نظرة على عمليات الشراء عبر نتائج بحث Bing

نظرة على عمليات الشراء عبر نتائج بحث Bing
0

تسعى محركات البحث عبر الإنترنت لتطوير نتائج البحث التي تقدمها للمستخدمين و الباحثين ، و في ذات الوقت توفير المزيد من المصادر التي تساعد هؤلاء للعثور على ما يبحثون عنه و في ذات الوقت يحقق لمحركات البحث مزيدا من الأرباح .

و باعتبار Bing أحد تلك المحركات الالكترونية ، فان الأمر ينطبق عليه و هذا ما تثبته جهود مايكروسوفت مؤخرا .

حسنا من المعروف أن التسوق على الانترنيت يشهد اقبالا متزايدا عليه يوما بعد يوم ، حتى المستخدم العربي أصبح يشتري على الإنترنت بشكل كبير لجودة المنتجات و سعرها الرخيص نوعا ما مقارنة بالمتاجر التقليدية التي لا توفر أحدث المنتجات الا بعد مدة و بسعر أعلى من الطبيعي.

و هذا ما تدركه جيدا مايكروسوفت التي أعلنت مؤخرا عن تحديث محرك بحثها ليعرض امكانية شراء المنتجات عبر صفحات النتائج التي يوفرها للباحثين ، لكن كيف ؟ سؤال جيد سنتعرف على اجابته في قادم السطور.

عندما تبحث الأن في محرك Bing عن كاميرا “Canon EOS 6D” فان صفحة نتائج البحث التي ستحصل عليها خالية من أي خيارات لشراء تلك الكاميرا و اليكم لمحة في الصورة التالي :

Canon EOS 6D بينج

حسنا السؤال هو : كيف ستصبح الصفحة مستقبلا ؟ الجواب أنها ستتضمن المزيد من الخيارات و خصوصا اعلانات المتاجر التي توفر تلك الكاميرا اضافة الى معلومات و خصاص الكاميرا في الجانب الأيمن ، مع التقييم الاجمالي الخاص بها اعتمادا على المراجعات التي تنشرها المواقع المتخصصة ، و الأهم أن الصفحة تتضمن أيضا صور المنتجات المتشابهة و التي بمجرد أن تضغط على احداها حتى تحصل على نتائج البحث الخاصة بها أيضا و التي تنطبق عليها نفس العناصر الجديدة

اذن اجمالا هناك فوائد تسعى مايكروسوفت لتوفيرها من خلال هذا التحديث :

– أولا تسهيل التسوق على الإنترنت ، و توفير أفضل المتاجر التي يمكن للمستخدمين شراء المنتوج المهم لهم بأفضل سعر ممكن .

– زيادة الحركة على محرك Bing الذي يقترح من خلال الصور المدرجة في أعلى تلك الصفحات المنتجات المتشابهة، و كلما تم الضغط عليها فهذا يعني مزيدا من عمليات البحث و بقاء المستخدمين على المحرك أطول مدة ممكنة و بالتالي التقدم ضمن المعيار العالمي لجودة الخدمات و مواقع الويب.

– توفير الكثير من الخيارات للمستخدمين حول ما يبحثون عنه و مساعدتهم للحصول على أفضل المواقع التي تقدم ذلك المنتوج بخصائص تجارية أفضل.

– رفع حركة الزوار الى المواقع التجارية و مواقع التسوق التي توفر تلك المنتجات ، خصوصا تلك التي تنفق على الاعلانات في Bing

– رفع أرباح مايكروسوفت من Bing عبر الاعلانات التي يتم عرضها أعلى النتائج و أسفل الجانب الأيمن لصفحات النتائج

اذن من يملك منكم مواقع للبيع و توفير المنتجات و الأدوات سيكون عليه أن يركز اهتمامه أكثر على Bing من خلال الانفاق على الاعلانات و تحسين نتائج بحثه ، على أمل أن يطلق التحديث الجديد لكل المستخدمين في الشهور القادمة و يعود ذلك بالمزيد من الأرباح و المبيعات ، دون أن ننسى ضرورة تقديم أفضل المنتجات بأفضل الأسعار الممكنة لرفع التنافسية و زيادة الاقبال .

خلاصة القول : يمكننا القول أن مايكروسوفت عازمة على منافسة جوجل في التسوق عبر الإنترنيت اعتمادا على نتائج البحث.

 

0

شاركنا رأيك حول "نظرة على عمليات الشراء عبر نتائج بحث Bing"

  1. ذيب غنما - SEO, SEM, and Adword Specialist

    فكرة مميزة و اعجبتني بصراحة , و ستزيد من تطور الشراء عبر الانترنت , لكن السؤال هل المحتوى العربي يتوافق مع هذه التغيرات ؟

أضف تعليقًا