10 ألوان تجذب العملاء وتزيد من المبيعات و الاقبال على منتجاتك و تصميماتك

10 ألوان تجذب العملاء وتزيد من المبيعات و الاقبال على منتجاتك و تصميماتك
1

الألوان كم هي رائعة و جميلة ؟ البعض منا يعشق الأزرق و البعض الأخر الأحمر ، و هكذا لكل واحد منا لونه الخاص الذي ينجذب اليه

و هذا ما يدركه جيدا المصممين و المسوقين ، لذا يحاولون أن يجعلوا منتجاتهم و حملاتهم التسويقية ذات لون معين يجذب الأنظار اليها ، و يجعل منها منتجات و حملات ناجحة.

المصمم يركز على تناسق الألوان في الشعارات و تصميم المنتجات ، أما المسوقين فهم أيضا يضعون لون الحملة في أعلى اهتماماتهم و تركيزهم.

لكن علينا أن نعرف جميعا أن هناك 10 ألوان أتبتث في مختلف التجارب و على مدى السنوات ، نجاحها القوي في جعل المنتجات و الحملات الاعلانية الأفضل على الاطلاق عكس الاخرى التي استخدمت ألوانا غير الموجودة في القائمة أسفله و التي سنتعرف عليها من خلال السطور التالية .

1- اللون الأحمر

يعبر عن القوة ، و يجذب انتباه الناس ، بل و يجعلهم ينظرون اليه باستمرار ، و يعد من أفضل الألوان في التسويق ، فقط لا تبالغ في استخدامه لأنه سيأتي بعكس النتائج المتوقعة.

2- الأزرق

من الألوان الأكثر انتشارا على الانترنيت ، و الذي تستخدمه أفضل المواقع العالمية ، و الذي يعبر عن البرود و الثقة و الانتعاش و التجديد ، انه لون المستقبل و الأمل و له تأثير مهم على التصميمات و الحملات الاعلانية.

3- الوردي

هل تريد أن تجذب النساء لشراء منتجك أو الاعجاب بتصميمك ؟ اللون الوردي هو الحل انه يجذبهن دون أن يحسسن بقوة اغراءه لهن ، لأنه و بكل بساطة لون الأنوثة.

4- الأصفر

من أول نظرة اليه ، يشعرك بالقوة و بالخطر أيضا ، لذا فاستخدامه الناجح يكون في تحذير جمهورك من أي شيء تود القضاء عليه و اقناعهم بذلك.

5- الأخضر

انه لون الطبيعة ، و يدعو جماهيرك المستهدفة الى السرور و يخبرهم بأن منتجك صحي و محافظ على البيئة ، و أن مؤسستك لديها حسن نية ، هذا دون أن ننسى أن الأخضر لون المال لذلك فانه يخلق الأفكار للثروة.

6- أرجواني / بنفسجي

انه لون الملوك بدون منازع ، بضفي على منتجاتك و حملاتك الاعلانية لمسة مرصعة بالأناقة .

7- الذهبي

انه رمز للثروة و القوة ، و يمكنك أن يساعد منتجاتك في اضافة لمسة اليها تجعل منها مستهدفة للأغنياء و الأثرياء.

8- البرتقالي

انه لون معبر عن الطاقة و قوة الارادة ، لديه خصائص تجعله مثيرا في نظر الجميع ، و في حالة كانت تصميمات منتجاتك تعتمد على اللون البرتقالي ، فهذا يعني لعملاءك أن شركتك متطورة.

9- البني

لون يعبر عن الراحة و الطمأنية ، و استخدامه في منتجاتك و تصميماتك يجعل عملاءك مرتاحين في تعاملاتهم معك.

10- الاسود

انه أحد الالوان الشائعة في المنتجات التقنية و التكنولوجيا ، و يضيف للمنتجات نوعا من الاحترام و الهيبة و الأناقة أيضا خصوصا اذا كان الاسود في تلك الحالة يعكس بريقا رائعا .

أراجيك يجمع بين اللونين الأبيض و الأزرق ، و نفهم من ذلك أنها مجلة المستقبل التي يجب على القراء أن يثقوا بخياراتها لأنها تعتمد الشفافية و تقدم المقالات الممتازة و المهمة … و لهذا تابعوها باستمرار فكل يوم تثبت لكم أن ألوانها دليل على توجهاتها و مصداقيتها”

المصدر

1