أفضل 8 كتب حول أبل و مؤسسها ستيف جوبز ننصحكم بقراءتها

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

الكتب، كم هي رائعة ومفيدة وجميلة، وسيبقى لها مكانة كبيرة في قلوبنا، مهما تطورت الأنترنيت وتوفرت وسائل جديدة لقراءة الكتب.

و في المجال التقني، هناك الكثير من الكتب التي كتبت للخوض في تفاصيل شركات عملاقة حققت نجاحات كبيرة، وهدفها أن نتعلم كي وصلت تلك الشركات إلى المستوى الكبير في مجالها، وما دور مؤسسيها في وضعها على سكة النجاح.

و اليوم جمعنا لكم هنا في أراجيك نحو 8 كتب من الضروري أن تقرأها إذا كنت مهتما جدا بنجاحات أبل وتاريخها وحياة ستيف جوبز أحد مؤسسيها، دعونا نستعرضها بشكل سريع على أمل أن تشتري هذه الكتب مستقبلا.

كتاب Insanely Simple: The Obsession That Drives Apple’s Success 

 

الكاتب Ken Segall. أطلق في 26 أبريل من العام الماضي، هذا الكتاب الذي أصبح متوفرا في كل المتاجر الإلكترونية، ويتحدث من خلاله عن الاسطورة ستيف جوبز، والتحديات التي واجهها لبناء العملاق أبل وكيف تجاوزها.

 

كتاب Steve Jobs

 

من أشهر الكتب التي تتحدث عن السيرة الذاتية لستيف جوبز على الاطلاق، نجد هذا الكتاب الذي كتبه الكاتب المخضرم Walter Isaacson، حيث حاول فيه الالمام بالتفاصيل الكبيرة والصغيرة من حياة مؤسس أبل.

 

كتاب I, Steve: Steve Jobs in His Own Words

 

يمكنك أن تعرف مدى قوة شخصية أحد المشاهير انطلاقا من مقولاته، وعلى هذا الاساس كتب George Beahm، هذا الكتاب الذي جمع فيه أكثر من 200 مقولة من أهم وافضل مقولات ستيف جوبز، والتي تحمل دلالة كبيرة على مدى حجم رؤية ستيف في مجال التقنية والتكنولوجيا.

 

كتاب The Zen of Steve Jobs

 

هي قصة مصورة , حاولت من خلالها مجلة فوربس , تقديم سيرة ستيف جوبز على شكل , احدات و تطورات مصورة , مزجت فيه بين الواقع و الخيال.

كتاب Steve Jobs: Co-Founder of Apple

 

اذا كنت تود الحصول على المزيد من تفاصيل حياة ستيف جوبز , و أسرار نجاحاته التي حققها فمن الضروري أن تحصل على هذا الكتاب , الذي يقدم لك ذلك في قالب رائع و بسيط.

 

كتاب Steve Jobs: The Man Who Thought Different

 

هذا الكتاب يحاول من خلاله الكاتب Karen Blumenthal , استعراض قصة حياة ستيف جوبز بشكل موجز , بأسلوب مشوق و موجه خصوصا للشباب و المهوسين بالتقنية .

 

كتاب Design Like Apple

 

الكاتب John Edson يحاول من خلال هذا الكتاب , تقديم اساسيات و قواعد تصميم منتجات أبل المختلفة , كي تعتمد عليها الشركات العالمية , من أجل تصميم منتجات راقية بالمستوى الذي تظهر به منتجات أبل.

كتاب Inside Apple

إذا كنت تود أخد فكرة صحيحة عن ما يدور في اروقة شركة ابل، فعليك أن تقتني هذا الكتاب الذي يحاول من خلاله الكاتب استعراض السرية التي تنهجها الشركة في تطوير وابتكار المنتجات، وكيف يتم العمل بشكل جماعي وفردي أيضا داخل الشركة

حسنا من هو الكتاب الذي لاقى اعجابك , و تود الحصول عليه , شاركنا ذلك في التعليقات

المصدر

1

شاركنا رأيك حول "أفضل 8 كتب حول أبل و مؤسسها ستيف جوبز ننصحكم بقراءتها"

أضف تعليقًا