5 أسباب تجعل من منصة Playstation 4 الأفضل على الاطلاق

5 أسباب تجعل من منصة Playstation 4 الأفضل على الاطلاق
0

في قطاع منصات الألعاب و الترفيه المنرلي ، سوني تملك تاريخا طويلا من النجاحات و الانجازات و الانتصارات على المنافسين ، هنا حيث لا صوت يعلوا عن صوت الألعاب باختلاف أنواعها ، يبدوا سيناريوا تغلب Playstation 4 على المنافسين ، المشهد الأبرز ترجيحا للحدوث في المرحلة القادمة من المنافسة.

و ما يجعل هذا الكلام واقعيا و منطقيا ، هو أن البلايستيشن 4 يتفوق على أقرانه بخمسة نقاط قوة لا يملكونها ، و هو ما يستدعي منا استعراضها و التعرف عليها من خلال السطور التالية

1- التصميم المثير

سواء كنت من محبي سوني أو لا ، فانه يمكننا أن نتفق جميعا حول كون Playstation 4 الأفضل من ناحية التصميم ، حيث يجمع بين الخفة و الأناقة و الشكل المميز ، و يجعل عينيك لا تفارقه من الوهلة الأولى .

2- السعر الرخيص

سوني كانت ذكية جدا عندما قررت اللعب على وتر حساس للمستخدمين ، انه السعر بلا شك و هو الذي يحدد في غالب الأحيان مدى امكانية اقبال الناس عليه ، حيث يأتي بسعر 400 دولار ، فيما أجهزة المنافسين تتوفر بأسعار أكبر و مبالغ فيها مقارنة بالمواصفات التي تقدمها للمستخدمين.

3- العلامة التجارية المحترمة

<> on June 5, 2012 in Los Angeles, California.

عندما يبدأ الحديث حول منصات الترفيه المنزلي و جديد الألعاب الالكترونية ، فان أول علامة تجارية تتبادر الى الذهن هي سوني ، لما تملكه من تاريخ طويل كما أشرنا سابقا غني عن التعريف في هذا القطاع ، فبيعها لحوالي 102 مليون وحدة من البلايستيشن 2 الذي توقفت عن انتاجه ، و وصول مبيعاتها من البلايستيشن 3 الى 77 مليون وحدة مباعة ، ناهيك عن استمرار الاقبال عنه و وجود توقعات كبيرة ازاء الاصدار المعدل من الجيل الثالت ، كلها معطيات تعبر عن مدى عشق الجماهير لهذه العلامة التجارية.

4- القوة و الأداء الرائعين

الى جانب العوامل السابقة ، اهتمت الشركة اليابانية كثيرا بالعتاد و المواصفات التي يأتي بها Playstation 4 و منها معالج الرسوميات الذي يعد الاقوى مقارنة بالمتضمن في الاكس بوكس وان ، فرغم أنهما يعملان بأحدث معالجات من شركة AMD الا أن الموجود في Playstation 4 يحافظ على الطاقة بنسبة 40 في المئة مقارنة بالموجود في تحفة مايكروسوفت.

هذا يعني ألعاب الطرف الثالت الشهيرة مثل Call of Duty Ghosts و Watch Dogs ستعملان بشكل جيد على Playstation 4 فيما لن تعمل بنفس التجربة على Xbox One.

5- الدعم القوي و الكثير من الألعاب

من الجيد أن تهتم الشركات بتوفير المزيد من الألعاب الحصرية و الشهيرة لمنصاتها ، فذلك ما يجلب الكثيرين من اللاعبين الى منصة ما ، انه الدعم التطويري و الكثير من الألعاب ، من حسن الحظ أن سوني تعاقدت مع أفضل الاستوديوهات لتوفر أفضل ما لديها للبلايستيشن 4 ، فقدوم Assassin’s Creed IV: Black Flag و Battlefield 4 اضافة الى Basement Crawl و Secret Ponchos ليس الا نقطة في بحر الألعاب الرائعة التي ستتوفر لهذه المنصة.

خلاصة المقال :

حسنا السؤال الموجه لكم قراء هذا المقال ، هل ترون أن هذه الأسباب غير كافية أو أن سوني أدهشتكم من خلال منصتها الرائعة ؟ شخصيا أرى لهذه المنصة مستقبلا في ظل وجود منافس قوي وحيد هو Xbox One الذي يمكن أن يكون تحديا كبيرا بالنسبة له.

 

0