أغلى ١٠ نطاقات بالعالم

0

domain-for-sale

ربما ستتفاجئ عندما تعلم أن هنالك من يصنع الملايين من شراء النطاقات المميزة وأعادة بيعها بعد فترة وربما سيكون غريب عليك عندما تعلم ان هنالك سوق مخصص لهذا الأمر وهنالك خبراء فى أقتناص النطاقات المميزة وحجزها وأعادة بيعها بأسعار جنونية على خدمات مثل Flippa.com، واليوم سنذكر لكم أغلى ١٠ نطاقات تم بيعها فى العالم والقصص التى كانت خلف تلك النطاقات.

١- Insure.com ٢٠٠٩، ١٦ مليون دولار

هذا النطاق تم شراء من قبل شركة QuinStreet، ويعتبر هذا النطاق اغلى نطاق بالعالم حيث تم بيعه عام ٢٠٠٩ مقابل ١٦ مليون دولار.

٢- ***.com ٢٠٠٦، ١٤ مليون دولار

هو نطاق اباحى تم شراءه بواسطة جيرى كريمان، مؤسس موقع match.com وقام بشراء هذا النطاق الذى يعتبر ثانى أغلى نطاق بالعالم عام ٢٠٠٦ مقابل ١٤ مليون دولار.

٣- Fund.com ٢٠٠٨، ٩.٩٩ مليون جنيه أسترلينى

تم شراء هذا الدومين بواسطه شركة أجنبية متخصصة فى الخدمات المالية، وهنالك جدل على ترتيب هذا الدومين فالبعض يرى أنه يستحق أن يأخذ المركز الثانى بدلاً من ***.com.

٤- ****.com ٢٠٠٨، ٩.٥ مليون دولار

هذا الدومين لا يحتاج اى توضيح، فمن عدد النجوم تستطيع أن تخمن أسم الدومين ومن الأسم تستطيع أن تعرف ما الغرض منه :).

٥- Business.com ١٩٩٩، ٧.٥ مليون دولار

هذا النطاق يحتوى على محرك بحث ودليل للمواقع المتخصصة بالتجارة، وقد تم تأسسيه عام ١٩٩٩ بواسطة جاك وينيباوم، وهو مؤسس Earthlink، وفى تموز\يوليو ٢٠٠٧ تم بيع الشركة الى Yellow Pages بمبلغ يقدر بـ ٣٤٥ مليون دولار.

٦- Diamond.com ١٩٩٩، ٧.٥ مليون دولار

هذا النطاق تم شراءها بواسطة محل بيع بالتجزئة للمجوهرات وتم بيعه عام ٢٠٠٦ مقابل ٧.٥ مليون دولار.

٧- Beer.com ٢٠٠٤، ٧ مليون دولار

محرك بحث مخصص للبيرة، نعم ما قرأته صحيح!.. محرك بحث مختص بمشروب البيرة ويمكنك بأستخدامه أن تبحث عن الاخبار، تاريخ تصنيع البيرة، الألعاب، وتقريباً اى شئ له علاقة بالبيرة.

٨- Israel.com ٢٠٠٨، ٥.٨٨ مليون دولار

هذا النطاق تم شراءه ليكون المصدر الوحيد والأمثل للمعلومات عن مدينة أسرائيل \ فلسطين المحتلة، وتم شراء هذا النطاق عام ١٩٩٤بواسطة جويل فرايدمان ولقد قام بشراءه ليحافظ على النطاق من أن يتم أستخدامه بطريقة مسيئة لأسرائيل.

على الجانب: من السخرية ان نرى كم يهتم الغرب بأبسط الأشياء مثل نطاق يحمل أسم أسرائيل يخشون من أن يتم أساءة أستخدامه ونحن دائماً فى حالة غيبوبة و” نضع ببطوننا بطيخة صيفيى ” مثل مصرى كناية عن الأستهتار والاهمال.

٩- Casino.com ٢٠٠٣، ٥.٥ مليون دولار

تم شراء هذا النطاق من قبل شركة أجنبية تستخدم النطاق كموقع يوفر خدمة للعب القمار أونلاين.

١٠- Toys.com ٢٠٠٩، ٥.١ مليون دولار

لقد أستحوذت شركة تويز آر اس على هذا النطاق عبر مزاد وقد أستمر المزايدون يرفعون السعر حتى توقف الجميع عند سعر ٣ مليون دولار ولكن شركة تويز آر اس وشركة اعلانات كبيرة تدعى National A-1 استمروا فى رفع السعر حتى أمسى النطاق من نصيب شركة تويز آر  أس مقابل ٥.١ مليون دولار.

ما رأيك بسوق بيع \ شراء الدومينات، هل هو مربح؟ .. وهل سنسمع قريباً عن قصة نجاح عربية. والا تعتقد انه من السخرية ان تحتوى القائمة التى تشمل أغلى نطاقات بالعالم على نطاقين أباحيين ؟

0