5 اختراعات مستقبلية نود لو كانت موجودة الآن

اختراعات
0

هناك الكثير من الأشياء و الأفكار المرتبطة بالمستقبل , و التي رأيناها بشكل واضح في العديد من الأفلام الهوليودية , و التي حاول من خلالها مخرجيها و كاتب القصص التي تدور حولها تلك الأفلام , تصور و نمدجة المستقبل , و تزويد المهوسين بالتكنولوجيا و التقنية , بالكثير من الأفكار التي يمكن لهم أن يعملوا على تحقيقها في الواقع , و أن لا تكون أسيرة الأفلام و الخيال العلمي و لا رهينة التصور المستقبلي و الأمنيات الانسانية.

و ضمن العشرات و المئات من تلك الأفكار الرائعة , دعونا نتعرف معكم على 5 اختراعات مستقبلية نود بالفعل لو كانت موجودة اليوم , و ليس الانتظار حتى الغد أو المستقبل البعيد لتتحقق.

1- حبوب الغداء

نود بالفعل لو توفرت حبوب الغداء , و التي نأكل منها القليل , و يكون لديها القدرة على انهاء الجوع , و تزويد جسم الانسان بجميع الفيتامينات و الكالسيومات و المواد الضرورية , هذا ممكن , من يعرف ؟ لكن لا بد و أن هناك تحديات كثيرة مرتبطة بصحة الانسان و بمدى توافقها مع الجميع كبارا و صغارا . و رغم ذلك نحتاج اليها في ظل مشاكل الغداء العالمية و الانتاج العالمي من الأغدية و التي لا تكفي لكل سكان الأرض .

2- أجهزة المايكروويف مثالية

منذ 60 سنة , انتشرت في أغلب دول العالم أفران لتسخين أطباق الطعام مثل الخبز و المعجنات المختلفة , و هي تعمل بواسطة الموجات الدقيقة و معروفة بأجهزة المايكروويف , لكنها لا تزال متواضعة في الخدمات التي تتيحها للمستخدمين , نحن بحاجة اليوم الى الأجهزة التي تسمح للمستخدمين بادخال درجة الحرارة المطلوبة للطعام، بدلا من تقدير الوقت اللازم للقيام بذلك .

3- الهواتف الذكية بالفعل

كل الهواتف التي نراها الأن تتوفر في الأسواق العالمية , يطلق عليها الهواتف الذكية , ألم نبالغ شيئا ما في هذه الصفة ؟ الهواتف الذكية التي نريدها ليست تلك الموجودة الأن, بل تلك القادرة على قراءة أفكارنا و توفير كل ما تريد الحصول عليه , دون أن تنتظر منا أمرا صوتيا أو كتابيا لفعل ذلك , يجب أن تعرف ميولاتنا و تتعامل معنا وفق أهدافنا و رغباتنا.

4- أجهزة قراءة أحلامك

الكثير منا عندما ينام , برى أحلاما قد تكون جيدة أو سيئة , و حينما نستيقظ نحاول تذكرها لتحليل و معرفة معانيها , و ما القصد منها , “هل هي رسالة الهية ؟” لكن في أغلبية المرات نفشل في تذكر الحلم لتحليله , لذا نحتاج اليوم الى أجهزة و ألات قادرة على اظهار الحلم كما رأيناه من قبل ليتمثل أمامنا , و ربما تساعدنا على تحليله أيضا.

5- العدسات اللاصقة

عوض نظارات جوجل التي لم تصل بعد الى المستوى الذي رأيناه في معظم الأفلام , أليست العدسات اللاصقة أكثر ارتياحا , خصوصا اذا كانت تعرض المعلومات حول الشخص الواقف أمامنا و المتعلقة بجسمه و نفسيته و فكره , و ايضا تمكننا من الرؤية في الظلام و تترجم كلام الأخرين عندما يتكلمون بلغة لا نفهمها و تساعدنا أكثر في جميع أمورنا الشخصية و العملية .

سؤال للقراء :

قراءنا الأفاضل , ما هي الاختراعات المستقبلية التي كنتم تودون وجودها الأن بأيديكم و في متناول الجميع ؟

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "5 اختراعات مستقبلية نود لو كانت موجودة الآن"