شعارات وحكايات

شعارات وحكايات 6
0

collage

مقال جديد حول بعض  الشعارات لشركات عالمية والحكايات من وراء تصميمها. أرجو أن تنال اعجابكم.

Nestlé

Nestle-Prize

تم اطلاق شعار نستلة من قبل صاحب الشركة Henri Nestlé في عام 1868 المستوحى من اسم عائلته وشعارها والذي يعني العش الصغير باللغة الألمانية.

في عام 1938 تم تصميم الشعار الذي يحوي عش العصافير مع الاسم Nestlé. ولاحقاً تم التخلص من الدودة الموجودة في منقار العصفورة الأم وأصبح هناك عصفورين صغيرين بدلاً من ثلاثة للدلالة على مفهوم العائلة المثالية الحديثة التي تضم ولدين فقط.

Mercedes-Benz

mercedes-benz-cars-logo-emblem

يحكى أنه في عام 1870 قام Gottlieb Daimler ،أحد مؤسسي شركة Daimler-Motoren-Gesellschaft (DMG) التي كانت تملك علامة مرسيدس، قام بإرسال بطاقة بريدية لزوجته تحوي نجمة ثلاثية. وكتب في البطاقة: يوما ما، ستشع  هذه النجمة فوق معاملنا الناجحة. وبقيت هذه المقولة في ذهن ولديه الذين اقترحا هذا الشعار لمدراء DMG بعد نجاح الشركة الساحق في أوائل القرن العشرين.

الجدير بالذكر أن الشركة قامت بتسجيل كل من النجمتين الثلاثية والرباعية في يونيو 1909 ولكنها لم تستعمل إلا النجمة الثلاثية كشعار لها يدل على سيطرتها على عالم النقل البري والبحري والجوي.

Ferrari

ferrari-logo-1024x1024

تم استيحاء شعار فيراري من خلال شخصية الضابط الطيار Francesco Baracca الذي لمع نجمه خلال الحرب العالمية الأولى حيث كان قد رسم حصان جامح على هيكل طائرته المقاتلة.

بعد موت الضابط ، اجتمع مؤسس الشركة Enzo Ferrari مع عائلته وطلبت والدته منه :”أن يقوم بوضع شعار ابنها (الحصان الجامح) على سياراته فهو سيجلب له الحظ السعيد”. كان الحصان ولازال لونه أسوداً حتى اليوم وتمت إضافة اللون الأصفر (الكناري) للخلفية ليدل على لون مدينة مودينا التي تضم مصنع السيارات الخاص بفيراري.

Audi

aa

معنى كلمة Audi باللاتينية هو: استمع. تم تأسيس شركة Audi من قبل August Horch الذي تم طرده من شركته السابقة للسيارات Horch والتي تعني بالألمانية أيضاً: استمع. في عام 1932 قامت Audi بالاندماج مع Horch و DKW و Wanderer ليشكلوا شركة Auto Union التي قامت باستخدام سلسلة الحلقات الأربع التي أصبحت لاحقاً شعاراً لشركة Audi.

Amazon.com

amazon-banner

عندما تفكر في الاسم أمازون الذي يعني اسم النهر في أمريكا اللاتينية أو (قبيلة المحاربات المتوحشات) فإنك من الصعب أن ترى الرابط بينه وبين بيع الكتب أو الأدوات الالكترونية والمعدات المنزلية. ولكن قرار Jeff Bezos بتسمية شركته الناشئة كان الغرض الأساسي منه هو إيجاد اسم يظهر في بداية القوائم المرتبة حسب الأحرف الأبجدية.

بالإضافة لذلك ستلاحظ أن السهم المنطلق من حرف a إلى z يبدو وكأنه على شكل ابتسامة وأيضا يدل على الحركة وتوصيل الطلبات وأن الشركة لديها كل ما تحتاجه من الـ a إلى z.

0

شاركنا رأيك حول "شعارات وحكايات"

أضف تعليقًا