المؤثرات البصرية الرائعة خلف الفيلم الاستثنائي Life Of Pi

المؤثرات البصرية الرائعة خلف الفيلم الاستثنائي Life Of Pi 4
0

لم يكن هناك شيئا سهل فيما يتعلق بصنع فيلم ضخم مثل Life Of Pi هذا ما أوضحه المخرج انغ لي عندما أكد أنه أكثر فيلم أخذ منه وقتاً طويلاً لإخراجه. و بالطبع ليس من السهل نقل رواية ليان مارتيل التي تتحدث عن الفلسفة و الضياع في المحيط إلى فيلم (3D) أكثر من رائع.

الفيلم الخيالي صُور في الأغلب في غرفة واحدة و كل ما رأيناه عبارة عن تأثيرات بصرية خلابة استخدمها المخرج انغ لي ببراعة و هو ما أربحه جائزة الأوسكار لأفضل أخراج متفوقاً على أسماء كبيرة و أفلام مميزة مثل :

 (Steven Spielberg – Lincoln , David O. Russell – Silver Lining’s Playbook).

life-of-pi-tiger

تم بناء اكبر حوض سباحة بميزة الأمواج في تاريخ السينما لخلق القصة التي تتمحور حول شاب على قارب بالإضافة لنمر “الذي كان عبارة عن مؤثرات بصرية حيث لم يكن هناك وجود حقيقي لريتشارد باركير” الممثل سوراج شارما الذي لعب دور PI لا يعرف السباحة!! و تم تصوير الفيلم بأكمله بتقنية الـ (3D) و ليس حتى جزئياً بتقنية الـ (2D).

هذا الفيديو يتحدث عن كيفية صنع الفيلم و التكنولوجيا المستخدمة بالإضافة لشرح عن الحيوانات المزيفة و تأثيرات المحيط..

يتم الشرح في هذا الفيديو عن كيفية صنع رسوم الحيوانات و استخدامها للقيام بأدوار مهمة بالفيلم بالإضافة إلى براعة الممثل سوراج شارما الذي مثل الفيلم وحيداً على القارب، أداءه القوي أقنعنا بالفعل أن هناك نمراً يتحدث معه بطريقة كلامه و حركة عيونه مما أطبق الكمال على هذا الفيلم الرائع.

Whale_final

الفيلم يتحدث عن شاب هندي يدعى باي الذي ينجو من كارثة في البحر عند ضرب عاصفة هوجاء لسفينة كان على متنها بالإضافة لمئات الحيوانات ، لم ينجو من السفينة سوى Pi من خلال لجوئه إلى قارب بجانب نمر كبير ، النمر ليس كل من نجى من الحيوانات في هذا الفيلم فيوجد أيضاً حمار وحشي , ضبع و شمبانزي. الفيلم تضمن أيضاً رؤية لحوت ضخم و لجزيرة في منتصف المحيط…. وقد حاز أيضاً على 3 جوائز أوسكار “غير الإخراج” على التصوير و التأثيرات البصرية و الموسيقة التصويرية ليجعله أكثر أفلام 2012 ربحاً لجوائز الأوسكار التي توزعت بين أفلام عديدة و متنوعة و أهمها فيلم Argo الذي حاز على جائزة أفضل فيلم.

بعد انتهاء التصوير كان الدور على المؤثرات البصرية لتستخدم سحرها في نقل حوض سباحة إلى محيط أجمل من الحقيقة ، يذكر أن جميع الحيوانات عبارة عن رسوم متحركة ما عدا الضبع الذي تم استخدامه في بعض المقاطع و رسمه في المقاطع الأخرى.

أمر لا يمكن إنكاره هو جمالية و روعة هذا الفيلم بكل ما أتى فيه ، ميزانيته قاربت الـ (120 مليون دولار) و حقق أرباح عالمية قدرها (600 مليون دولار).

809023

فيلم كان استثنائياً بكل معنى الكلمة و من أجمل الأفلام من ناحية التأثيرات التي شاهدتها في حياتي ينصح بمشاهدته و خاصة بتقنية ال (HD).

0

شاركنا رأيك حول "المؤثرات البصرية الرائعة خلف الفيلم الاستثنائي Life Of Pi"

  1. Abdulrahman Haddad

    هذا الفلم تحفة بكل معنى الكلمة… فلم فلسفي عمييييق جداً…
    .
    أعتقد أنه يماثل قصة حي بن يقظان بفلسفتها وعمقها…

  2. Develop Smith

    دائما تعجبني الأفلام التي ترتكز علي المؤثرات الخاصة لكن هذا الفيلم تم أخراجه ببراعه و تمثيل متقن من الممثل سوراج شارما جعلتني في قمة الأنبهار و معها المؤثرات البصرية أكملت هذه اللوحة الفنية الرائعه

أضف تعليقًا