يعرض لميرفي فيلماً ضارباً غير متحرِّك. إلا أن أفلامه الأخيرة، مثل Meet Dave، A Thousand Words، و Imagine That، كانت قنابل مذهلة. أما فيلم Tower Heist، الذي كان من المفترض أن يكون نوعاً من العودة للكوميدي، لم يكن على مستوى التوقعات في شباك التذاكر.

Katherine Heigl – كاثرين هيغل

تجني 3.40 $ عن كل 1$ يدفع لها. 

قامت هيغل بخطوةً ناجحةً جداً بانتقالها من التلفزيون إلى السينما، وعملها في أفلامٍ ضاربة مثل Knocked Up و 27 Dresses. لكن، في الآونة الأخيرة، تباطأ آداؤها في شباك التذاكر. فقد حصل فيلمها الأخير One For The Money، على 37 مليون دولار فقط. نتوقّع أن ينخفض أجرها إنخفاضاً كبيراً.

Reese Witherspoon – ريز ويذيرسبون

تجني 3.90$ عن كل 1$ يدفع لها 

ويذيرسبون هي واحدة من أكبر نجوم هوليوود، إلا أن أفلامها، في الفترة الماضية، لم تكن تكسب ما يكفي لتبرير أجرها الزائد. وفيلمها How Do You Know، الذي مثلته في العام الماضي كان فشلاً ذريعاً، حيث أنه جمع 50 مليون دولارٍ فقط بينما الميزانية التقديرية له كانت 120 مليون دولار.

Sandra Bullockساندرا بولوك

تجني 5$ عن كل 1$ يدفع لها

بولوك هي الوافدة التي شكّلت مفاجأةً على قائمتنا للمشاهير ذوي الأجور الزائدة في هوليوود، بالنظر إلى فيلمها The Blind Side في عام 2009، الذي كان واحداً من أكبر الأفلام الضاربة في السنوات الأخيرة. غير أننا بحثنا ، لكل نجم، في أفلامه الثلاثة الأخيرة، والتي في حالة بولوك تعني أنها شملت فيلمها All About Steeve، وهو فيلم كوميدي ظهر أيضاً في عام 2009، ولكنه فشل في شباك التذاكر.

Jack Black – جاك بلاك

يجني 5.20$ عن كل 1$ يدفع له

عندما يتعلّق الأمر بأفلام الرسوم المتحركة مثل Kung Fu Panda، فإن بلاك يحقّق النجاحات المدهشة. ولكن أفلامه الأخرى لا تفعل ذلك. لقد حصل فيلم The Big Year، الذي قام بلاك ببطولته، مع أوين ويلسون وستيف مارتن ، كمراقبين لطيور المصارعة ، حصل فقط على 7 مليون دولار ، بينما بلغت ميزانية الفيلم 40 مليون دولار.

Nicolas Cage – نيكولاس كيج

يجني 6$ عن كل 1$ يدفع له 

نيكولاس كيج يعمل كثيراً. على مدى السنوات الثلاثة الماضية عمل في 10 أفلام، هذا عدى حساب عمله الصوتي في أفلام الرسوم المتحرّكة. لكن للأسف، فإن معظم هذه الأفلام لم تحقّق أرباحاً جيدة  في شباك التذاكر. فقد جمع فيلم Drive Angry، في العام المنصرم، 29 مليون دولار فقط في جميع أنحاء العالم.

Adam Sandler – آدم ساندلر

يجني 6.30$ عن كل 1$ يدفع له 

ساندلر هو واحد من القلائل الذين لا يزالون باستطاعتهم أن يطلبوا مبلغ 20 مليون دولار عن الفيلم الواحد. عادةً، هذا المبلغ معقول جداً بالنسبة لممثّل تتناغم الكوميدية التي يقدمها مع الأداء الذي يقوم به. ولكن، عندما يتخبط فيلم، يبدأ ساندلر يبدو وكأنه رهان خاسر. كان فيلم Grown Ups مثلاً، فيلماً ضارباً. ولكن Jack and Jill خيّب الآمال في شباك التذاكر.

Denzel Washington – دانزل واشنطن

يجني 6.30$ عن كل 1$ يدفع له 

أفلام واشنطن جيدة في شباك التذاكر، لكنه عموماً يطلب أجراً ضخماً. إلا أنه في فيلم Flight قام بصفقةٍ مختلفة (والتي جاءت بعد فوات الأوان لحساب قائمة هذا العام)، حيث دفع مبلغاً صغيراً من المال مقدَّماً ، في مقابل حصةٍ أكبر من الأرباح. غير أن إيرادات الفيلم بلغت حتى الآن 84 مليون دولارفقط، مقابل 30 مليون دولار لميزانية الفيلم.

Ben Stiller – بين ستيلر

يجني 6.50$ عن كل 1$ يدفع له 

أفلام ستيلر جيدة جداً في شباك التذاكر، لكنه يكسب الكثير جداً من المال في الفيلم الواحد، بحيث أن نقصاً واحداً قد يجعل الأجر الذي يكسبه يبدو مفرطاً للغاية. وهذا ما حدث مع فيلم Tower Heist. لقد حصل فيلم عام  2011 على 135 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، لكنه تكلَّف 75 مليون دولار لصنعه، مما يعني أنه بالكاد عاد بنوعٍ من الربح.

Sarah Jessica Parker – ساره جيسيكا باركير

تجني 7$ عن كل 1$ يدفع لها 

طالما بقيت باركير ملتصقة بلعب دورها في المسلسل التلفزيوني Sex And The City ، فإن المال لا ينقصها. وبمجرّد أن تخطو خطوةً واحدة خارج تلك المنطقة، فإن الأمور تبدو أصعب. وعلى الرغم من أن فيلمها لعام 2011 بعنوان I Don’t Know How She Does It لم يكلّف سوى 25 مليون دولار، لكنه بالكاد جمع 30 مليون دولار في شباك التذاكر.

 المصدر

0

شاركنا رأيك حول "١٠ من نجوم هوليوود ذوي الأجور الزائدة"

أضف تعليقًا