8 أدوات فعالة لحجب و حظر الاباحيات على الهواتف الذكية

8 أدوات فعالة لحجب و حظر الاباحيات على الهواتف الذكية
2

 

الاباحية و المحتويات الجنسية تواصل نموها على الأنترنيت , و تصبح امكانية الولوج اليها من قبل الجميع عن طريق الخطأ أو عن قصد أمرا اعتياديا بمرور الأيام.

نصوص , صور , فيديوهات غير لائقة ليس بصغار السن فقط بل بالجميع دون استثناءات , اذ أنها تشكل خطورة كبيرة على تماسك المجتمعات و الأخلاق الانسانية .

و من المعروف أن المراهقين و المراهقات و الشباب , هم رجال و نساء الغد , لكنهم الفئة الأكثر عرضة للانجرار فعلا وراء استهلاك المواد الاباحية المتاحة على الانترنيت و بالخصوص على الهواتف الذكية التي أصبحث متصلة بالأنترنيت بشكل دائم .

لقد تورط الكثيرين في الاباحية و أصبحوا مدمنين عليها , النتيجة المحثومة لذلك أنهم سيحاولون التورط في علاقات غير شرعية , و ربما الاصابة ببعض الأمراض الجنسية التي ستفتح عليهم جحيم الوضع و خطورته .

اليوم , و نتيجة لانتشار الهواتف الذكية بين الشباب و المراهقين , و ولوج أغلبيتهم من خلالها الى الأنترنيت في أي وقت , لا يمكننا أن ننكر أبدا أن الغالبية العظمى منهم أصبحث راكدة في واد المواقع و المحتويات الاباحية.

و لهذا نقدم هذا المقال الذي أراه بمثابة دليل قوي لاخراج مستخدمي الهواتف الذكية , خصوصا المراهقين و الشباب من هذا المأزق الذي يكلفهم كثيرا من الخسائر التي لا تحصى و لا تعد على مختلف المستويات , حتى على مسارهم الدراسي و العملي , اذ نجذهم الأكثر اخفاقا و فشلا في العمل و الحياة الشخصية أيضا.

1- K9 Web Protection

ننصح بتحميل هذه الأداة التي تعمل على منع المستخدمين من الولوج الى الكثير من المواقع الاباحية الشهيرة , ايضا تلك الصاعدة و الناشئة و التي يتعرف عليها بناء على الكلمات و العناوين التي تنتشر على صفحاتها.

2- STOP P-O-R-N

أداة مجانية اخرى , لتقنين المحتويات الاباحية التي يتم مصادفتها على الصفحات التي نقوم عادة بزيارتها , اذ تقوم بحجب الاعلانات الاباحية و بعض المنشورات التي يشار اليها ضمن المحتوى و التي تصنف ايضا ضمن الاباحيات. و تتيح للمستخدمين التحكم في مستوى القيام بذلك.

3- Safe Eyes

نحن نستهلك جميع انواع الملتميديا و المحتويات تقريبا , هذا التطبيق مهمته فلترة أية ملفات و محتويات يمكن أن تعرض على الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم , و منها منع الحصول على نتائج بحث اباحية و حجب الصور و الفيديوهات و مقاطع الموسيقى التي تعد جنسية , كما أنه يفعل الوضع الأمن لدى محركات البحث المستخدمة للحصول على نتائج البحث الأمنة , و لا ننسى أيضا أنه يقوم بتحليل المحادثات في تطبيقات الدردشة لمنع تلك التي تتضمن ألفاظا و محتويات اباحية.

4- تفعيل البحث الأمن في محركات البحث

ننصح الأباء للتذخل من أجل حث أولادهم على ضرورة تفعيل البحث الأمن في محركات البحث التي يستخدمونها , و منها جوجل و بينج اضافة الى ياهو , و ذلك باخبارهم أن ذلك سيؤدي لعرض نتائج بحث قد يؤدي الدخول اليها الى اختراق بياناتهم و ربما اتلاف أجهزتهم.

5- FamilyShield

هذا البرنامج فعال جدا و يمنع الولوج الى المواقع و المحتويات الجنسية , لكل من يتصل به من الأجهزة للحصول على الأنترنيت , حيث يراقب الهواتف الذكية من ناحية ما الذي يتم تصفحه و التطبيقات المتصلة بالأنترنيت , اضافة الى رصد المحادثات و المكالمات التي تتم بالاتصال مع Wi-Fi , و هذا حل فعال أنصح به الاباء و الأمهات هذه الأيام.

6- UKnowKids.com

موقع يتجلى دوره في قيام الأباء بربط هواتف أولادهم به , و من ثم تحديد الكلمات التي لا يجب على الأبناء استخدامها في عمليات المحادثة على تطبيقات الدردشة و الشبكات الاجتماعية , ليقوم الموقع بالتنبيه في حالة حدوث ذلك للأباء للعلم بالأمر و التصرف وفق اجراءتهم . و يقوم الموقع بتتبعهم بواسطة GPS

7- حظر الأصدقاء و جهات الاتصال المزعجين

على الفايسبوك و تويتر … هناك الكثير من الأشخاص الذين يطلبون منك اضافتهم لجهات الاتصال الخاصة بك , ليقوموا من بعد ذلك باغراقك بمنشورات اباحية , مع هؤلاء أنصحك أن تتصرف معهم بحزم و الحل هو الحظر النهائي لهم دون سابق انذار .

8- الأباء + الأبناء = هواتف ذكية دون اباحيات

يبقى الأباء الأكثر تأثيرا على أبناءهم من أي أشخاص أخرين , و في مرحلة المراهقة و حتى الشباب لا بد من التوجيه الأسري لهم , وفق سياسة تجمع بين الحزم و المكافأت و حينما يتخلصون من ذلك . سيعلمون أن جهودكم كانت لصالحهم حتى و ان اعتقدوا في البداية أن” العالم ضدهم”.

نهاية المواقع الاباحية في بريطانيا … بداية زوال التفسخ الاخلاقي على الأنترنيت ؟

2

شاركنا رأيك حول "8 أدوات فعالة لحجب و حظر الاباحيات على الهواتف الذكية"