كل ماتريــد معرفتــه عن الأيفــون 5S

كل ماتريــد معرفتــه عن الأيفــون 5S 9
0

أخيــراً ، ومن خلال الحدث الكبيــر الذي تنظمه أبــل في مقــرها في ( Cupertino ) فى ولاية كاليفــورنيا والذي توجهت إليــه أنظــار الجميـــع اليوم ، تم الكشــف عن الهاتف الجديد الذي انتظـــره الملايين من عشــاق التفاحة الامريكية ( أيفــون 5S ) ..

الهاتف الجديد جاء متوافقــاً مع الكثيــر من التوقعــات التى أشــرنا إليها خلال الاسابيع الماضيـــة ، ويحتــوي على الكثيــر من المزايا الرائعة ، التى تشيــر أن أبل مازال لديها الكثيــر ، وأنها مصممــة أن تكون القاطــرة المُحــركة لعالم الهواتف الذكيــة ..

تعالــوا نستعــرض سويــاً مواصفــات الهاتف الجديد من أبل ، ونفتــح البــاب للنقــاش حول مواصفاته وإيجابياته وسلبيــاته من وجهة نظــركم ..

**********************

فاحص بصمة الإصبع على زر home

كما أشارت التوقعات فإن أبل ستزود جهاز ايفون 5 اس بتقنية فحص بصمة الأصبع (تدعى Touch ID) بدلاً من الرقم السري لفتح الجهاز. يمكن أن تستخدم هذه التقنية لشراء التطبيقات و المحتويات الأخرى مثل الموسيقى والأفلام من متجر أبل. يمكن أن يتعرف على البصمة بـ٣٦٠ درجة. لن يتم السماح للتطبيقات باستخدام  هذه الميزة ولن يتم حفظ البصمات على مخدمات أبل أو خدمة iCloud.

img_8977

المُعــالج

بمعالج A7  بتقنية (٦٤ بت) وهو أول معالج هاتف بهذه التقنية. يتوقع ان يزيد أداء الجهاز بـ 56 مرة مقارنة مع أول جهاز ايفون تم طرحه وبسرعة مضاعفة مرتين عن هاتف iPhone 5. وقد تم استعراض قدرة المعالج الجديد للهاتف  من خلال لعبة Epic Games  الجديدة  Infinity Blade 3. بالإضافة للمعالج الرئيسي سيكون هناك معالج إضافي M7 خاص باستشعار الحركة وفيما إذا كان الجهاز بحالة ثبات، سيكون مفيدا جدا للرياضة والبرامج التي تعتمد على التحرك.

img_8903

البطارية

بامكان البطارية أن تبقي الجهاز لمدة 250 ساعة على وضع الإستعداد و يمكنه أن يبقى 10 ساعات عند إستخدام شبكات الـ 3G و الـ LTE. و 10 ساعات تشغيل الفيديو و 40 ساعة عند تشغيل الموسيقى.

الكاميـرا

كاميرا الهاتف نالت الكثير من التطوير والتحسين حيث ستحوي فلاشين أبيض و أصفر لتحصل على أفضل الوان ممكنه في إضائة الغرفة . الحساس أصبح أكبر بـ ١٥٪ ويمكن  التقاط عشر صور في الثانية الواحدة والتصوير البطئ بسرعه 120 اطار في الثانية. تم طرح ميزة التقاط  صور متعددة ومن ثم اختيار أفضل صورة من بينها. بالإضافة لميزة منع الاهتزاز في الصور لالتقاط صور أكثر وضوحاً.

الألوان

سيكون متوافر بثلاث ألوان: اسود، ذهبي و فضي.

الأغطية 

أيضاً طرحت أبل ميزة شراء الأغطية الملونة, سيكون سعر الغطاء 29 دولار.

5S

السعـــر

نفس سعر الأيفون 5 عند طرحه – مع عقد لمدة سنتين:

  • 16 GB بـ 199$
  • 32 GB بـ 299$
  • 64 GB بـ 399$

موعد الطرح في الأسواق 

سيتم طرح الجهاز في 20 سبتمبر 2013 مع امكانية الطلب المسبق من 13 سبتمبر و سيكون متوفراً في أكثر من 100 دولة مع نهاية العام الحالي.

صور ايفون 5 اس

 ******************

لا أريد أن أستحوذ على آرائكم .. ولكن يمكن القــول – وهذا ما أعتقــد اننا جميعاً متفقيــن بشـأنه – ، أن الجهــاز يمثل نقطة إنطـلاق جديدة لأبــل ، بعد أن دارت حولها الكثير من علامات الإستفهــام فى الشهــور الماضية ، مع ظهــور هواتف مميــزة جداً للشــركات المنافسة لها ، وعلى رأسهم طبعاً الجالاكسي اس 4 الذي تُطوِّره سامسـونج ..

أبــل عادت إلينــا من جديد إذن!

ما رأيك أنت ؟!

0

شاركنا رأيك حول "كل ماتريــد معرفتــه عن الأيفــون 5S"