5 أسباب تجعل من محرك بحث Pinterest أفضل من جوجل

5 أسباب تجعل من محرك بحث Pinterest أفضل من جوجل
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لا بد و أن الكثير منكم انضم الى شبكة Pinterest الاجتماعية ، و التي تتيح للمشتركين نشر الصور و مشاركتها مع الأصدقاء و العالم ، اضافة الى تصفح الصور التي ينشرها الأخرين و الاعجاب بتلك الجميلة و المهمة فحسب الفكر و الاهتمام.

و لا بد أن الكثير منكم استخدم البحث على الشبكة للوصول الى الصور المتعلقة بعبارة البحث ، و ذلك ما يقوم به الجميع أيضا على جوجل للحصول على نتائج بحث متنوعة ، لكن المستخدم لكليهما لا بد و أن يستنتج أن محرك بحث Pinterest أفضل من جوجل نفسه ، في طريقة عرض نتائج البحث و الحصول على النتائج الجيدة ، و لهذا كتبت لكم هذا المقال الذي سنتناول فيه معا 5 أسباب حقيقة تجعل من Pinterest الأفضل من ناحية البحث مقارنة بجوجل .

1- محرك بحث مرئي قوي و متطور

محرك بحث Pinterest يتجه ليكون الأفضل بلا منازع في مجال عمليات البحث التي توفر نتائج مرئية ، و بما الصور مهمة للناس عموما فان الكثيرين سيفضلون استخدامه للحصول على نتائج البحث التي يريدونها ، هذا عكس جوجل الذي يعرض القليل من الصور في نتائج بحثه الرئيسية و المتعلقة بالويب.

هذا ليس كل شيء فمحرك بحث Pinterest بدأ يتوجه مؤخرا لتفعيل تقنيات العثور على الصور المشابهة ، حيث يمكنك اختيار صورة في صفحة النتائج المعروضة ، و الضغط على زر محدد للحصول على نفس الصور و التي لن تختلف عن الأصلية الا في الحجم و دقة الألوان.

و من الأمور الرائعة أيضا عند البحث في Pinterest هو أن النتائج ليست عبارة عن صور فقط ، بل يتم دمج التعليقات أسفلها و يمكنك اضافة المزيد من التعليقات اليها مباشرة من صفحة النتائج.

2- محرك بحث للحصول على المنتجات و المبيعات

هناك الكثير من الناس على الانترنيت مهتمين بشراء المنتجات التي تهمهم ، و بما أن Pinterest من أفضل الشبكات الاجتماعية حاليا فان الشركات و المؤسسات عملت عليه لتحقيق مبيعات و أرباح عبر نشر صور منتجاتها و روابط اليها في متاجرها ، و بالفعل يعرض محرك بحث Pinterest هذه الصور عندما يكون لها علاقة بالعبارة التي يبحث حولها المستخدمين ، ليقوموا باستكشافها و شراء تلك المنتجات ان كانوا مهتمين بها.

و عموما حققت الكثير من الشركات و التجار أرباحا رائعة من خلال المبيعات التي تأتي لهم مما ينشرونه على Pinterest و يعرض على الملايين من الناس في محرك بحثه .

3- زر الاعجاب و التعليق في نتائج البحث

في محرك Pinterest يعتمد الناس قبل استكشاف أي محتوى معروض على عدد الاعجابات الخاصة بتلك العناصر و عدد التعليقات عليها ، فالنتيجة التي تتمتع بــ 100 اعجاب و 50 تعليق ستحظى باقبال كثيف عليها من طرف الباحثين مقارنة بنتيجة أخرى تتمتع بـ 24 اعجاب و 11 تعليق ، اذ أن الباحثين ينظرون الى أن أفضل محتوى يمكن أن يحصلوا عليه من محرك Pinterest هو الذي يتمتع بأكبر عدد ممكن من الاعجابات و التعليقات حيث يعبر ذلك عن مدى رضا الناس عنها.

4- نتائج بحث جديدة كل يوم

من أفضل المميزات التي ستعجب كل من يستخدم محرك Pinterest ، قدرته على جلب نتائج بحث مغايرة و جديدة لما حصلت عليه قبل يوم أوعدة أيام من قيامك بالبحث.

فمثلا اذا بحثنا عن كلمة تفاحة ، فسنحصل على الكثير من المحتويات التي تمت مشاركتها على Pinterest و المتعلق بالكلمة ، و اذا قمنا بنفس العملية بعد يوم فسنجد أن هناك الكثير من المحتويات الجديدة التي تم نشرها و تظهر في صفحة النتائج و هذا ما يعني ان المحتويات الحديثة تحظى بالظهور في واجهة نتائج البحث ، بينما القديمة تتراجع مكانتها مع امكانية الوصول اليها ، و هذا يجعل المستخدمين سعيدين بهذا التجديد الذي يشهده محرك Pinterest في كل لحظة و يوم.

بينما محرك بحث جوجل يظهر نفس نتائج البحث حول العبارة ذاتها منذ أسابيع و أشهر و الكثير منها يظهر العام الماضي في الصفحة الأولى و نفس الأمر اليوم و ربما غدا ، و هذا لا يعني أن هناك صفحات نتائج بحث تشهد تغييرات لكن يبقى الحصول على المحتوى الجديد من جوجل أمرا غير متوفر بنفس السرعة المتوفرة لدى محرك Pinterest.

5- نتائج بحث واضحة و سهولة في تحديد الأفضل

بما أن النتائج التي يعرضها محرك Pinterest عبارة عن صور مرفقة بالتعليقات و ببعض المعلومات الأخرى فهذا يسهل على المستخدمين معرفة أفضل محتوى يمكن أن يقوموا باستكشافه انطلاقا من الصور المصغرة و التعليقات المعروضة ، بينما جوجل يعرض نتائج البحث على شكل روابط و عناوينها و هذا ما يجعل اختيار أفضل صفحة في نتائج البحث صعبا و معقدا من الوهلة الاولى.

خلاصة القول هي أن محرك Pinterest يجمع بين سرعة الحصول على النتائج و عرض المحتوى الجديد اضافة الى عرض معلومات أكثر للمساعدة في تحديد المحتوى الأفضل لاستكشافه ، هذا الى جانب كونه مصدرا مهما للمنتجات و المبيعات و ذلك للأفراد و الشركات.

 

1

شاركنا رأيك حول "5 أسباب تجعل من محرك بحث Pinterest أفضل من جوجل"

أضف تعليقًا