ثمانية مُدوّنات عربية تستحق المُتابعة

5

فى العالم الإفتراضي ، هناك حقاً مايستحق المُتابعة بشكل مُستمر ، وسط كم هائل من التكرار والنمطية والموضوعات المُقلدة أو غير ذي فائدة ..

رأينا من خلال هذه المقالة أن نستعرض معاً عدد من المُدوّنات التى تستحق المُتابعة من قِبل القُرّاء ، لما فيها من معلومات وخبرات وأفكار مميزة ..

مُدوّنات تستعرض العديد من الجوانب فى الحياة ، ستستفيد حتماً إذا وضعتها فى قائمة المُفضلة عندك .. نستعرضها هنا بدون ترتيب ..

مُدوّنة شبايك

مدونة شبايك

مُدوّنة متميزة تتعرض إلى موضوعات التسويق والتميّز والريادة فى الأعمال بشكل كبير ومُركز .. لن تمل من قراءة الموضوعات التى يستعرضها الكاتب رؤوف شبايك فى مُدوّنته بأسلوب شديد الدقة والتركيز والرقي ، مما يجعل كل مقالة تقرأها تكتسب من وراءها خبرات جديدة ..

تبحث عن كتب ، مقالات مميزة فى التسويق ، نصائح مميزة فى النجاح ، قصص كفاح حقيقية لأشخاص بدأوا من الصفر والآن أصبحوا يحلقون فى سماء النجاح والتميز .. عليك بمُدوّنة شبايك !

مُدوّنة أبو فُلان

مدونة أبو فلان

مُحتوى المُدوّنة لا يقل لُطفاً عن إسمها ، حيث تستعرض خليطاً من الاخبار والمقالات والتقنية والمقاطع الشخصية والصور ، وكل الأمور التى تؤثر على الزائر .. حتى لو كان هذا التأثير مُجرد إبتسامة ترتسم على وجهه ، كما يقول صاحب المُدوّنة نفسه ..

بالمُناسبة ، صاحب المُدوّنة من عُشاّق أبل ، لأنها – يقول –  شركة تحترم المُستخدمين وتمنحهم مُنتجات بجودة عالية..

مُدوّنة بدوي

مدونة بداوي

بحر من المعلومات الغزيرة والمُتميزة ، فى المجال التقني والتسويقي ، فضلاً عن موضوعات مُتخصصة فى ريادة الأعمال والتميز بها .. ستتعلم الكثير فى عالم المشاريع والاعمال .. سيكون لديك الفرصة لتحميل العديد من الكُتب القيّمة .. سيكون أمامك المجال لقراءة موضوعات شخصية مُتعلقة بخبرات صاحب المُدوّنة محمد بدوي ، ستُضيف إليك الكثير جداً من الأفكار..

مُدوّنة الغسلان

مدونة ياسر الغسلان

مُدوّنة قيّمة وممتعة ، شعارها ( ثرثرة رجل استيقظ مُتأخراً ! )..

ستجد غايتك فى هذه المُدوّنة من مقالات مميزة على قدر عال من الخبرة والصياغة المُحكمة ، تتناول أفكار عامة وسياسية واقتصادية ، وتصوّرات اعلامية واجتماعية مُتعددة الأوجه .. الباحثون والمُثقفون يعتبرون هذه المُدوّنة كنزاً ثميناً مليئاً بالخبرات والرؤى المميزة بلا شك !

مُدوّنة عمّار توك

مدونة عمار توك

هي مُدوّنة ( إعلامية شبابية سياسية مُتنوّعة ) كما يصفها صاحبها الخبير والمُدرّب بالإعلام الإجتماعي عمار محمد

المُدوّنة التى إنطلقت فى العام 2005 ، بها الكثير جداً من الموضوعات المميزة التى تهم كل شاب فى مُقتبل حياته الوظيفية ، وكل مُهتم بشؤون الإعلام الإجتماعي والتنمية البشرية .. مع مسحة سياسية وإعلامية ، تجدها أثناء التوغل فى مقالات المُدوّنة ..

مُدوّنة أسامة الزبيدي

مدونة اسامة الزبيدي

مُدوّنة شخصية .. اجتماعية .. فوتوغرافية .. ساخرة .. هذا هو وصف الكاتب لمُدوّنته ، وهو وصف صحيح تماماً ، يشعر به أي زائر منذ اللحظات الاولى لدخوله ..

موضوعات المُدونة شيّقة ، تجذب القارئ بشكل سريع ،  باعتبار أنها تمزج مابين السخرية والخبرات الإنسانية .. فضلاً عن مجموعة من الصور المُحكمة لرحلات الكاتب وسفرياته الشخصية والعائلية ..

مُدوّنة المُعاصر

مدونة المعاصر

مُدوّنة شخصية تتناول الامور التقنية بوجه عام ، والويب وتصميم المواقع وتطويرها بشكل خاص .. وتعرض العديد من الدروس ، واستعراض لبعض خدمات الويب وتغطية لأبرز الاحداث التى يتمكن الكاتب من حضورها..

المُدوّنة تحتوى على كتابات هي عُصارة أفكار وخبرات الكاتب فؤاد بدوي ، فضلاً عن العديد من الخدمات التى يُقدمها صاحب المُدوّنة لأصحاب المواقع المُختلفة..

مُدوّنة الدكتور نت

مدونة الدكتور نت

مُدوّنة مميزة فى تصميم وتطوير المواقع ، اتخذت مُسمى ( الدكتور نت ) كشخصية كرتونية خيالية تُدرّب المُهتمين على كيفية تصميم وتطوير المواقع بشكل إحترافي ..

المُدوّنة تضم عدداً كبيراً من المقالات والشروحات التفصيلية المميزة لكافة موضوعات التصميم والتطوير ، فضلاً عن استعراض لعدد كبير من نماذج التصميم المُختلفة .. بشكل يجعلها فى قائمة المُفضلة لأي مُهتم بهذه المجالات بلا شك !

*************************

بعد تصفّح كل مُدوّنة على حدة ، أخبرنا ماهي المُدوّنة التى تراها الأقرب إلى ميولك وإهتماماتك ، وما هي المُدوّنات العربية الأخرى التى كانت تستحق أن تكون فى هذه القائمة ؟!

5

شاركنا رأيك حول "ثمانية مُدوّنات عربية تستحق المُتابعة"