ما هي تكلفة المعجب على فيسبوك في العالم العربي؟

0

facebook fan cost

قامت شركة The Online Project المتخصصة في الإعلام الإجتماعي في الشرق الأوسط، بنشر هذا التقرير الذي يلقي الضوء على متوسط التكلفة للمعجب الواحد ، على فيسبوك، في 11 بلد في العالم العربي، وذلك في 8 مجالات :

1- الاتصالات

2- السلع الاستهلاكية

3- السيارات

4- شركات الطيران

5- الإلكترونيات

6- الموضة (مصممين، محلات، ملابس)

7- البنوك والمصارف

8- الشخصيات العامة

المنهجيّة

تم جمع جميع الأرقام المتعلّقة بالإعلانات في هذا البحث من حملاتٍ إعلانية للشركة المذكورة أجرتها خلال السنة الماضية. وقد تمّ تحديد عدد مستخدمي فيسبوك في كل بلدٍ عن طريق أخذ عدد “الجمهور” المحتمل للإعلان عند استهدافه لجميع المستخدمين في تلك البلدان.

وما تظهره البيانات هو أن تكلفة الحصول على المعجبين في فيسبوك تتغيّر وفق المجال الذي تعمل فيه. وكلما كان محتوى إعلانك أفضل وأكثر صلةً بالجمهور، زادت فرص الحصول على تكلفةٍ أقل للمعجب ، من متوسط التكلفة لمجالك وبلدك.

وفقاً لإحصائيات شهر ديسمبر 2012، أكثر من 44 مليون عربي يستخدمون موقع فيسبوك، الأمر الذي يجعله منصةً مثالية للشركات من حيث توظيف الإعلام الإجتماعي لتحقيق أهداف العمل، وذلك من خلال اكتساب المعجبين المناسبين ، والذين يمثلون الجمهور المستهدف، والذين قد يقوموا بشراء المنتج أو الخدمة التي تقدمها، بالإضافة إلىمشاركة تجربتهم مع من حولهم، وبالتالي جذب المزيد من العملاء المحتملين، وبناء مجتمع يمكّن المعلن من التواصل وإنشاء علاقة وطيدة وطويلة الأمد معه.

كيفية عمل الإعلانات على موقع فيسبوك والعوامل المؤثرة على السعر

تعتمد منصة إعلانات فيسبوك على نظام مزايدة أوتوماتيكي، مما يعني أنه لا يوجد سعر ثابت للنقرة أو للظهور، أو للمعجب . ما يحدث هو أن المعلِن يقرّر أكثر سعر مستعد أن يدفعه مقابل النقرة الواحدة أو الألف ظهور. بعد ذلك يتم تحديد السعر الحقيقي وفقاً للسعر الذي قرّره المعلن وعوامل أخرى مثل الوصول ولأداء وإعلانات المنافسين.

لقراءة التقرير كاملاً يمكنك زيارة الرابط التالي

0

شاركنا رأيك حول "ما هي تكلفة المعجب على فيسبوك في العالم العربي؟"

أضف تعليقًا