فيلم World War Z بالفعل أمر مختلف

فيلم World War Z بالفعل أمر مختلف 4
5

worldwarz-newposter-copy

من تحدث عن كون World War Z فيلم زومبي أو فيلم نهاية عالم آخر فهو مخطأ تماما! لا يمكنك أبداً وضع هذا الفيلم الرائع في أي لائحة تضم أفلام زومبي سابقة فبالفعل World War Z ظاهرة في فئة نهاية العالم. الفيلم مقتبس عن رواية لماكس بروكس التي تملك نفس العنوان، و بالرغم من التعديل و التغيير على الكثير من أحداثها في هذا الفيلم، لم يمنعه ذلك أبداً من أن يأتي بمشاهد ذكية مشوقة وسريعة أوفاها أداء مميز من النجم براد بيت.

WWZ

أجمل ميزات هذا الفيلم هي السرعة و البداية التي ابتعدت عن روتينيات أفلام الزومبي و البطء التي اعتادت عليه فهو عكس ذلك تماماً، فالفيلم قام بما يقدر عليه ليجد طرق مسلية و مثيرة لإشعال حماس المشاهد الذي بالتأكيد لن يشعر بالملل في حرب مع الزومبي تم تصويرها بشكل رائع، الإخراج و التأثيرات كانت بالفعل أمر جميل جداً حيث قام مارك فوستر مخرج أفلام (Finding NeverLand , Quantum Of Solace , Monster’s Ball) بعمل مميز و أكثر من رائع فيما يتعلق بهذا الموضوع و خاصة في تصوير شكل الزومبي “الحديث” و أيضاً في بعض مقاطع التكتلات والقتال.

اقرأ أيضاً:

المؤثرات البصرية الرائعة خلف الفيلم الاستثنائي Life Of Pi
10 سيناريوهات أنهت فيها هوليوود العالم!

world_war_z_2013_banner10_rome

يتحدث الفيلم عن موظف أمم متحدة يسافر إلى مناطق معينة في العالم في سباق ضد الوقت لإيقاف وباء يحول الناس إلى زومبي، فيبحث عن مصدر الوباء و عن كيفية الوقاية منه قبل دمار الإنسانية بالكامل. أحد النقاط التي أحببتها في هذا الفيلم عدم أعطاء الرئيس أي أهمية أو أي دور قيادي في وقت عصيب حيث يتم الحديث عن وفاته في جملة واحدة فقط، و هذا ليس ما اعتدنا عليه في أفلام نهاية العالم سابقاً حيث يتم قتل حماس الفيلم في خطاب تحفيزي من رئيس معين أو مشهد موته، و النهاية لم تكن وافية بسبب وجود أجزاء أخرى من الفيلم و لكنها كانت مثيرة جداً فإيجاد وسيلة للوقاية من انتقال المرض هو أمر سابق بالفعل و هذا ما تم اكتشافه في آخر مقاطع الفيلم التي ترينا مشاهد من تصعيد عالمي بين الناس و الزومبي، في فيلم يمنحك جرعة رائعة من الحماس و التشويق مع القليل من الرعب بالإضافة لإبقائك في توتر دائم ما يثبت تميزه و إبداعية صنعه.

world-war-z-uk-quad

الفيلم من بطولة براد بيت بالطبع الذي شارك في إنتاج الفيلم أيضاً، ميريلي اينوس و دانيلا كارتيسز و تم عرضه لأول مرة في مدينة لندن الإنكليزية قبل 19 يوماً من عرضه في الولايات المتحدة، يذكر أن تنافس كبير تواجد بين شركتي إنتاج كل من ليوناردو ردكابريو و براد بيت للفوز بحق صنع فيلم استناداً على الرواية حيث فازت شركة براد بيت Plan B Entertainment في النهاية بهذه المزايدة.

world-war-z

بالرغم من الإيجابية التي غلبت بين آراء النقاد حول هذا الفيلم ،لم يحقق ربحاً ضخماً  حيث وصلت أرباحه العالمية لل (532 مليون دولار) و ميزانيته قاربت بال (190 مليون دولار) أظن سبب عدم تحقيق فيلم مميز لأرباح جيدة هو الرداءة السينمائية لمعظم أفلام الزومبي السابقة و الفكرة الرئيسية التي يحملها هذا الفيلم ألا وهي نهاية العالم. انس جميع الأفلام الماضية ففعلاً هذا فيلم مختلف من أكثر من ناحية و ينصح بمشاهدته بقوة.

اقرأ أيضاً :

الرابحون و الخاسرون في موسم أفلام صيف 2013.
10 أفلام مميزة في 2012 لم تحصل على ما تستحقه في شباك التذاكر
مفاجأة! فيلم “Jobs” كارثة سينمائية

 

5