6 أسباب مقنعة لشراء لوحي Sony Xperia Tablet Z

0

في قطاع اللوحيات تتواصل معارك المنافسة بين العمالقة و الصغار المشاركين فيها , و سوني عملاق لا يستهين به الا من لا يعي جيدا تاريخ هذه الشركة اليابانية العريقة.

و لطالما تساءلت السؤال المحير لخبراء و متابعي العالم التقني اليوم , انه بالضبط “لماذا العالم يتق بسوني في مجال منصات الألعاب , بينما لا يحسب لها حسابا في مجال اللوحيات و الهواتف الذكية ؟”

رأينا و ما زلنا نرى منتجات أنيقة و رائعة من سوني , كان من الضروري أن يتهافت الناس للحصول عليها , بينما ليسوا مهتمين اليوم الا بلوحيات و هواتف سامسونج و أبل , و كأنهما الوحيدين المنافسين في العالم.

و مع اطلاق سوني لجهاز اللوحي الخاص بها لهذا العام , Sony Xperia Tablet Z و ذلك منذ عدة أشهر و بدء توفره في الأسواق و البلدان العالمية و العربية.

أصبح من الضروري أن نتحدث عن الجهاز و نضعه ضمن أولوياتنا عند التسوق القادم لشراء أجهزة لوحية و ذكية , لكونه أفضل جهاز لوحي لسنة 2013 في العالم حسب الكثير من الخبراء و المواقع التقنية المتخصصة.

و اليوم أشارككم 6 اسباب مهمة و مقنعة لشراء لوحي Sony Xperia Tablet Z الرائع

التصميم …. أناقة سوني لا تقارن


لطالما أعجبتني تلك اللمسة الرائعة التي تحملها كل أجهزة سوني , و التي لا يمكن ايجادها في الأجهزة المنافسة , و بخصوص Sony Xperia Tablet Z فانه يأتي بتصميم كله أناقة و لمسة رائعة و جذابة . و يظهر مقارنة بالمنافسين كأفضل خيار اذا اعتمدنا على التصميم.

الجهاز اللوحي الخاص بسوني يشبه في أساسه الهاتف العملاق Sony Xperia Z , و يظهر اللوحي كنسخة كبيرة منه .

القدرات … جيدة و قوية

لوحي Sony Xperia Tablet Z يأتي بجسم قوي , مقاوم للصدمات و يصعب اتلاف الجهاز , كما أنه مقاوم للماء كأول لوحي يملك هذه الميزة , و يأتي بمعالج رباعي النواة بتردد 1.5 جيجا هيرتز , اضافة الى 2 جيجا بايت مساحة الذاكرة العشوائية , و يدعم تعدد المهام بشكل رائع.

الكاميرا … لوحي يصلح للتصوير الاحترافي.

اللوحيات الخاصة بجوجل و سامسونج اضافة الى أبل و التي تستحود حاليا على حصة أكبر من السوق , لا تصلح كثيرا للتصوير و ان كانت تملك كاميرا أمامية و خلفية , لكونها لا تتمكن من اخد و التقاط الصور و الفيديوهات باحتراف و بالوضوح المطلوب.

انما بالنسبة للوحي Sony Xperia Tablet Z , فالأمر مختلف تماما , لقدومه بكاميرا خلفية بدقة 8.1 ميغا بيكسل , اضافة الى كاميرا أمامية بدقة 2.2 ميغا بيكسل , و هذا ما يعطيه ميزة يتفوق بها عن منافسيه , ألا و هي التصوير الاحترافي و انتاج الصور الرائعة و الفيديوهات الواضحة , كما أن امتلاكه لمميزات برمجية تساعد على تحسين جودة الصور و الفيديوهات , تعزز من قدراته.

حجم الشاشة … تكفي لمشاهدة و تصفح أفضل

اذا كنت ستشتري لوحي صغير الحجم , فلما لا تختار الهاتف اللوحي من سامسونج او من منافس أخر ؟ , لكن اذا كنت تود شراء جهاز لوحي للعمل و الترفيه المنزلي و يمكنك أخده بسهولة , و التنقل به , فلما لا تختار من الوهلة الأولى Sony Xperia Tablet Z ؟

فهذا الجهاز يأتي بحجم شاشة كبيرة تكفي لتصفح مجلة أراجيك , بالوضوح و السهولة التامة و الانتقال بين مواضيعها , الأمر نفسه ينطبق على كل المواقع و المجلات التي تدمن على زيارتها , بما فيها الشبكات الاجتماعية أيضا

كما يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديوهات بأفضل وضوح , اضافة الى قراءة المستندات و التعديل عليها و التعامل مع التطبيقات المختلفة و المميزات المتنوعة , وفق وضوح و شساعة مساحة رائعة.

التحكم في شاشة التفزيونات الذكية … ممكن أيضا

من المميزات التي ستجدبك أيضا لشراء Sony Xperia Tablet Z و استخدامه في أقرب فرصة ممكنة , قدرته للتحكم في التلفزيونات الذكية للانتقال الى القنوات بسهولة و دون الحاجة لجهاز التحكم , اضافة الى نقل مباشر لما تشاهده على جهازك الى التفلزيون ليشاهده الجميع دون الحاجة للازدحام حول اللوحي .

الأداء و تعدد المهام … انه جهاز خارق

لطالما رأينا لوحيات من شركات عملاقة بمواصفات جيدة , لكنها لا تقدم أداءا قويا من حيت الانتقال بين التطبيقات و فتحها و التعامل معها بسهولة , وفق تعدد المهام المتطور .

بالنسبة لجهاز Sony Xperia Tablet Z فتستطيع من خلاله فتح أكثر من تطبيق و لعبة و الانتقال بينها و العمل على أكثر من واحدة في نفس الوقت تقريبا , دون أن يضر ذلك قدرات و أداء الجهاز الذي يبقى ثابتا بشكل نسبي طيلة مدة استخدامه.

خلاصة المقال :

كانت هذه اذن 6 مميزات مقنعة لي شخصيا , و مقنعة للكثيرين من الناس اليوم , للسعي وراء الحصول على أفضل لوحي لسنة 2013 و الذي يأتي ضمن قالب رائع و بقدرات تستحق أن توصف بالخارقة , انه Sony Xperia Tablet Z.

0

شاركنا رأيك حول "6 أسباب مقنعة لشراء لوحي Sony Xperia Tablet Z"