12 اختراع غير التاريخ و ساهم في ثورة التكنولوجيا

0

Saturn-V

منذ القرن 18 ميلادية وبعد أن نالت الولايات المتحدة الأمريكية استقلالها , ساهمت بقوة في ثورة التكنولوجيا و التقنية عبر الكثير من الاختراعات التي رأيناها تعلن لأول مرة على ارض الهنود الحمر “السكان الأصليين”.  اليوم نستعرض معكم 12 اختراع أمريكي مهم.

1- الترانزستور

في 1947 , أول ترانزستور تم اختراعه من قبل العلماء الأمريكيية , في مختبرات Bell , و لولا لم يتم اختراق الترانزستور سيكون من المستحيل , أن نحصل على مختلف الأجهزة الالكترونية التي نعمل عليها حاليا , مثل اجهزة الكمبيوتر و شاشات التلفاز و اللوحيات.

2- فوياجر 1

منذ 36 سنة , تمكن الأمريكيين من صنع مسبار فضائي أطلق عليه Voyager 1 , لديه القدرة للتجول في المجموعة الشمسية و التقاط الصور و جمع البيانات المهمة حول الكواكب , و قد استفادت منه وكالة ناسا كثيرا في معرفة حجم و لون و طبيعة المواكب الشمسية.

3- الصاروخ Saturn V

الصاروخ ساتورن 5 أو صاروخ القمر , كما هو معروف في الأوساط الشعبية , نظرا لكونه الصاروخ الذي حمل أول إنسان الى القمر في 69 من القرن الماضي , كما انه نفسه الذي ساعد ناسا في بناء محطة الفضاء الدولية و قد بدأ عمله بشكل رسمي لأول مرة سنو 1967 ضمن برنامج Skylab.

4- محطم الذرات

منذ سنة 1932 توصل الأمريكيون لاختراع آلة لتحطيم الذرات سميت بمحطم الذرات، أو The Cyclotron Atom-Smasher و التي يصل وزنها الى 220 طن , و تستخدم كمصدر لإنشاء حزمة عالية الطاقة.

5- الكرسي الدوّار

من المعروف أن السيد Thomas Jefferson هو والد الديمقراطية، و ايضا مخترع الكرسي الدوار , و الذي أراد منه انجاز العمل بشكل سهل خاصة في المكاتيب الدائرية التي تحتاج الدوران كل مدة لأخد وثائق ما أو التعامل مع الزبائن.

6- الدبابة الدمية

استعمل هذا النوع من الدبابات في الحرب العالمية الثانية، و قد ساعدت دول الحلفاء فعلا في الايقاع بدول المحور لأكثر من مرة في الحروب و المواجهات الميدانية , حيث يتم نشر هذه الدبابات في ميدان القتال لخداع العدو الذي يعتقد بأنها دبابة حقيقية.

7- الرومبا او Roomba

في عام 2002 , اخترعت احدى الشركات الأمريكية، جهازا سمي بــ iRobot و ذلك لتدمير الألغام الأرضية و التخلص منها و و هي مفيدة فعلا في ايجادها و تدميرها بسهولة

8- أربانت أو ARPANET

كلمة ARPANET هي اختصار لعبارة “Advanced Research Projects Agency Network” أو شبكة وكالة مشاريع البحوث المتقدمة, و هو مشروع تتحدد غايته في ربط كمبيوترات الجامعات ومؤسسات الابحاث، و الحقيقة أن هذا المشروع هو الممهد لظهور الأنترنيت فيما بعد.

9- كيوريوسيتي روفر

كيوريوسيتي روفر أو The Curiosity Mars Rover , هي عربة متجولة على المريخ تتحرك بالطاقة النووية , وذلك ضمن مشروع ناسا لاستكشاف كوكب المريخ على مدار 20 سنة القادمة.

10- Sketchpad

الأمريكي Ivan Sutherland الذي يدرس الدكتوراه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، تمكن من اختراع برنامج Sketchpad في عام 1963 ، و قد أسس لتصميمات الكمبيوترات الحديثة و أيضا الواجهة الرسومية الموجودة في جميع أجهزة الكمبيوتر و الهواتف , ايضا مشغلات المقاطع الصوتية.

11- كمبيوتر ماكنتوش Macintosh 128K

هو أول حاسوب شخصي , يمكن للجميع الحصول عليه على الرغم من أن  سعره قد وصل الى 2495 دولار , عندما طرح لأول مرة.

12- الطباعة ثلاتية الأبعاد

الطباعة ثلاثية الابعاد هو شكل جديد للصناعة و التي تؤدي للحصول على المنتجات بسرعة أكبر و بتكاليف أقل و دون الحاجة لمصانع كبيرة , و لها جودة عالية جدا , ظهرت بشكل بارز في العامين الأخيرين و لا يزال الاهتمام بها في تزايد.

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "12 اختراع غير التاريخ و ساهم في ثورة التكنولوجيا"

أضف تعليقًا