5 اختراعات مستقبلية نود لو كانت موجودة الآن

اختراعات
0

هناك الكثير من الأشياء و الأفكار المرتبطة بالمستقبل , و التي رأيناها بشكل واضح في العديد من الأفلام الهوليودية , و التي حاول من خلالها مخرجيها و كاتب القصص التي تدور حولها تلك الأفلام , تصور و نمدجة المستقبل , و تزويد المهوسين بالتكنولوجيا و التقنية , بالكثير من الأفكار التي يمكن لهم أن يعملوا على تحقيقها في الواقع , و أن لا تكون أسيرة الأفلام و الخيال العلمي و لا رهينة التصور المستقبلي و الأمنيات الانسانية.

و ضمن العشرات و المئات من تلك الأفكار الرائعة , دعونا نتعرف معكم على 5 اختراعات مستقبلية نود بالفعل لو كانت موجودة اليوم , و ليس الانتظار حتى الغد أو المستقبل البعيد لتتحقق.

1- حبوب الغداء

نود بالفعل لو توفرت حبوب الغداء , و التي نأكل منها القليل , و يكون لديها القدرة على انهاء الجوع , و تزويد جسم الانسان بجميع الفيتامينات و الكالسيومات و المواد الضرورية , هذا ممكن , من يعرف ؟ لكن لا بد و أن هناك تحديات كثيرة مرتبطة بصحة الانسان و بمدى توافقها مع الجميع كبارا و صغارا . و رغم ذلك نحتاج اليها في ظل مشاكل الغداء العالمية و الانتاج العالمي من الأغدية و التي لا تكفي لكل سكان الأرض .

2- أجهزة المايكروويف مثالية

منذ 60 سنة , انتشرت في أغلب دول العالم أفران لتسخين أطباق الطعام مثل الخبز و المعجنات المختلفة , و هي تعمل بواسطة الموجات الدقيقة و معروفة بأجهزة المايكروويف , لكنها لا تزال متواضعة في الخدمات التي تتيحها للمستخدمين , نحن بحاجة اليوم الى الأجهزة التي تسمح للمستخدمين بادخال درجة الحرارة المطلوبة للطعام، بدلا من تقدير الوقت اللازم للقيام بذلك .

3- الهواتف الذكية بالفعل

كل الهواتف التي نراها الأن تتوفر في الأسواق العالمية , يطلق عليها الهواتف الذكية , ألم نبالغ شيئا ما في هذه الصفة ؟ الهواتف الذكية التي نريدها ليست تلك الموجودة الأن, بل تلك القادرة على قراءة أفكارنا و توفير كل ما تريد الحصول عليه , دون أن تنتظر منا أمرا صوتيا أو كتابيا لفعل ذلك , يجب أن تعرف ميولاتنا و تتعامل معنا وفق أهدافنا و رغباتنا.

4- أجهزة قراءة أحلامك

الكثير منا عندما ينام , برى أحلاما قد تكون جيدة أو سيئة , و حينما نستيقظ نحاول تذكرها لتحليل و معرفة معانيها , و ما القصد منها , “هل هي رسالة الهية ؟” لكن في أغلبية المرات نفشل في تذكر الحلم لتحليله , لذا نحتاج اليوم الى أجهزة و ألات قادرة على اظهار الحلم كما رأيناه من قبل ليتمثل أمامنا , و ربما تساعدنا على تحليله أيضا.

5- العدسات اللاصقة

عوض نظارات جوجل التي لم تصل بعد الى المستوى الذي رأيناه في معظم الأفلام , أليست العدسات اللاصقة أكثر ارتياحا , خصوصا اذا كانت تعرض المعلومات حول الشخص الواقف أمامنا و المتعلقة بجسمه و نفسيته و فكره , و ايضا تمكننا من الرؤية في الظلام و تترجم كلام الأخرين عندما يتكلمون بلغة لا نفهمها و تساعدنا أكثر في جميع أمورنا الشخصية و العملية .

سؤال للقراء :

قراءنا الأفاضل , ما هي الاختراعات المستقبلية التي كنتم تودون وجودها الأن بأيديكم و في متناول الجميع ؟

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "5 اختراعات مستقبلية نود لو كانت موجودة الآن"

  1. Belal Sayed

    أنا أقترح ضرورة اختراع الكتروني بديل المواصلات هو عبارة عن جهاز الكترونى يشبه ألة الزمن ولكنه غير مبالغ فيه مثلها فهو لا ينقلنا الى زمن اخر وتلك الاساطر التى نراها في افلام الخيال العلمى هو فقط ينقلنا من جهاز في مكان الى نفس الجهاز في المكان الذي نحدده 🙂 ليفر علينا الوقت والمال وملل انتظار المواصلات وزحمة الطرق ورخامة السائقين والركاب الاوغاد

    اما عن اختراعى الثانى فهو حاجتنا الى نظارة القمر وهى عبارة عن نظارة حين ارتدائها نغوص فى اعماق النوم ساعة واحدة مقابل 8 ساعات نوم طبيعي على السرير الذي يسرق منا ساعات ربما نقضيها في شيء اخر مهم ..

  2. أبو اسامة العراقي

    اقترح نقل الكهرباء لاسلكيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا …هل تستطيعون … انا بالأنتظار …؟؟؟

  3. Now Daram korena Magic

    انا لدي اقتراحات منها
    1.الدمى الذكية هي عبارة عن دمى متحركة تسلي الاطفال وترعاهم في غيابكم غوضا عن هده مدمى التي لاتتحركة ولا تنفع ولا تضر حتى يفرح بها الاطفال عند تواجدها معهم وااهم شي السلامة وان تكون سليمة ليس فكرة الدمى المتحركة الشرير التي كما في الافلام

أضف تعليقًا