أسخف 10 لحظات تقنية في أفلام ومسلسلات الخيال العلمي

أسخف 10 لحظات تقنية في أفلام ومسلسلات الخيال العلمي 12
0

لطالما كانت أفلام الأكشن و الخيال العلمي توفر جرعة كبيرة من خيال لا يصدق، فلذلك تسمى أفلام الخيال العلمي، و لكن بعض المقاطع في هذه الأفلام مزعجة بشكل كبير بالفعل، فنحن نعلم أن صناعة الأفلام تتضمن انفجارات، مطاردات سريعة و جزء مضحك عن بعض النواحي التقنية ولكن أحيانا هذه الأفلام تشعرك بالغثيان بسبب شدة الاستخفاف بعقول المشاهدين. و هذه لائحة بأسخف هذه الأفكار :

10. Johnny Mnemonic – 1995

jn

فيلم خيال علمي من بطولة كيانو ريفز الذي يتوجب عليه تخزين (320 GB) من المعلومات في دماغه، و من المحتمل أن يموت بغضون الـ 48 ساعة القادمة ليس بسبب فكرة تخزين المعلومات من دماغه بل لإنه ليس معتاداً على تخزين سوى (160 GB). السخافة هو العنوان الحقيقي لهذا الفيلم،  فهذه فكرته الرئيسية.

9. Independence Day – 1996

236780-independence-day-1996

فيلم غزو المخلوقات الفضائية كان بالمجمل لوحة من الخيال، و لكن يوجد أمر لا يمكن التغاضي عنه و هو قرصنة دافيد ليفينسون (جيف غولدبلوم) للسفينة الفضائية باستخدام جهاز كمبيوتر موصول بالسفينة الفضائية باستخدام مدخل مشابه لمداخل الطابعات. السؤال الذي يطرح نفسه هنا: نظام التشغيل الذي تستخدمه المخلوقات الفضائية هل هو ويندوز أم ماك؟؟

8. The Lone Gunmen – 2001

lone-gunmen-x-files-wallpaper-dvdbash

مسلسل خيال علمي تم عرض 30 حلقة منه قبل إيقافه بشكل نهائي. و هو يتمحور حول مجموعة من مقرصنين للمعلومات ومغامراتهم الالكترونية. أسخف مشاهد المسلسل كانت عندما قاموا بكل بساطة بتغيير معالج الكمبيوتر من طراز Octium 3 واستبداله بمعالج Octium 4 وذلك بدون اطفاء الكمبيوتر أبداً.

7. Demolition Man – 1993

demolition-man

فيلم الاكشن و المستقبل من بطولة سيلفستر ستالوني و ويزلي سنايبس لن ينجو من هذه اللائحة بسهولة. ففي أحد المشاهد عند محاولة الدخول إلى جهاز كمبيوتر تظهر رسالة : الدخول ممنوع! و يتبعها خيار : هل تود تجاوز الأمر؟ تخيل لو كانت هذه العملية بهذه السهولة، شيء مضحك بالفعل!.

إقرأ أيضاً:

خزعبلات هوليودية عن الكمبيوترات والتقنية

6. The Net – 1995

the net

فيلم آخر لساندرا بولوك في هذه اللائحة التي تلعب دور مبرمجة حاسوب، في هذا الفيلم تقوم باختراق كومبيوتر بطريقة السحب و الإسقاط (Drag & Drop) بشكل مثير للدهشة “الاستغراب” جداً.

5. Jurassic Park – 1993

jurassic-park-unix-1

فتاة في العاشرة من عمرها تستخدم واجهة ثلاثية الأبعاد لإقفال غرفة تحكم. هذه التكنولوجيا ليست سخيفة و بالفعل يوجد برنامج لنظام تشغيل يونيكس يعمل بنفس الطريقة، و لكن واقع أن فتاة في سن العاشرة استخدمته في المدرسة و في عام 1993 أمر مستبعد بالفعل.

4. WarGames – 1983

k-bigpic

فيلم من بطولة ماثيو برودريك الذي يجد ممر خلفي للوصول لحاسوب مركزي عسكري، مع خلط بين الواقع و ألعاب الفيديو. يتمكن ماثيو من الفوز على هذا الكمبيوتر الخارق عن طريق إجباره لعب (تيك-تاك-تو) إلى أن يتعلم “الحاسوب” معنى المأزق.

3. GoldenEye – 1995

640_MK9J3icRejQdPN6R7y6jIw

أفلام بوند لطالما كانت مشهورة بوضع المنتجات والدعايات في مشاهدها، وفي هذا الفيلم جميع الحواسيب (Mac أو Pc) تعمل على نظام IBM OS/2  المشوه، الفيلم كان في حقبة بيرس بروسنان لأفلام جيمس بوند الشهيرة.

2. SwordFish – 2001

aufm3_zoom

فيلم يتحدث عن نفسه في مجال الخيال الإلكتروني، و لكن أحد مشاهده تفوقت على نفسها حيث يقوم هيو جاكمان بتصميم فيروس للكمبيوترات باستخدام برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد.

1. Firewall – 2006

Harrison_Ford_in_Firewall_Wallpaper_1_1024

فيلم يتحدث عن خبير أمن يُجبر على سرقة البنك الذي يتولى حمايته لتقديم فدية مقابل حياة عائلته. هاريسون فورد الذي يلعب دور البطولة في هذا الفيلم يقوم بوصل جهاز “iPod” بماسحة ضوئية متصلة بشاشة كمبيوتر لسرقة المعلومات. نعم 10000 أغنية مقابل 10000 حساب و كأن الجهاز لن يشعر بالفرق.

الخيال العلمي بالفعل أمر مثير و جميل و لكن بعض هذه الأفلام قد تتخطى السخافة في شرحها للفكرة مما يجعلنا بالفعل نشعر مثل الأغبياء أثناء مشاهدتنا لهذه الأفلام.

0

شاركنا رأيك حول "أسخف 10 لحظات تقنية في أفلام ومسلسلات الخيال العلمي"