6 نقاط تتفوق بها لوحيات الويندوز 8 على الأيباد و الأندرويد

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كم هي مايكروسوفت مبدعة في نظام الويندوز 8 , و الذي نجده على الأجهزة المكتبية و المحمولة , اضافة الى اللوحيات , هذه الأخيرة حيث يظهر العملاق الأمريكي ضعيفا , يقول المنطق و الواقع أن هناك 6 نقاط مهمة تتفوق بها لوحيات الويندوز 8 على بقية لوحيات ابل و الأندرويد , و هذه النقاط قد تحسم المعركة في يوم من الأيام لصالح مايكروسوفت , التي تواصل جهودها للسيطرة على قطاع سيشهد المزيد من الأهمية في المستقبل .

حسنا , السؤال الذي أراه الأن مرسوما على وجوهكم هو : ما هي الست نقاط التي تتفوق بها لوحيات الويندوز 8 على الأيباد و لوحيات الأندرويد ؟

الجواب بلا شك , في السطور التالية حيث أستعرض النقاط العشر بالأدلة و البراهين الصحيحة …

1- تعدد المستخدمين

رغم كون اللوحيات في طبيعتها أجهزة شخصية , الا أن مايكروسوفت وضعت في نظامها الأحدث امكانية انشاء العديد من الحسابات للمستخدمين , و قد تستخدم هذه الحسابات من طرف أطفالنا , أو من طرف أقاربنا و أفراد عائلتنا , وفق تخصيصات نحددها لكل حساب على حدا و دون الولوج الى البيانات المتاحة على الحساب الرئيسي الخاص بنا , و الذي قد يتضمن معلومات شخصية و عملية حساسة.

فيما الأيباد و لوحيات الأندرويد , مخصصة لشخص واحد و لا يمكن لأكثر من واحد أن يستخدمها , و في حالة حدوث ذلك فسيؤدي حثما للاضرار بخصوصية المستخدم الرئيسي.

2- دعم الأجهزة اللاسلكية و تعدد أجهزة العرض

من الأمور الرائعة التي قد يحتاجها المرء للتعامل بشكل أفضل مع اللوحي الخاص به , ربطه مع لوحة مفاتيح لاسلكية للكتابة بشكل أسرع , و أيضا الفأرة و لا ننسى ربطه بالعديد من شاشات الكمبيوتر.

و هذا الأمر يعد في حد ذاته حماقة عند محاولة القيام به مع لوحيات الأندرويد و الايباد بمختلف اصداراته , بينما أفضل لوحيات الويندوز 8 تتيح القيام بالأمر بكل سهولة.

3- ربط مع أجهزة التخزين الخارجي

أقصى ما يمكن لأغلبية اللوحيات أن تخزنه من تطبيقات و بيانات هو 64 جيجا بايت من البيانات , و اذا كنت تريد تخزين أكثر من ذلك على لوحيات الأندرويد و الأيباد , فستكون الخيارات المتاحة محدودة جدا.

عكس لوحيات الويندوز 8 , فهي تتيح للمستخدمين ربطها بأجهزة التخزين الخارجي أو ما يسمى الأقراص الصلبة الخارجية و التي تصل مساحتها الى أكثر من 1 تيرا بايت “1000 جيجا بايت”.

4- دعم ميزة Snap view

مع هذه الميزة المتوفرة على الويندوز 8 , يمكنك العمل على تطبيقين مفتوحين في أن معا , دون الحاجة لتصغير و تكبير التطبيقات , كما يتم في بقية المنصات الاخرى التي تأتي بها اللوحيات المنافسة.

و بالرغم من كونها متاحة في بعض لوحيات الأندرويد الراقية , الا أنها ليست بنفس الأداء الرائع التي نجدها بها في لوحيات الويندوز 8.

5- تشفير الملفات

الأمن و الحماية , أمور ضرورية و غير قابلة للمساومة عليها , و الأمر نفسه ينطبق على اللوحيات الخاصة بنا , اذ نخاف من اختراقها و سرقتها , حيث النتيجة المحتومة لذلك الحصول على بياناتنا و ملفاتنا التي قد يكون حصول الطرف الأخر عليها أخطر سيناريوا يمكن أن نشهده في حياتنا.

باستخدام Bitlocker , الذي يعد أسلوب التشفير الذي يأتي مع الويندوز 8 , خصوصا Windows 8 Pro و Windows 8 Enterprise , و يسمح بتشفير الملفات المخزنة على اللوحي , و جعلها عديمة الفائدة للمخترق أو سارق اللوحي.

و هو ما لا يتوفر أيضا على لوحيات الاندرويد و الايباد بالرغم من أهمية ذلك للكثيرين من أصحاب اللوحيات حول العالم.

6- منصة أخبار Bing news

هناك الكثير من المنصات الاخبارية المتوفرة لجميع اللوحيات تقريبا , لكن من منا سينكر جودة الأخبار التي يتم تقديمها على مدار الساعة على Bing news ؟

لوحيات الويندوز 8 محظوظة جدا , لكونها تتوفر على تطبيق Bing news , الذي يستعرض الاخبار من كافة المجالات و يمكن تخصيصه لعرض أخبار مجال يهمك أكثر .

بينما بقية اللوحيات لا تتوفر عليه , لأن مايكروسوفت أرادت أن يكون دائما حصريا لمنصتها الصاعدة.

اذا من ينوي منكم الحصول على لوحي بنظام الويندوز 8 قريبا ؟

نعم السؤال موجه لكم أنتم أيها الأعزاء , هل فعلا ستدفعكم النقاط الست التي تحدتث عنها بالتفصيل في السطور السابقة الى شراء لوحي بنظام الويندوز 8 ؟ أو أن سمعة لوحيات الأندرويد و الأيباد تغلب على نقاط القوة التي تملكها لوحيات مايكروسوفت ؟

الاختيار بيدكم , نحن فقط وضحنا الأمور أكثر و لا يمكننا أن نفرض عليكم أبدا أي خيار محدد لأنكم أحرار في فكركم و أفعالكم.

0

شاركنا رأيك حول "6 نقاط تتفوق بها لوحيات الويندوز 8 على الأيباد و الأندرويد"

  1. Mohamed A. Fathy

    العيب الوحيد و القاتل في استخدام ويندوز 8 في اللوحيات هو انتشار الفيروسات … و بالرغم من امكانية تنصيب مكافح للفيروسات .. الا انه سيستهلك موارد الهخهاز بشكل جنوني نظرا لعدم كفائة هاردويره مع الهاردويل الخاص بالحواسيب المحمولة أو الكتبية

  2. Mohammed Ibrahim Oshari

    مقال جميل

    بس لو في مقال للمقارنة بين لوحيات مايكروسوفت وبين التي تعمل بنظام ويندوز 8 لو ممكن تعطيني رابطه

    وشكرا

  3. فاتني أن أكون ملاكا

    أنا أستعمل ويندوز فون من نوكيا منذ شهور وأفضله كنظام للتابلت ايضا

أضف تعليقًا