باحــث بريطــاني : المســلمون لم يقدمــوا أية إسهامات علمية للإنسانية منذ القــرون الوسطى

باحــث بريطــاني : المســلمون لم يقدمــوا أية إسهامات علمية للإنسانية منذ القــرون الوسطى
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ben-sina

ريتشــارد دوكنــز .. اسم يعــرفه قطـاع كبيـــر من الباحثين والعلمــاء ، بإعتبــاره من أكثــر العلماء البريطانييــن تشــدداً لنظــرية التطـور الدارونيـــة ، ومُعاداة للأديـــان السمــاوية جميــعها ..

خــرج الباحث البريطاني مؤخــراً عبر حسابه الرسمي على تويتــر ، بعدد من التغــريدات المثيرة للجدل ، يقول فيها أن الإسهــامات العلميـــة للمسلميـــن توقفت تمــاما منذ العصــور الوسطى ، وأنه ومنذ ذلك الوقت لم يقدمــوا أي جديد للإنســانية ..

وقال دوكيــنز المتخصص فى علم الأحيــاء ، أنه يعتــرف تماماً أن المسلمين قاموا بإنجــازات علمية غير مسبوقة فى هذه العصــور ، خصوصاً فى مجالات الجبــر والكيمياء والفلك .. إلا أنها ( توقفــت تماماً ) فى العصــور الحديثة ..

كانت تغريــدات دوكينز قد اثارت موجة عارمة من الإستيــاء ( حتى من مؤيديــه ) الذين اتهمـــوه أنه يهدف من وراءها إستفــزاز المسلميـــن حول العــالم ، وأنها تقليــلاً واضحاً من شأنهم ..

ورد البــاحث البريطاني أنه فقط يذكــر ” حقائق ” ، وليس هدفه إطلاقاً استفزاز مشاعر المسلميـــن .. ومن ضمن هذه الحقــائق أن عدد اليهــود الذين حصــلوا على جوائز نوبل فى العصــر الحديث أكثــر من 120 عالماً .. بينما عدد المسلمين الذين حصــلوا على نفس الجائزة هو 10 فقط بمن فيهم الحاصلين على نوبل للســلام والآداب !

وأضاف أن هذا العدد هو أقــل من عدد الحاصلين على جائزة نوبل الذين تخــرجوا من كلية واحدة فى بريطانيا ، وهي كلية ( ترينيتي ) ، التابعة لجامعة كامبريدج العـريقة ..

بغض النظـــر عن كونها حقائق غرضها الإستفــزاز أو التقليل من الشــأن ، أو لأي غرض آخر.. إلا أنها تبقى حقــائق فى النهايـــة !

ونبقى نحــن جميــعاً المسؤولون عن حالة التخلف العلمي والتقني غيــر المسبوقة فى تاريخنا القائم أصــلا على العلــوم والتكنولوجيــا فى كافة مــراحله !

ما رأيــك ؟!

اقــرأ أيضاً :

أهم ١٠ اختراعات من صنع المسلمين

أقدم 10 جامعات أثرت فى العالم ومازالت موجودة حتى الآن

أغرب 8 حقائق حول طريقة حياة الناس .. في القرن الثامن عشر !

1

شاركنا رأيك حول "باحــث بريطــاني : المســلمون لم يقدمــوا أية إسهامات علمية للإنسانية منذ القــرون الوسطى"

أضف تعليقًا