أبــرز الفضـائح الأخـلاقية التى هـزَّت العـالم التقنــي

٢٠ سبباً تجعلك ترتبط بمهووس - Geek 5
0

للأسف ، يبدو أننا مُضطــرون لتحطيم وجهة نظــرك اللطيفة التى كوَّنتها عن الجيكس والمهووسين بالتقنية والعاملين فيها .. بأنهم دائماً مُنشغلين بكل جديد ، وأن هدفهم الأول فى الحيــاة هو إبتكــار ومتابعة تقنيــات جديدة فى كل مجــال وفي كل وقت ..

خلال السنــوات القليلة الماضية ، شهــد العالم التقنــي الضخم العديد من الفضــائح الأخلاقية التى تورّط فيها بعض الشخصيــات الشهيرة جداًَ فى هذا المجال .. مما أدى إلى تشويــه صورتهم فى أعين الكثيــر من محبيهم من ناحية ، وتــرك مناصبهم – بعضهم وليس كلهم – من ناحيـــة أخرى..

تعالــوا نستعرض معاً بعض من هذه النمــاذج ، التى تؤكد لكم جميعاً أنه ليس كل من ارتدى نظـارة سميكـــة وبدا مُهتمــاً بشكل مُبالغ فيه بعالم التقنية والحداثة ، أو أسس لشــركة عملاقة فى هذا المجال ..

يــكون بريئاً كالأطفــال كما هو شائع !

 ************************

مارك هورد .. الرئيس التنفيــذي السابق لشـركة ( HP )

قدَّم إستقــالته فى العام 2010 ، بعد أن قدَّمــت فيه إحدى عارضــات الأزيــاء شكــوى بالتحــرش بها .. مما أثــار عاصفة من الغضب داخل الشــركة العملاقة ، جعلته يقدم إستقــالته منها ويتركها..

على أية حال ، وبعد مرور 3 سنــوات .. مارك يشغل الآن منصب الرئيس فى شــركة ( أوراكل ) العالمية ، لخبــراته الواسعة فى مجال التقنيـــة ..

سكوت جونز .. الرئيس التنفيـــذي لشـركة ( ChaCha )

قامت زوجتــه بفضيحته علنــاً ، عندما ذكرت عبر حسابها على تويتر ، ومدونتها الرسمية .. أن زوجها يخونها مع إحدى موظفــات الشــركة .. فخــرج الرجل المسكين يدافع عن نفسه بكل الطُـــرق الممكنة .. إلا أن الفضيحة إنتشـــرت فى العالم اجمع للأســف ..

تشاك فيليبس .. الرئيس التنفيذي لشركة ( Oracle )

فى العام 2010 ، تعرَّض الرجل لموقف مُحــرج للغاية .. عندما قامت عشيقتــه السرية بنشــر الكثير من ( صورهم الخاصــة ) علنــاً .. وكشفت أن علاقتهما إستمــرت على مدى ثماني سنوات ونصف ، سافروا خلالها إلى نيويوك وسان فرانسيسكو وأتلانتا ، وقضــوا الكثير من المـــرح ( من وراء زوجتــه ) ..

على إثــر هذه الفضيحة .. تــرك فيليبس شــركة أوراكل ، وتقلد منصباً جديداً كرئيس تنفيذي فى شــركة ( إنفــور ) للبرمجيـــات .. ومازال متزوجاً ..

جون كينيث أرنولد .. مؤسس شركة ( Intelius ) لتزويد المعلومات

أيضاً .. وفي العام 2010 – يبدو أنه كان عام نحـس لكل العاملين فى القطاع التقني – ، تم الإعلان أن مؤسس الشــركة الكبيــرة فى السوق الامريكي تحديداً ، كان يتــردد على أحد النوادي الليلية المُشينة ، وله علاقات غير مُنضبطة أو مقبولة أبداً لرجل فى مثل هذا المنصب ..

تم الحكم على الرجل بالحبس 45 يوماً ، وتغريمه مبلغ 40 ألف دولار أمريكي ..

روبرت ماكورميك .. الرئيس التنفيذي السابق لشــركة ( Savvies )

استقــال الرجل من منصبه ، برفقة 3 من مساعديه الكبــار بعد أن تم الكشف أنه أهدر أكثــر من 240 ألف دولار فى النوادي الليليـــة فى العام 2003 !

وبعد هذه الفضيحة ، قام ماكورميك بإنشــاء شــركته الخاصة للحوسبية السحابية ( Avatara ) فى نهاية العام 2005 ..

مايكل أرينغتــون .. الرئيس التنفيذي السابقة لموقع ( تيك كرنش )

تعرض لفضيحة كُبــرى عندما قامت صديقته بإتهامه عبر الفيسبوك باساءة معاملتها جسدياً وعاطفيــاً .. كما اتهمته أيضاً بإغتصــاب صديقتها..

إلا أنه ، وفي وقت لاحق .. قام أرينغتون برفع قضية ضد صديقته السابقة بتهمة التشهيــر ، وصرح فى الإعلام أن ( بعض اتهامات صديقته السابقة ) مستحيـــلة تماماً !

إريك شميت .. رئيس غوغل !

سربت الصحف الكبــرى ( the mail ) و ( New York Post ) وغيرها معلومات تقول أن ” إريك شميت ” على علاقة مع امــرأة أخــرى غير زوجته ، تعمل معه فى الشــركة .. وانها تعيش على بعد آلاف الأميــال من مقــر غوغل الرئيسي فى ماونت فيو ، كلايف..

ولم تصــدر أي ردود أفعـــال حتى الآن !

 ******************

إذن عالم التقنية ليس بريئاً جداً .. مثله مثل أي عالم آخر ، ملئ بالخيانات والفضائح ..

لاحظـوا جميعاً أن الإختصــار هو الأصل فى هذا المقال ، بإعتبــار أننا لسنــا موقعاً فضائحيـاً .. هناك الكثيــر جداً من التفاصيل التى لا يهمنــا أن نعرفها ..

يبدو أن هؤلاء القــوم يفتقدون إلى ثقافة ( إمشي مستقيماً ، يحـتـار عدوك فيك ) ! 🙂

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "أبــرز الفضـائح الأخـلاقية التى هـزَّت العـالم التقنــي"