أفضل 5 وسائل اعلام تبيع الاعلانات و الاشهارات

أفضل 5 وسائل اعلام تبيع الاعلانات و الاشهارات
0

advertising

الاعلانات قد تكون بعض الأحيان مزعجة للمتصفحين و المشاهدين و المستمعين ، و في أغلبها تساعدهم على الاستفادة من خدمات و عروض يصعب معرفتها في غياب الاعلانات

و في الولايات المتحدة الأمريكية تشهد الاعلانات ثورة كبيرة على مدار السنوات الماضية ، خصوصا بعدما أدركت الشركات أهميتها في اقناع المستهلكين و تحقيق المزيد من المبيعات و الأرباح.

دعونا نتعرف على أفضل 5 قطاعات مختلفة تقوم بببع الاعلانات المختلفة و ذلك في أمريكا.

1- الصحف و الجرائد

 

رغم ما يقال حول التوجه العالمي نحو الانترنيت أكثر ، و قراءة الأخبار و المقالات على الشبكة العنكبوتية ، الا أن الصحف و الجرائد لم تفقد بريقها بعد عند المعلنين ، و قد بيعت حوالي 34.4 مليار دولار من الاعلانات على مختلف الجرائد الأمريكية .

2- التلفزيون

لا يزال التلفزيون يحظى بشعبية كبيرة ، و يستغله المعلنون لاشهار منتجاتهم و خدماتهم طيلة الوقت ، و ينصب تركيزهم على القنوات التي تستهدف جمهورهم و تتميز بأعداد من المشاهدات العالية ، و قد بيعت ما مقداره 24.8 مليار دولار من الاعلانات على مختلف القنوات الأمريكية.

3- الأنترنيت

الاعلانات في الأنترنيت ، تزداد و تنمو بشكل كبير ، كما أن أسعارها و تكلفتها ستكون أكبر خلال السنوات القادمة ، نظرا لكونها المكان المفضل للجميع ، حيث قضاء وقت أكبر على المواقع و المجلات و الشبكات الاجتماعية ، و الى حد الأن بيعت حوالي 23.4 مليار دولار من الاعلانات على الشبكة العنكبوتية.

4- التلفزيون حسب الطلب

شبكة التلفزيون حسب الطلب ، تشهد هي الأخرى اقبالا كبيرا من الناس عليها نظرا للمميزات التي تقدمها مقارنة بالتلفاز العادي ، و رغم ذلك تستغل الكثير من الشركات العاملة في مختلف القطاعات هذه الوسيلة لعرض اعلاناتها على المستخدمين المستهدفين ، و قد أنفق في هذا الصدد حوالي 21.4 مليار دولار.

5- الراديو

لا يمكننا أن ننكر أن الكثير منا لا يزال يواظب على الاستماع الى الراديو , و لو لساعة واحدة يوميا ، فالاحصائيات التي تخص عدد المستمعين حول العالم ، تشير الى تراجع مكانة الراديو و لكن دون ان يتخلى عنه الناس نهائيا كما كان متوقعا منذ سنوات ، و رغم ذلك أنفقت الشركات و المؤسسات في الولايات المتحدة الأمريكية 17.2 مليار دولار على الاعلانات في الراديو .

خلاصة المقال :

الاعلانات ستبقى تقتحم كل وسائل الترفيه و الاستفادة التي نستخدمها ، لأنه و ببساطة أدركت الشركات و المؤسسات المختلفة ، أن استغلالها للاعلانات سيعود عليها بالنفع من خلال المبيعات و الأرباح و قيمة العلامات التجارية ، دون أن ننسى أنها تساعدنا فعلا في التوجه الى العروض الافضل , و بين نحن و هؤلاء هناك العاملين في تلك الصناعات و الذين يستفيدون من مشاهدتنا و استماعنا للاعلانات و حتى النقر عليها !

أفضل 5 نصائح لجذب الزوار و الزبائن و المهتمين من الفيسبوك

للمزيد من مقالات التسويق

المصدر

0

شاركنا رأيك حول "أفضل 5 وسائل اعلام تبيع الاعلانات و الاشهارات"

  1. Omar Amassine

    أصبح الإشهار من المفاهيم ذات الأهمية البالغة,وذلك على المستوى الأكاديمي حيث كان موضوعا لدراسات وبحوث في مختلف التخصصات ، أو حتى من حيث الممارسة باعتباره نشاط اتصالي بين منتج لسلعة أو خدمة وبين مستهلك يريد تحصيل هذه الخدمة أو السلعة قصد الحصول على قيمتها الاستعمالية أو النفعية.

أضف تعليقًا