أفضل 8 كتب للتعرف على قصة جوجل و تطورها و اسرار العمل فيها

أفضل 8 كتب للتعرف على قصة جوجل و تطورها و اسرار العمل فيها
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

google_books_660

هناك الملايين من الناس حول العالم يعرفون جوجل , و يعتبرونه محرك البحث الاساسي للقيام بعمليات البحث , و التوصل الى نتائج البحث المستهدفة

لكني شخصيا متأكد أن معظم هؤلاء , لا يعرفون حقيقة هذه الشركة و ألية عملها و أسرار تنظيم العمل فيعا , و قد استعرضت معكم أفضل 8 كتب حول أبل و مؤسسها ستيف جوبز ننصحكم بقراءتها , و اليوم اتى الدور على جوجل , حيث سأستعرض معكم 8 كتب للتعرف أكثر على العملاق الامريكي

In the Plex: How Google Thinks, Works, and Shapes Our Lives

من خلال هذا الكتاب، ستتعرف على حقيقة ما يحدث في داخل أروقة جوجل، وستعرف أيضا كيف عملت هذه الشركة لتغيير الويب والوصول إلى حجمها الكبير حاليا، ينصح به أكثر لمن يود إنشاء شركة أو مؤسسة سيكون لها وجود كبير على العالم الافتراضي.

I’m Feeling Lucky: The Confessions of Google Employee Number 59

Doug Edwards هو الموظف رقم 59 في شركة جوجل، يعطينا في هذا الكتاب أفضل فرصة ممكنة فعلا، لمعرفة كيف تجري الأمور في داخل اروقة جوجل، من خلال تجربته الخاصة واحتكاكاته الشخصية باجواء العمل هناك.

Are You Smart Enough to Work at Google?: Trick Questions, Zen-like Riddles, Insanely Difficult Puzzles, and Other Devious Interviewing Techniques You Need to Know to Get a Job Anywhere in the New Economy

إذا كنت تود أن تعمل في شركة جوجل أو أي شركة امريكية عملاقة، فعليك أن تجيب على الكثير من الأسئلة المحيرة والصعبة والتي تشكل مفتاح التوظيف فيها.

The Google Story: Inside the Hottest Business, Media, and Technology Success of Our Time

هناك الكثير من التفاصيل التي لا تعرفها في قصة نشأة ونمو شركة جوجل، لا بد من معرفتها والالمام بها إذا كنت تود تكوين خلفية جيدة عن العملاق الأمريكية، وهو ما ستحصل عليه في أثناء قراءة هذا الكتاب.

How Google Tests Software

من خلال هذا الكتاب ستتعرف بشكل كبير على الطريقة والمنهجية التي يعتمدها جوجل، لاختبار الخدمات والبرامج لتطويرها واطلاقها بالشكل المطلوب.

Googled: The End of the World as We Know It

هذا الكتاب يحكي قصة نشأة جوجل، واصطدامه بوسائل الاعلام التقليدية، وهو ما ترتب عنه تغييرا كبيرا في انماط الحياة الانسانية والتجارية.

Planet Google: One Company’s Audacious Plan To Organize Everything We Know

كاتب العمود Randall Stross في نيويورك تايمز، يأخد الفراء في هذا الكتاب إلى أعماق شركة جوجل، بشكل جريء أكثر، للاطلاع على اسرار هذه الشركة وازالة الغموض عن استراتيجية التي رسمتها قيادة الشركة.

The Google Way: How One Company Is Revolutionizing Management as We Know It

جوجل لا تتميز فقط بجودة منتجاتها و خدماتها و تفوقها على المنافسين , بل أيضا بتنظيم الاعمال و ادارة الموظفين و تقييمهم , اضافة الى تحديد الأهداف بدقة , و لمعرفة تفاصيل ذلك لا بد من قراءة هذا الكتاب.

خلاصة المقال :

كانت هذه اذن 8 كتب مهمة للخوض في تفاصيل شركة جوجل , لمعرفة حقيقتها و استثمار ايجابياتها مستقبلا في انشاء شركات عربية قوية.

اذا اعجبكم هذا المقال لا تنسوا مشاركته على الشبكات الاجتماعية.

الكتب المستعرضة تم اختيارها من المصدر

مرة أخرى : أفضل 8 كتب حول أبل و مؤسسها ستيف جوبز ننصحكم بقراءتها

0

شاركنا رأيك حول "أفضل 8 كتب للتعرف على قصة جوجل و تطورها و اسرار العمل فيها"

  1. Bilal Belarbi

    بارك الله أخي العزيز ولدي سؤال هل توجد ترجمات لهذه الكتب ؟

أضف تعليقًا