أفضل 10 تطبيقات الأندرويد للشركات و رجال الأعمال

أفضل 10 تطبيقات الأندرويد للشركات و رجال الأعمال
0

الأندرويد المنصة الأكثر شعبية بين المستخدمين العاديين , و بين رجال الأعمال أيضا , لكونها تتوفر على دعم تطويري قوي , يتجلى في توفر التطبيقات من شتى المجالات و الأنواع .

و من تلك التطبيقان نجد الكثير منها التي يستخدمها الأفراد للتسلية و تنظيم حياتهم , بينما هي متوفرة أيضا لرجال الأعمال و الشركات و المؤسسات , لتنظيم العمل و تطوير الانتاج و تشجيع الابتكار.

دعونا اذن نستعرض أفضل 10 تطبيقات الأندرويد متوفرة للشركات و رجال الأعمال :

1- تطبيق Kingsoft Office 5.5

هذا التطبيق هو بديل الأوفيس في الأندرويد , و الذي يتيح لك انتاج و كتابة المستندات و التعديل عليها , و القيام بعمليات التحرير المتعددة و يمكنك ايضا من رفع المستندات و الملفات التي قمت بانتاجها و التعديل عليها الى خدمات التخزين السحابي , و منها Box و Dropbox اضافة الى Google Drive . التطبيق مجاني و يمكن لرجال الأعمال و الموظفين استخدامه على هواتفهم اللوحية لاستكمال الكثير من أعمالهم المكتبية.

2- تطبيق LogMeIn Ignition

هذا التطبيق يمكنك من الولوج الى جهازك المكتبي أو المحمول من هاتف الأندرويد أو اللوحي الخاص بك , و بالفعل هذا التطبيق يساعد رجال الأعمال على التحكم في أجهزتهم المكتبية انطلاقا من الهواتف و تحرير الملفات و تنظيمها و القيام بالكثير من الأمور المكتبية دون الحاجة للمس الكمبيوتر.

3- تطبيق Vault-Hide SMS, Pics & Videos

من خلال هذا التطبيق يمكنك اضافة و تنظيم الصور و الفيديوهات و مختلف الملفات ضمن مجلدات , و حمايتها بأرقام سرية لتختفي بشكل عام عند خروجك من التطبيق الذي يتطلب منك كلمات المرور لاظهارها مجددا . و بالفعل من شأنه أن يساعد رجال الأعمال على اخفاء ملفاتهم المهمة المخزنة على هواتفهم الذكية , لكي لا تصل اليها أيد الأخرين.

4- تطبيق Locale

يمكنك هذا التطبيق من القيام بشكل أتوماتيكي بالكثير من المهام على جهازك , اعتمادا على الوقت و المكان , و بالنسبة لرجال الأعمال و الموظفين فيمكنهم , استخدامه ليمكنهم بمجرد الوصول الى شركاتهم , من تغيير اعدادات الهاتف اتوماتيكيا بما فيها مستوى الرنين و حالة الواي فاي و الكثير.

5- تطبيق Bump

يتيح للمستخدمين تبادل مختلف الملفات بين الأجهزة الذكية بغض النظر عن أنظمة التشغيل الخاص بها , التطبيق متوفر للأندرويد و الايوس , و يمكن أن يساعد رجال الأعمال و العاملين في الشركات الى تسريع انتقال البيانات بين العناصر المحددة باختلاف أجهزتهم.

6- تطبيق Evernote

هذا التطبيق يمكن المستخدمين من حفظ الصفحات و الصور و الفيديوهات التي صادفوها , اثناء التصفح و مزامنتها بين العديد من الاجهزة للولوج اليها من الكمبيوتر و اللوحي و ايضا من الهواتف الذكية , و سيساعد اصحاب المشاريع على حفظ الافكار و استعادتها لمناقشتها و دراستها في أي وقت.

7- تطبيق Box

يتيح للمستخدمين تخزين ملفاتهم بشكل سحابي , في خدمة Box التي توفر لهم 3 جيجا بايت بشكل مجاني , و التعديل و تنظيم الملفات في الخدمة بشكل سهل , و يعد من التطبيقات الضرورية لنجاح المشاريع المستقبلية , و التي تتوجه للتخزين السحابي لكونه أمنا جدا , و ايضا غير مكلف و يدفع المؤسسات للتخلي عن السيرفيرات التي تصل أعباءها لتكاليف جنونية.

8- تطبيق Skype

من لا يعرف هذا التطبيق , الذي يتيح للمستخدمين التواصل مع أصدقائهم و أحبابهم باستمرار , بالنسبة لأصحاب المشاريع و رجال الأعمال و المؤسسات فهو يعد ضروريا , لأنه غير مكلف للتواصل مع الزبائن و الجهات الأخرى و يوفر الاتصال الأرضي وفق عروض مغرية و سخية , و يتيح لهم التطبيق المحادثة الصورية المباشرة .

9- تطبيق PowerPoint Keynote Remote

من خلال هذا التطبيق يمكن للمستخدين انشاء العروض التقديمية و التعديل عليها , و مزامنتها مع بقية الأجهزة , و سيساعد موظفي الشركات و رجال الاعمال على انشاء العروض التقديمية دون الحاجة للكمبيوتر و تقديمها على مختلف الأجهزة بشكل سهل.

10- تطبيق TripIt

تطبيق أخر مختلف عما سبق , و يمكن المستخدمين من تنظيم رحلاتهم و سفرياتهم , و تحديد توقيتها و الوجهة الهذف من خلالها , و هو تطبيق ضروري لرجال الأعمال كثيري السفر و الانتقال من بلد الى أخر و من مدينة الى أخرى لعقد شراكات و زيارات مصانع العمل و الكثير.

خلاصة :

هذه اذن افضل 10 تطبيقات متاحة للعموم , يمكن للشركات و المؤسسات باختلاف أحجامها و مجالات عملها و توجهاتها استخدامها , لرفع انتاجيتها و جودة عملها و ليستمر رجال الأعمال في تحقيق النجاحات واحدة تلو الأخرى بدون توقف و بلا ملل و لا كلل.

“هذه التطبيقات تم ترتيبها و ذكرها بناء على مصدر متخصص , حاولت ما أمكن توضيح مهمتها التي من أجلها صممها و طورتها شركات البرمجة العالمية ”

0