الفرق بين التسويق عبر البريد الإلكتروني والسبام…

0

عند الحديث عن التسويق الإلكتروني لابد من الحديث حول البريد البريد المزعج مع أنهما أمرين مختلفين تماما. بدلا من إرسال العديد من النشرات الإخبارية بطريقة عشوائية، المسوقين المحترفين عبر البريد الإلكتروني يقومون بإرسال محتوى مثير وقيم موجه لفئة مدروسة من القراء. لا يبدو الأمر صعب، أليس كذلك؟ ومع ذلك، لا يزال سوء استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني سائد، حيث أنه يدمر سمعة العديد من الشركات على شبكة الأنترنت. لذلك، يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدامه.

الفرق بين التسويق عبر البريد الإلكتروني وسبام

لقد جذب سبام العديد من الاهتمام في السنوات الأخيرة. التطور المستمر في تكنولوجيا فلترة البريد المزعج أدى إلى تقليص وصول هذا النوع من الرسائل إلى مجلد الرسائل الواردة الخاصة بالملتقين. مما جعل هذه الأخيرة تحتوي فقط على رسائل مهمة. أدى ذلك إلى خلق مساحة وتسامح أكبرلنشرات البريد الإلكتروني المرغوب فيها. هذا لأن الناس يريدون دائما الاطلاع على المواضيع التي تثير اهتمامهم.

يعتمد مرسل البريد المزعج (السبامر) على الكم وليس الكيف. هذا لأنه يؤمن بأن كلما أرسل رسائل إلكترونية أكثر، كلما زادت فرصته للوصول إلى عملاء محتملين جدد. عادة ما يقوم بذلك بغض النضر عن كيفية جمع البريد الإلكتروني الخاصة بالمتلقين والتي غالبا ماتكون مشبوهة. التسويق الاحترافي عبر البريد الإلكتروني يتميز بهذه الخصائص الأساسية.

  • المحتوى محررة بدقة واحترافية عالية وخالي من الأخطاء.
  • طلب النشرات الاخبارية من طرف الملتقين باستعمال طريقة opt-in.
  • توفير خيار إلغاء الاشتراك على جميع النشرات الإخبارية.
  • قيام بحملات تسويقية عبر البريد الإلكتروني من دون خرق القوانين الجاري بها العمل في دول المتلقين.

لن يتم تسليم نشراتك الإخبارية في المستقبل عندما يتم وقوعها في فخ فلاتر البريد المزعج، في أسوء الحالات، يتم إدراج عنوان  الخادم في اللائحة السوداء مما يؤدي إلى وقوع جميع الرسائل المرسلة من هذا الخادم في مجلد السبام فيما بينها البريد المهني. هذا من أهم الأسباب لاستخدام أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني من شركة محترفة تتوفر على خوادم جيدة و ذات سمعة جيدة. بالاضافة إلى ذلك، يجب على الشركة مساعدة عملائها بتوفيرها المعلومات الضرورية للاستفادة من جميع مزايا التسويق عبر البريد الإلكتروني من دون الاضرار بصورة الشركة.

 لماذا استعمال التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

فلماذا استعمال البريد الإلكتروني إذا كان الأمر بهذه الصعوبة. ببساطة لأنه يستحق ذلك. إذا استعمل بالشكل الصحيح، التسويق عبر البريد الإلكتروني هي طريقة تسويقية فعالة وذات تكلفة منخفضة. البريد الإلكتروني هو شخصي لكل مستخدمينه ولذلك فإنه مؤثر. بالإضافة إلى ذلك يمكنك استعماله للتواصل مع العديد من الأشخاص حول العالم بغض النضر على المكان أو الزمان. باستعمال البريد الإلكتروني، النتائج هي ملموسة وسهلة القياس. زيادة على ذلك، البيانات المولدة من طرف التسويق عبر البريد الإلكتروني من المستحيل تصورها مولدة من طرف طريقة أخرى من الطرق التسويق التقليدية.

تأكد دائما من أن رسائلك مرغوب فيها ومثيرة للاهتمام لذا المتلقين. إذا قمت باستخدام أفضل الممارسات، سوف تحصل على عملاء جدد، زيادة ولاء عملائك القدامى وتحسين صورة شركتك في السوق.

0

شاركنا رأيك حول "الفرق بين التسويق عبر البريد الإلكتروني والسبام…"