نظرة شاملة على أول مسدس بلاستيكي حقيقي مصنوع بتقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد

0

هل يمكن صنع مسدس بلاستيكي حقيقي ؟ نعم اليوم أصبح ذلك ممكنا باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد . و اذا لم تصدق الأمر فقط شاهد Cody Wilson الشاب الامريكي ذو الــ 25 سنة و الذي يدرس القانون حاليا في كلية القانون بجامعة تكساس الامريكية و هو يقوم بتجربة لمسدسه المصنوع من البلاستيك

حسنا بدأت تصدق الأمر و لكنك تود معرفة المزيد عن ذلك و هذا ما سوف تحصل عليه عند قراءة هذا المقال الذي تقدمه لكم أراجيك بكافة تفاصيله .

كيفية صنع جهاز مسدس the Liberator البلاستيكي :

يطلق على المسدس الذي ابتكره الشاب الامريكي Cody Wilson   المحرر أو the Liberator و ذلك حسب الفيديو الذي نشره في اليوتيوب . و قد نجح المسدس “the Liberator” في اطلاق رصاصات حقيقة بالرغم من كونه مصنوعا من البلاستيك بالرغم من ان التجارب الفيزيائية الحديثة أتبثث صعوبة مقاومة البلاستيك للحرارة التي يمكن أن تحدثها عملية اطلاق الرصاصات

و يأتي نجاح الشاب الامريكي في ابتكار المسدس البلاستيكي الحقيقي بعد أكثر من 8 اشهر من التجارب و الاختبارات و المحاولات المتعددة لصنع مسدس بأدوات بلاستيكية منزلية بسيطة و متوفرة في كل منزل و قد قام بتجربته السبت 4 مايو 2013 في منطقة لإطلاق النار جنوب أوستن في ولاية تكساس.

و يتألف المسدس من 16 قطعة بلاستيكية مقاومة للحرارة تمت طباعتها عبر طابعة المجسمات ثلاثية الأبعاد كما أضاف اليها قطعة واحدة معدنية يمكن الحصول عليها من أي متجر لأجهزة الكمبيوتر.

و مع ذلك فان اطلاق النار لعشرة مرات باستعمال مسدس “the Liberator” سيجعله ينهار في يديك .

مسدس “the Liberator” لا يشجع على الجريمة بل لتعزيز الحرية :

gun_1450078f

و في اطار دفاع Cody Wilson عن انجازه و مشروعه أمام التخوف الشعبي في أمريكا و أوروبا ايضا قال أن مسدس “the Liberator” لا يأتي ليشجع به العنف و الجريمة لكنه مشروع هدفه تعزيز حرية الافراد وخلق المزيد من المساحة لحرية الافراد.

و في مقابلة مع مجلة فوربس الامريكية أكد أن الهدف من هذا المشروع هو القاء الضوء على أن التكنولوجيا قادرة على الإطاحة بالقوانين والتشريعات. لكنه اعترف بأن هذه الأداة يمكن أن تستخدم في إلحاق الأذى بالناس لانه و بكل بساطة فهو عبارة عن مسدس.

وأضاف: “أرى عالما تقول فيه التكنولوجيا إنك تستطيع أن تمتلك أي شيء تريده فلم يعد هذا الأمر يخص اللاعبين السياسيين و حدهم من الأن فصاعدا.”

مسدس “the Liberator” و شلل القوانين أمامه : 

3d-printed-gun-e1367673148242

تتجه أمريكا في الاونة الاخيرة لمنع استخدام الاسلحة النارية و منع ذلك خاصة بعد مجزرة مدرسة ابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت و سعي الكونغرس الامريكي لاقرار ذلك بطلب من الرئيس بارك أوباما في ظل معارضة ما زالت قوية بالرغم من اقتناع فئة كبرى من المجتمع الامريكي بعدم ضرورة امتلاك الاسلحة

و بالرغم من ذلك فان Cody Wilson و مؤسسته تمكنا من الالتفاف حول القانون و ذلك لأن اضافة قطعة معدنية الى تركيبة المسدس سيمكن كاشفات المعادن من التقاطها و التعرف عليها  ليصبح المسدس متوافقا مع المواصفات التي يسمح بها القانون في أمريكا . كما انه حصل على رخصة من مكتب الولايات المتحدة للكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات لصناعة السلاح

و هذا ما يجعل القانون الأمريكي مشلولا أمام صناعة هذا المسدس و لا توجد بنود و لا فصول تمنع ذلك . و رغم ذلك هناك الكثير ممن يعارضوا مشروع “the Liberator” و يعتبرونه ضربا للجهود المبذولة لتقنين السلاح في أمريكا

أبرزهم ستيف إسرائيل و هو عضو الكونغرس الامريكي الذي لطالما حذر منذ الشهور من فكرة صنع المسدسات البلاستيكية و حاليا يدعوا التى التحرك العاجل من اجل صنعها سواء ضمن منظمات جماعية او صنعها من قبل افراد .

Cody Wilson يتعرض لضغوط من السلطات بعد تهديده بنشر مخططات صنع “the Liberator ” و بعد تنفيده :

كما كان متوقعا فقد تعرض صاحب مسدس “the Liberator ” لضغوط من السلطات الامريكية خاصة بعد اعلانه نشر مخطط صنع المسدس البلاستيكي و اتاحة الطريقة الصحيحة للأفراد و ازدادت الضغوط عليه  بعد أن قام بنشرها على الانترنيت و تحميلها من قبل 100000 شخص اذ وصل الأمر الى تهديده بمتابعته قضائيا اذا لم يسحب تلك المخططات من الأنترنيت و هو ما قام به مرغما على ذلك .

و قد اختلف الكثيرين حول قانونية تحميل المخططات الخاصة بصنع المسدس لكن يبدوا أن هذا الأمر لم يعد محور نقاش القانونيين خاصة بعد حذف كل الملفات التي تحمل معلومات حول كيفية صنع هذا المسدس

خلاصة المقال :

و بالرغم من ذلك ما زال النقاش متواصلا حول قانونية صنع  مسدس “the Liberator ” الذي يحظى بمعارضة قوية من المشرعين الامريكيين و الاوروبيين و مسؤولين مختلفين في العديد من البلدان الاخرى.

حسنا تبدوا الامور حاليا واضحة لكم قراء أراجيك و لهذا نوجه لكم سؤالا مهما و هو : هل أنتم مع صنع المسدسات البلاستيكية من قبل الأفراد أم ضدها ؟

في انتظار تعليقاتكم و أراءكم التي تهمنا…

 المصادر: ١ ٢ ٣

0

شاركنا رأيك حول "نظرة شاملة على أول مسدس بلاستيكي حقيقي مصنوع بتقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد"

أضف تعليقًا