6 أسرار جديدة لخوارزمية صفحة الأخبار NewsFeed على الفيسبوك

6 أسرار جديدة لخوارزمية صفحة الأخبار NewsFeed على الفيسبوك
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تواصل أكبر شبكة اجتماعية بالعالم “فيسبوك” تحسين مستوى جودة المحتوى المنشور و المعروض للمستخدمين بهذف الرفع من قيمة ما ينشر على الشبكة التي وصفتها جوجل سابقا بأن المحتوى الذي يتم مشاركته عليها سيء و منخفض الجودة و لا يستحق الأرشفة و لا اقتراحه للمستخدمين في نتائج بحثها.

و يعد NewsFeed من أهم الصفحات التي يتواجد عليها مستخدمي الفيسبوك لوقت طويل و ذلك لاستعراض و استكشاف ما ينشره أصدقائهم و معارفهم و التفاعل معه انطلاقا من تلك الصفحة المهمة ، و تعرض عليها مختلف المحتويات بما فيها المنشورات الكتابية و الصورية و حتى تلك التي تعد فيديوهات و الروابط التي تمت مشاركتها من قبل الأفراد أو صفحات المجلات و المواقع المعجب بها.

و على مدى السنوات الماضية سعى خبراء الخوارزميات و محللي أنظمة مواقع الويب للوصول الى المعايير التي يعتمدها الفيسبوك في عرض المنشورات على صفحة NewsFeed و ذلك من أجل توصية الناشرين على هذه الشبكة سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات اعلامية أو شركات مختلفة باتباع معايير محددة لظهور منشوراتهم في صفحات الأخبار التي تخص المعجبين بصفحاتهم التي تعد واجهتهم على الشبكة.

و بالفعل توصلنا لبعضها الأن ، و مجلة أراجيك يشرفها ان تشارك معكم اليوم معايير جديدة قام الفيسبوك باضافتها الى خوارزميته لتصنيف و فلترة المحتوى المنشور لعرض الأفضل في NewsFeed.

– المحتوى المتعلق بما يجري الأن من أحداث عالمية في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و التقنية … تعد جيدة و مهمة للمستخدمين المتعطشين لقراءة المزيد من الأخبار على الويب و المحتوى المتضمن لمعلومات جدية لما يقع الأن.

– الصفحة التي قامت بنشر منشور معين يجب أن تكون جيدة من حيث الشعبية و عدد الاعجابات و المتابعات و حتى التفاعل و التجديد كي تعرض ما ينشر عليها لجميع معجبيها في مراكز جيدة بصفحة الأخبار

– الروابط الذي تتضمنه المنشورات التي تؤدي إلى مواقع أخرى و صفحات على الإنترنت يجب أن يكون لها مصداقية و قيمة كي يتم عرضها أيضا.

– المنشورات و المشاركات التي ينصح بها المعجبين و الأصدقاء تعرض في مركز جيد أيضا و يعتبرها الفيسبوك مهمة للناس على الشبكة.

– الصور التي تتضمن الميمز Mems أو تلك النوعية من الصور يعتبرها الفيسبوك سيئة جدا و لن يقوم بعرضها للمستخدمين لأن الناس ملوا منها و لم تعد تثير انتباههم و بعبارة واضحة إنها تافهة.

– الصفحات و المنشورات التي يعلن عنها بمقابل مادي في الفيسبوك تعرض على NewsFeed للمستخدمين المستهدفين بل و تحصل على المزيد من القيمة لدى الفيسبوك ليعتبرها محتويات جيدة.

اذن توصلنا جميعا الى هذه الخواريزمية الجديدة ، من منكم أحس بالتغيير على صفحة NewsFeed؟ هل اختفت تلك المحتويات السيئة و أصبح يعرض فقط المهم ؟

مقال خاص لأراجيك

0

شاركنا رأيك حول "6 أسرار جديدة لخوارزمية صفحة الأخبار NewsFeed على الفيسبوك"

أضف تعليقًا