3 أسباب كافية لتجنب شراء هاتف Moto X

3 أسباب كافية لتجنب شراء هاتف Moto X
0

الهاتف الذكي الجديد Moto X , صحيح أن الكثير من وسائل الاعلام اعتبرته عملاقا سينافس الجالاكسي اس 4 و الاتش تي سي وان بقوة ؟ لكن ألم يتسرع الصحفيين و الاعلاميين و العديد من الخبراء في الحكم على الجهاز بالنجاح من الوهلة الأولى ؟

حسنا , هناك رأي أخر و علينا أن لا نتجاهله أبدا , مفاده أن هاتف موتورولا Moto X سيحقق مبيعات لكن ليس بذلك الحجم الكبير الذي نتوقعه لأن هناك 3 أسباب كافية لتجنب شراءه و بالتالي عدم وصوله الى النجاح المنشوذ.

دعونا اذن نستعرض تلك الأسباب بكل وضوح

1- قلة التطبيقات و الاضافات المدمجة فيه !

الصدمة التي تواجه عشاق الهواتف الذكية , هذه الأيام هي ايجاد عدد قليل من التطبيقات و الاضافات المدمجة مدمجة مع هاتف معين يودون شراءه , هذا يدفعهم للتفكير ألف مرة قبل شراءه و في أغلب الأحيان يكون هذا السبب كافيا لتجنب القيام بذلك.

نفس الأمر ينطبق على Moto X , الذي يأتي بعدد قليل من التطبيقات و الاضافات و حيث أن هذا سبب وجيه كي لا يتم شراءه و ان كانت أغلبية التطبيقات المدمجة لن تستخدم !

2- نسخة جوجل من Moto X ستكون الأفضل

النسخة العادية من Moto X ستحتاج لمدة قد تطول قبل أن تحصل على اخر اصدار من الأندرويد , و لهذا سينتظر الكثيرين الى حين صدور نسخة جوجل من Moto X , و التي ستتضمن اندرويد 4.3 جيلي بين حيث ستأتي هذه النسخة بالكثير من المميزات التي لا توجد بالطبع في النسخة الحالية.

3- متاح فقط في الولايات المتحدة الأمركية

على الأرجح سيبقى Moto X متاح بشكل حصري للولايات المتحدة الأمريكية , و لا توجد هناك أي أنباء بقدومه على المدى القصير الى دول أوروبا , فما بالك بالبلدان العربية من المحيط الى الخليج ؟

انها مدة تكفي لأن نرى هواتف أقوى من شركات منافسة تصل الى جميع دول العالم بما فيها العربية , في وقت لا نزال ننتظر فيه وصول Moto X الى أسواقنا.

رأيك في الموضوع مهم :

كانت هذه اذن 3 أسباب كافية لتجنب شراء Moto X , و التي تدفعنا للتفكير عن بدائل منها المتاحة حاليا في السوق و منها القادمة قريبا , لكن هناك من يتشبث بفكرة الحصول على Moto X , دعونا نرى الأسباب التي تدفعهم لذلك في التعليقات أسفله.

0

شاركنا رأيك حول "3 أسباب كافية لتجنب شراء هاتف Moto X"

  1. Ibrahim Taha

    انا الوم علي الكاتب وانصحه بأن يبتعد عن مجال التقنيه

  2. علي البكاي

    صحيح أن الهالة الإعلامية التي صنعها الإعلام لهذا الهاتف أكبر من حجمه لمجرد أن الهاتف من شركة أمريكية ولكن الأسباب التي غير مقنعة.

  3. Mohamed A. Fathy

    لا أتفق معك في السبب الثاني .. بل هذا السبب يعتبر ميزة .. لأن أكبر سبب في بطئ الجلاكسي اس 4 و غيره هو كمية التطبيقات الهائلة المدمجة و التي معظها تستهلك الجهاز و تستنزفه دون الاستفادة منها .. بينما نيكسوس 4 يتمتع بالأندرويد الخام الذي يتمتع بسرعة فائقة دون أق أو لاج .. ففكرة موتو أكس قريبة من الأندرويد الخام … و لا تنسى أن جوجل شريكة في موتورولا .. اذا فهي لن تغفل عن تلك النقطة
    أما السبب الأساسي في سقوط moto X و قد خفلت عنه أنت في موضوعك ( السعر )
    فسعر الجهاز باهظ بالنسبة لامكنياته الضئيلة مقارنة ب htc one و galaxy S4 … حتى مع العقد ب 150$
    وهذا غالي جدا .. ف النيكسوس 4 مجانا مع العقد و الايفون ب 100$ مع العقد … فكيف لجهاز ضئيل الامكنيات و العتاد يكون بذلك السعر !!

أضف تعليقًا