10 هواتف ذكية رخيصة من الشركات العالمية لسنة 2013

10 هواتف ذكية رخيصة من الشركات العالمية لسنة 2013
0

الهواتف الذكية أصبحث من الضروريات في حياتنا ، على المستوى الشخصي و العملي ، اذ أنها تتيح لنا التواصل مع الأخرين ، و تصفح الانترنيت ، و مشاهدة الأحداث ، و التسلية و الاستمتاع ، و اذا أردنا أن نفصل أكثر في استخداماتها فهذا سيحتاج منا الى مقال خاص بها .

لكن المشكلة التي تقف عقبة كبيرة للحصول عليها ، هي أن الشركات الكبرى التي تقوم باصدارها و انتاجها تجعل أسعار غالية و أغلبها متوفر بسعر 600 دولار فما فوق للحصول عليه مفتوح و غير تابع لأي شركة اتصالات بالعالم .

فهل يستطيع الجميع انفاق 600 دولار للحصول على هاتف ذكي ؟ و من يضمن أن تتوفر لديه 25 دولار كل شهر ليدفع بها فاتورة الجهاز الذي حصل عليه ؟

الحقيقة أن معظم الناس لا يفكرون اطلاقا في شراء هواتف تفوق قدراتهم المادية ، و في نفس الوقت يتجنب الكثيرين منهم السقوط في حفرة الاشتراك الشهري.

و هذا ما أدركته منذ زمن شركات تصنيع و ابتكار الهواتف الذكية ، و أفصد بها أبل و سامسونج اضافة الى سوني و موتورولا و أيضا ال جي و نوكيا و القائمة طويلة.

و لهذا تحرص هذه الشركات لاطلاق هواتف بقرات و مميزات رائعة و بأسعار معقولة و في متناول الجميع تقريبا.

و لأنه لم يتبق من سنة 2013 الا عدة أشهر قليلة ، و لا يفصلنا عن مواسم التسوق الكبرى الا اسابيع قليلة ، أقدم لكم هذا المقال الذي يعد دليلا لعشرة هواتف ذكية رخيصة و غير مكلفة كثيرا و المصنعة من طرف الشركات العالمية التي لها اسم و سمعة كبيرة

حسنا يا رفاق هيا بنا لنبدأ …

1- هاتف  Motorola RAZR V

الهاتف الأرخص ضمن سلسلة RAZR التي ينتجها العملاق الأمريكي موتورولا ، و يأتي بشاشة ذات حجم 4.3 انش ، اضافة الى معالج ثنائي النواة بتردد 1.2 جيجا هيرتز ، كاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل ، دون أن ننسى تصميمه الراقي. يمكنك الحصول عليه بسعر 230 دولار فقط

2- هاتف  Nokia Lumia 620

لوميا 620 كغيره من هواتف سلسلة لوميا المطورة و المنتجة من طرف العملاق الفنلندي نوكيا ، يتميز بالتصميم الجذاب و قدومه بالعديد من الألون ، غير أنه ياتي بكاميرا جيدة تسمح لك بالتقاط صور و تصوير فيديوهات رائعة. كما أنه ياتي بمعالج ثنائي النواة و بنظام الويندوز 8 الذي يستحق التجربة. و كل هذا بسعر في المتناول لا يتجاوز 220 دولار.

3- هاتف  Samsung Galaxy Fame

يعتبر من الهواتف الشعبية و الشهيرة ، التي انجذب اليها الناس بكثرة لقدومه بمواصفات في المستوى و بسعر معقول ، حيث يستطيع تصوير و التقاط الصور و الفيديوهات الواضحة ، و يأتي بشاشة ذات حجم 3.5 انش بوضوح يصل الى 320 في 480 بيكسل ، و كل هذا مقابل 190 دولار

4- هاتف  Nokia Lumia 520

نوكيا مرة أخرى في هذه القائمة ، و هذه المرة بجهازها الرائع لوميا 520 ، و الذي يأتي أيضا بالعديد من الألوان الجذابة ، اضافة الى شاشة بحجم 4 انش و معالج ثنائي النواة من نوع Snapdragon S4 ، كما أنه مزود بذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغا بايت ، و متوافق مع العديد من التطبيقات الشهيرة و المهمة . و يمكنك الحصول عليه بسعر 180 دولار

5- هاتف  LG Optimus L5 II

من الهواتف التي لا تكلفك الكثير من المال ، و التي يمكنك الحصول عليها من أفضل الشركات العالمية ، نجد Optimus L5 II ، و الذي يأتي بشاشة ذات حجم 4 انش و معالج بتردد 1 جيجا هيرتز ، ذاكرة عشوائية بحجم 512 ميغا بايت ، كاميرا بدقة 5 ميغا بيكسل ، قدرة تخزينية تصل الى 4 جيجا بايت ، يدعم Android 4.1 و يأتي بشريحتين . و متوفر بسعر 180 دولار

6- هاتف  LG Optimus L4 II

المعروف أن العملاق الكوري ، ال جي لديه العديد من الهواتف الذكية المتوفرة بأسعار مغرية و منها أيضا هذا الهاتف ، الذي يأتي بشاشة ذات حجم 3.8 انش ، و معالج ثنائي النواة ، كاميرا خلفية بدقة 3 ميغا بيكسل ، و الاهم أنه متوفر بسعر 170 دولار فقط.

7- هاتف  Sony Xperia E

سوني تعني لدى الكثيرين “هواتف غالية حتى و ان كانت المواصفات متوسطة” ، انها فكرة خاطئة عن العملاق الياباني و ان كانت بالفعل واقعا فرضته تلك الشركة فيما مضى من السنوات ، لكن مع سعيها الدؤوب لانجاح الاكسبيريا ، اصبحنا نرى العديد من الهواتف الرخيصة من سوني و بمواصفات جيدة ، و منها Xperia E الذي يأتي بتصميم لا يقل في جماليته عن اناقة أفضل هواتفها ، اضافة الى معالج ثنائي النواة و بتردد 1 جيجا هيرتز و دعمه لشريحتين . و ذلك بسعر 165 دولار بالتحديد.

8- هاتف  Samsung Galaxy Young

سامسونج تستهدف سوق الهواتف الذكية الرخيصة بالكثير من هواتفها ، و قد رأينا سابقا Galaxy Fame في هذه القائمة ، و الأن ها نحن على موعد مع Galaxy Young صاحب الشاشة ذات الحجم 3.3 انش ، اضافة الى معالج بتردد 1 جيجا هيرتز ، و مساحة تخزينية تصل الى 4 جيجا بايت ، و بالطبع سعر رخيص لا يتجاوز 150 دولار.

9- هاتف  LG Optimus L3 II

جهاز أخر من ال جي ، مزود بشاشة ذات حجم 3.2 انش و بمعالج ثنائي النواة ، اضافة الى كاميرا متواضعة و شاشة ذات وضوح عادي ، و دعم تطبيقات كثيرة متوفرة على متجر جوجل بلاي ، و فقط بسعر 125 دولار فقط.

10- هاتف  Samsung Galaxy Star

يعد الأرخص ضمن هذه القائمة ، اذ يأتي بمواصفات ضعيفة مقارنة بالمنافسين ، و منها Android 4.1 و معالج ثنائي النواة و مواصفات أخرى متواضعة جدا ، و الأهم أن سعره لا يتجاوز 100 دولار.

نهاية القائمة :

كانت هذه اذن أبرز 10 هواتف ذكية رخيصة السعر لسنة 2013 ، تقدم الكثير من المميزات و المواصفات التي تتوفر في الهواتف الذكية المتوسطة و العليا.

 

المصدر

0