١٠ منتجات تم وقف انتاجها في ٢٠١٢

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

مع تقدم التكنولوجيا وتطورها يتم سحب منتجات أو اختفاؤها من السوق إما بسبب عطب ما بها أو لعدم نجاحها بين الجمهور أو لانتهاء فترة حياتها السوقية. إليكم ١٠ أمثلة عن أهم هذه المنتجات التي تم ايقاف انتاجها في 2012.

 

White MacBook من أبل

whitemacbookعلى الرغم من أن الجهاز الأبيض تم ايقاف انتاجه في عام 2011 إلا أن دورة حياته الفعلية لم تنتهي بشكل رسمي إلا في عام 2012. وكان الجهاز الرخيص نسبيا من أبل ذي شعبية كبيرة بين طلاب المدرسة والجامعات منذ 2006.

Venue من ديل

dell-venue-pro

خرجت شركة ديل من سوق الهواتف الذكية في 2012 عندما أعلنت في شهر مارس أنها لن تواصل تقديم هاتف Venue الذي يعمل بنظام ويندوز معلنة وصول المنتج لنهاية دورة حياته. وكانت قد عانت هواتف Venue من مشاكل تقنية عديدة خلال فترة حياتها القصيرة.

 Kindle DX من أمازون

kindledx

قامت أمازون بهدوء تام بايقاف أكبر قارئ الكتروني لديها في أواحر 2012. وتم حذف المنتج 9.7-inch DX ، الموجه للطلاب، من خط انتاج أجهزة Kindle. وعلى الرغم من أن الشركة لم تعلق على موضوع قرارها إلا أنه يعتقد أن ضعف مبيعات المنتج منذ اطلاقه عام 2009 هو السبب الرئيسي للقرار المتخذ.

iPad 3 من أبل

ipad

قامت ابل في خطوة مثيرة للجدل باطلاق الجيل الرابع من أجهزة أيباد بعد 6 أشهر فقط من اطلاقها للجيل الثالث. وأصبح الجهاز اللوحي الجديد أفضل أداءاً بفضل المعالج الأسرع وبطارية أطول عمراً وكاميرات متطورة ، وبات الأيباد 3 عتيقاً.

Squeezebox من لوجيتك

logitechsqueezebox

شهد هذا العام نهاية المطاف لـمنصة الموسيقى Logitech Squeezebox وستقوم الشركة باستبدال المنتج بـ UE Smart Radio التي يمكن أن يقوم مستخدمو Squeezebox بالترقية له إن أرادوا ذلك.

iPhone 3GS من أبل

iphone3gs

بقي جهاز الأيفون الجيل الثالث قيد الانتاج منذ 2009 ولغاية 2012. وبإطلاق أبل للأيفون 5 أعلنت عن إحالة iPhone 3GS، والذي يعد أفضل أيفون مبيعاً، للتقاعد.

 Webtop من موتورولا

motorolawebtop

كان Webtop عبارة عن جهاز وبرنامج مجموعين في منتج واحد يمكن الهاتف الذكي من تنصيبه على المنصة وتشغيل جهاز لابتوب خفيف. ولكن بسبب ارتفاع سعره وقلة الطلب عليه بسبب تخصصه تم الغاء المنتج في 2012. وبحسب موتورولا كان للمنتج فرصة للرواج وفكرته خلاقة جداً ولكن بسبب المبيعات المنخفضة تقرر ايقاف Webtop.

MacBook Pro ١٧ انش من أبل

macbookpro

تم طرح الجهاز الضخم من أبل لأول مرة في عام 2003 ضمن خط منتجات PowerBook، ولكن تم ايقاف انتاجه في منتصف 2012 ليبقى كل من جهازي 13 إنش و 15 إنش فقط الخيارين الوحيدين للمشترين من أبل.

Eee PC Netbooks من أزوس

asuseee

قامت شركة Asus التي كانت تعتبر واحدة من مغيري قواعد اللعب في سوق الكمبيوترات الشخصية، قامت بايقاف انتاج الأجهزة من طراز Eee PC netbooks ، وبحسب مدير الشركة Jerry Shen فقد أكد أن تركيز الشركة سيتوجه لانتاج الأجهزة اللوحية.

Nexus Q من غوغل

nexusq

على الرغم من أن جهاز ارسال وبث ملفات الفيديو والموسيقى لم يصل للأسواق هذه السنة إلا أن غوغل قد قررت تأجيل اطلاق المنتج بسبب التقييم الأولي السلبي للجهاز من قبل المجربين وذلك للعمل على اصلاح العيوب التي تعيق عمل الجهاز واطلاق نسخة أفضل منه العام القادم.

 

المصدر

 

 

 

0